تقدمت النائبة سارة النحاس عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لكل من الدكتور رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، ووزيرة البيئة، ووزير التنمية المحلية بشأن "وقف استخراج تعاقدات جمع ونقل النفايات الطبية من المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة الإسكندرية".

وقالت النحاس أن هذا الامر جاء بناء  على ما ورد إلينا من استغاثات الأطباء بسبب وقف استخراج رخصة تداول النفايات الطبية من المنشآت الخاصة (عيادات- مراكز- مستشفيات) بالرغم من،  سداد المبالغ المستحقة للتعاقد كاملة إلى شركة نهضة مصر (بآلاف الجنيهات وذلك بمحافظة الإسكندرية فقط).


، وموافقات مُعاينات الشؤون الصحية والبيئية للتأكد من توافر جميع الشروط والمتطلبات اللازمة لجمع وفرز ونقل النفايات الطبية بجميع الأوقات.

ونوهت عضو صحة النواب أنه ايضا تم تعميم المبلغ المستحق للتعاقد على جميع العيادات الطبية دون النظر إلى التخصص الطبي، أيام عمل العيادة، أو كمية النفايات الطبية المجمعة بالعيادة، بالإضافة إلى  إغلاق العلاج الحر للعيادات الطبية التي انتهت رخصة تناولها النفايات الطبية ولم يتم تجديدها، مما يؤثر بشكل سلبي على خدمات الرعاية الصحية في المحافظة.

وطالبت بسرعة اتخاذ قرارات اللازمة لإعادة استخراج رخصة جمع ونقل النفايات الطبية لمديرية الشؤون الصحية بشكل آمن وفعال أسوة ببقية المحافظات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يصوت غدًا على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مجلس الأمن التصويت غدا الاثنين (بتوقيت نيويورك) على مشروع قرار يجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، لمدة عام آخر حتى يوليو العام المقبل.
وأشار مجلس الأمن في بيان له يستعرض أجندة عمل الأسبوع الجاري إلى عقد جلسة إحاطة مفتوحة غدا الإثنين حول الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بما في ذلك عمل بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وتابع البيان أن الممثل الخاص للأمين العام في جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بينتو كيتا، سيقدم إحاطة غدا، ومن المقرر أن تعقب جلسة الإحاطة مشاورات مغلقة.
في غضون ذلك، يستمع الخميس المقبل أعضاء المجلس إلى إحاطة بشأن قبرص وعمل قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص من الممثل الخاص ورئيس قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، كولن ستيوارت.
ويعقد المجلس يوم الخميس أيضا اجتماعه الفصلي بشأن كولومبيا، ومن المتوقع أن يقدم الممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للتحقق في كولومبيا كارلوس رويز ماسيو إحاطة، وقد يتلقى المجلس أيضًا إحاطة من أحد الموقعين على الاتفاق النهائي لإنهاء الصراع وبناء سلام مستقر ودائم، الذي تم توقيعه عام 2016 بين حكومة كولومبيا والجماعة المتمردة السابقة، ومن المقرر أن تعقب جلسة الإحاطة المفتوحة مشاورات مغلقة.
وفي يوم الجمعة، من المتوقع أن يصوت أعضاء مجلس الأمن على مشروع قرار يجدد ولاية مكتب الأمم المتحدة المتكامل في هايتي، ويشهد أيضا الجمعة المقبل، عقد مجلس الأمن إحاطته نصف السنوية بشأن غرب أفريقيا ومنطقة الساحل، ويستعرض الموجز بشأن أحدث التطورات في المنطقة، الممثل الخاص ورئيس مكتب الأمم المتحدة لغرب إفريقيا والساحل ليوناردو سانتوس سيماو.
وعلى مستوى الهيئات الفرعية التابعة لمجلس الأمن، تعقد سلوفينيا غدًا الاثنين، بالاشتراك مع جمهورية كوريا وسيراليون وجيانا، اجتماعا بشأن "تكثيف العمل الوقائي: من التحديات البيئية إلى فرص السلام".

مقالات مشابهة

  • صحة كربلاء تعلن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • مجلس الأمن يصوت غدًا على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة
  • مجلس الأمن يصوت غداً على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • طلب إحاطة بشأن نقص أدوية الضغط والسكر في الصيدليات
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها