رفضت محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، أحقية نادي بيراميدز في الشكوى التي تقدم بها مختصما كلا من اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي بسبب مشاركة الفريق الأحمر في دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية للبطولة الإفريقية 2022 / 2023، رغم أنه كان يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري.

كان نادي بيراميدز قد رفع دعوى في محكمة التحكيم الرياضي يرى فيها أنه كان الأحق بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية بدلا من الأهلي كونه وصيف الدوري، وكان من الأولى مشاركة الأهلي في الكونفدرالية.


واختار اتحاد الكرة الأهلي والزمالك للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي وبيراميدز وفيوتشر في موسم 2022 / 2023، بالنظر إلى نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري، بعدما طلب الاتحاد الإفريقي تحديد الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية لهذا الموسم قبل انتهاء الموسم السابق له.
وأصدرت المحكمة الرياضية “كاس”  قرارا برفض الشكوى المقدمة من نادي بيراميدز والتأكيد على أن اتحاد الكرة المصري هو المخول له تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية.
وكشف اتحاد الكرة فى بيان رسمى سابق أنه تم اختيار الزمالك والأهلى للمشاركة فى دورى أبطال إفريقيا، وبيراميدز وفيوتشر للمشاركة فى الكونفدرالية طبقًا لنتائج الدور الأول من الدورى الممتاز، مشيرا إلى أن ذلك الأقرب لتحقيق العدالة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة التحكيم الرياضي نادي بيراميدز اتحاد الكرة المصري دوري أبطال أفريقيا فی دوری أبطال اتحاد الکرة

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثانية (نايف الحطاب)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة الثانية من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد نايف حمدي حسن الحطاب.

ولد في مدينة غزة بتاريخ العاشر من أغسطس عام 1965م. حصل على بكالوريوس لغة عربية من كلية التربية في جامعة عدن باليمن. مدير مدرسة ذكور البحرين بمنطقة تل الهوى في مدينة غزة. شخصية رياضية، ومجتمعية، حيث تقلد عضوية مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية منذ 25 عاماً. عمل أميناً لسر النادي في مجلس الوفاق الرياضي الأول عام 2010م. وتم تكيفه في مجلس الوفاق الثاني بمهمة نائب رئيس النادي عام 2020م. تقلد في شهر أغسطس من عام 2022م رئاسة مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية حتى استشهاده. ترأس بعثة نادي اتحاد الشجاعية التي توجهت إلى الضفة الغربية المحتلة، وتحديداً مدينة الخليل لمواجهة فريق أهلي الخليل في نهائي كأس فلسطين لكرة القدم، ولاقت البعثة استقبالاً تاريخيًا من الرئيس محمود عباس، وفعاليات مدينة الخليل، خاصة أن البعثة كانت الأولى رياضياً من غزة للضفة بعد انقطاع دام 15 عامًا. عضو لجنة إعادة صياغة وبلورة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إداريًا، وفنيًا، وماليًا. استشهد عصر يوم الأربعاء 11 سبتمبر في مجزرة خامسة بمدرسة "الجاعوني" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث تعرضت لقصف جوي دون سابق إنذار، وراح ضحية هذه المجزرة 18 شهيدًا.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة الأهلي والوصل بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • التشكيل المتوقع لمباراة الوصل ضد الأهلي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • اعرف الآن.. موعد مباراة الأهلي والوصل والقنوات الناقلة في دوري أبطال آسيا والمعلق
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثانية (نايف الحطاب)
  • محرز يتعرض رفقة فريقه الأهلي للخسارة الثانية هذا الموسم في دوري روشن