نظمت كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، ندوة حول تأهيل الطلاب لسوق العمل حسب رؤية مصر 2030 ، وذلك تحت رعاية الدكتور احمد عكاوى رئيس الجامعة، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد سعيد ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه، والدكتور محمد رشدي إبراهيم عميد الكلية، والدكتور عباس مصطفى منسق الأنشطة الطلابية بالكلية.

 

وأكد الدكتور محمد رشدي إبراهيم، عميد كلية الحقوق بقنا، إن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة بقيادة الدكتور احمد عكاوى ، رئيس الجامعة، على تنفيذ كافة الفعاليات التي تساهم في صقل مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل. 

وأوضح أن البرنامج تضمن تعريف الطلاب بأهمية التسويق ليتمكن من عرض وتقديم وتوصيل خدماته التي يمكن أن يقدمها فى المستقبل كمحامى، باعتبار التسويق احد أشكال التواصل المهني.   

وقدم المادة العلمية فى التدريب المدرب أحمد الرحمناوى الحاصل على تدريب tot من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مدير شركة oAoc للتدريب والتطوير، مدير شركة غوريلا ولديه خبرة 5 سنوات فى مجال التسويق.   

وتناول خلال المحاضرة، اهم المجالات المطلوبة فى سوق العمل وفق رؤية مصر ٢٠٣٠، وكيفية بناء السيرة الذاتية بشكل صحيح، وأهمية اكتساب المهارات خلال فترة الدراسة، مؤكدا ان التأهيل المستهدف من شأنه أن يساهم في خلق كوادر شابة لديها من الإبداع والمهارة ما يفي لدفع سوق العمل ككل إلى محطات جديدة من التنافسية، كما يوفر هذا التأهيل الوقت الطويل المهدر في تأقلم الخريجين مع وظائفهم الجديدة، وبالتالي فإن الأمر ضرورة ملحة يتطلبه العصر الذي نحيا فيه.

 وأشرف على تنفيذ المحاضرة إدارة رعاية الشباب بكلية الحقوق بقنا بقيادة أحمد صلاح مدير رعاية شباب الكلية ، وأبوبكر عبدالعزيز بإدارة رعاية الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الحقوق جامعة جنوب الوادي قنا رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، الدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، والدكتورة جميانة داود المدرس بكلية الهندسة، وطروب طلبة أمين الجامعة المساعد، وعبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد ولفيف من القيادات الإدارية.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا اللقاء يهدف إلى مناقشة افضل المقترحات لإنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة واستثمار المساحات المتاحة بمحيط الكليات حيث سيتم تزويد هذه الأماكن بمقاعد مرقمة وتوفير التهوية والإضاءة الكافية لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمقاعد الامتحانية وتوفير أماكن ملائمة للاستذكار وممارسة الأنشطة الطلابية.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذه التجهيزات تأتي في إطار تطوير البنية التحتية بالجامعة والاهتمام بالمظهر الحضاري والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة والاهتمام بالمظهر الحضاري وتوفير أفضل وسائل الأمن والسلامة.

وتفقد رئيس الجامعة الأماكن المقترحة لتنفيذ مجمع الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة