قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنّ أكبر دليل على جودة المبادرة الخاصة بـ"مركز لشباب الدارسين بالخارج"، هو النموذج الخاص بـ COP27، والذي ينتمي له العديد من أبناء المصريين الدارسين بالخارج سواء كانوا من الدارسين في مراحل التعليم الأساسية أو الماجستير.

مشاركة المصريين الدارسين بالخارج في مؤتمر الـ COP27

وأضافت الوزيرة، لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن ما يمييز الطلاب الشباب الدارسين، أنهم في مختلف المجالات، أنه يوجد دارس في النانو تكنولوجي ودارس آخر في السينما، كما تم دعوة جميع الطلاب في مؤتمر الـ COP27، للمشاركة في مختلف الفعاليات التي تخصهم.

اختيار 6 أبحاث من الشباب الدارسين بالخارج

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنّه تم إقامة ندوة على هامش المؤتمر، لمعرفة رأي الشباب الدراسين بالخارج، لكيفية الوصول لـ«إنباعثات صفرية»، من خلال جميع المجالات التخصيصة، مؤكدة الوزيرة أن تم تقديم أكثر من الـ 200 بحث، وتم ختيار 7 من بينها وفي الأخير تم اختيار 6 أبحاث فقط، أحدها متخصص في كل ما يحص الإنسان الآلي، ومجال الـ it، وآخر في الطاقة الخضراء، وآخر في الطاقة الشمسية، وشاب يبلع من العمر 19 عاما، مخترع تطبيق كيف نساهم في إنتاج الملابس في التقليل من الانبعاثات الكربونية؟

كما تم عرض جميع التوصيات على دولة الرئيس، وتوزيعها على جميع المؤسسات المعنية بذلك، بالإضافة لتحول الأبناء الـ6 لجزء من عملية التطوير والإصلاح للمؤسسات بأشكال مختلفة، وساهم الشباب في بناء الوطن لعرض شرائح وأفكار تم تقديرها من قبل الحكومة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين الدارسين بالخارج وزيرة الهجرة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار الدارسین بالخارج

إقرأ أيضاً:

أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة

أكد الدكتور محمد سليم أمين حزب مستقبل وطن بالشرقية ووكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، أن مواقف القيادة السياسية الشجاعة ضد قوي الشر والطغيان والإرهاب والانحياز الكامل لإرادة الشعب وخاصة المواطن البسيط فى ثورة 30 يونيه أعطت الأمل في بناء جمهورية جديدة قائمة علي الاستقرار والأمان وحياة كريمة لكافة المصريين.

وأضاف" سليم " بأن وعي الشعب المصري جعله دائمآ واثق في قواته المسلحة، مشيرا بأن الرئيس السيسي ابناً بارا لهذه المؤسسة الوطنية الشريفة، التي تثبت دوما اخلاصها وتفانيها في حماية الشعب المصري، ومقدرات تراب الوطن، علي مر العصور.

وقال "سليم" يطيب لي أن أبعث إلى سيادة الرئيس بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كوادر وقيادات وأعضاء حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، بأخلص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات المقرونة بأسمي أيات التقدير للرئيس السيسي، عما قدمتموه من تضحية انتصارا للارادة الشعبية، وتلبية نداء الملايين من أبناء الشعب المصري الواعي في الثلاثين من يونيو، وبدوركم المبارك.

وأشار سليم " نتعهد لسيادتكم فخامة الرئيس بأننا على درب قيادتكم سائرون وعهدنا معكم أن نعمل دائمًا من أجل مصر لتحقيق أهداف مسيراتكم في النمو والرخاء والتقدم لأبناء الوطن، نحو جمهوريتنا الجديدة.

َ

مقالات مشابهة

  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي