نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، رسالة تضامنية باللغة العبرية مع عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وسط تواصل المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة تبادل.

وكتب ماكرون عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، باللغة العبرية والفرنسية والإنجليزية، تغريدة أشار خلالها إلى تواصل جهود بلاده لإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة.



אנחנו מפעילים את כל כובד משקלנו, את כל כוחנו, על מנת לשחרר את חטופינו ולאפשר למשפחות להתאחד עם יקיריהם. — Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) November 15, 2023
وقال الرئيس الفرنسي: "إننا نبذل كل جهودنا، وكل قوتنا، من أجل تحرير الرهائن الذين تحتجزهم حماس والسماح لعائلاتهم بلم شملهم مع أحبائهم".

يأتي ذلك في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي من وحشية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، حيث يواصل استهداف المستشفيات والمرافق الصحية ومحاصرتها بالآليات العسكرية، فضلا عن قصف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين فوق رؤوسهم.

وكان ماكرون انتقد قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي يتسبب في مقتل المدنيين في قطاع غزة، داعيا كل من الولايات المتحدة وبريطانيا للانضمام إلى دعوة لوقف إطلاق النار. وهو ما أثار غضب لدى دولة الاحتلال دفع رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو للرد زاعما أن "مسؤولية استهداف المدنيين تقع على عاتق حركة حماس وليس على إسرائيل"، على حد قوله.


وحوّل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة إلى حرب مستشفيات، حيث استهداف سائر المستشفيات في قطاع غزة، لاسيما في الشمال، ما تسبب بخروج العشرات منها عن الخدمة جراء القصف أو نفاد الوقود. 

ولليوم الـ41 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11500 شهيد؛ بينهم 4710 أطفال و3160  سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ29 ألفا آخرين بجروح مختلفة،، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ماكرون الاحتلال الإسرائيلي غزة الأسرى فرنسا غزة الأسرى الاحتلال الإسرائيلي ماكرون سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة

لليوم الـ 362، تواصل المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى"، رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة  كما تواصل خوضها المعارك ضد قوات "جيش" الاحتلال في مختلف المحاور.

 

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، الأربعاء، مشاهد توثّق عمليات استهدافها آليات الاحتلال وجنوده، في حي التنور شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وكانت كتائب القسّام قد أعلنت استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا"، وجرافتين عسكريتين من نوع "D9"، بقذائف "الياسين 105"، شرقي منطقة الفخاري شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

 

كذلك، استهدفت القسّام قوات "جيش" الاحتلال في محور "نتساريم"، جنوبي مدينة غزة، بعدد من صواريخ "رجوم" وقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصفها بقذائف "الهاون" مقر التحكم والسيطرة التابع لقوات الاحتلال في جحر الديك، وسط القطاع، موضحةً أنّ العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين.

 

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • الرئيس الإيراني: الاحتلال الإسرائيلي سيتلقى ردا قاسيا حال ارتكاب أخطاء جديدة
  • خامنئي يغرد بالعبرية
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات