اتهم المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، الذي تديره حركة حماس، اليوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي بالكذب على الأدلة التي عثر عليها داخل مستشفى الشفاء.

ورفض إسماعيل الثوابتة، مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بالعثور على معدات تابعة لحركة حماس في مستشفى الشفاء.

وقال الثوابتة إن الاحتلال الإسرائيلي فشل في تقديم أدلة مهمة على الرغم من توقع العالم كله أن هذا الجيش الإسرائيلي سيظهر خرائط مراكز القيادة والسيطرة التابعة لـ حماس.

كما اتهم عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، في منشور له عبر تليجرام، إسرائيل بـ "مسرحية مخزية" بالغارة.

واتهم كل من الرشق وثوابتة الاحتلال الإسرائيلي بتلفيق الأدلة المقدمة.

وادعت إسرائيل إن جنودها اكتشفوا معدات عسكرية تستخدمها حماس خلال مداهمة لمستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وأمس الأربعاء، قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن القوات كشفت عن أدلة ملموسة على أن إرهابيي حماس استخدموا مستشفى الشفاء كمقر إرهابي، ووعد بتقديم الأدلة في وقت لاحق.

وتتعرض إسرائيل لضغوط دولية كبيرة لإثبات ادعاءاتها بشأن تسلل حماس إلى المستشفى، من أجل تبرير بعض قراراتها العسكرية - والتي يمكن أن تشكل انتهاكًا خطيرًا محتملاً للقانون الإنساني الدولي.

ومن المؤكد أنه لا يوجد ما يشير حتى الآن إلى أن القوات الإسرائيلية قد كشفت عن هيكل نفق متعدد المستويات مع غرف تحت الأرض، وذلك في الرسوم المتحركة التي قدمها المتحدث باسم الجيش في مؤتمر صحفي قبل ثلاثة أسابيع تقريبا.

الخيارات صعبة.. الصحة العالمية تبحث سبل إخلاء مستشفى الشفاء بغزة الجيش الإسرائيلي يطلق النار على طفل حاول التنقل داخل مجمع الشفاء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس الاحتلال الاسرائيلي مستشفى الشفاء المكتب الإعلامي الحكومي في غزة غزة الجيش الإسرائيلي إسرائيل عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس الاحتلال الإسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائلي، صباح اليوم الإثنين 01 يوليو 2024، عن العشرات من السكان الذين اعتقلتهم في قطاع غزة ، ومن بينهم الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء، الذي اعتقل في نوفمبر 2023 خلال عملية للجيش الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فقد أفرجت إسرائيل عن 54 أسيراً من غزة بسبب الاكتظاظ في سجونها.

وأضافت، "من بين المُفرج عنهم مدير مستشفى الشفاء الذي آوى عناصر حماس ، الدكتور محمد أبو سليمة، والذي قال بعد إطلاق سراحه: "وضع السجون مأساوي وصعب للغاية، ويجب أن تكون هناك كلمة حازمة من المقاومة والشعب العربي من أجل حرية الأسرى". وفق قولها

من جانبه، طالب وزير الشتات الإسرائيلي عميحاي شيكلي، وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بإيضاحات حول الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء.

وعقب الإفراج عنه، قال أبو سلمية إن الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية بسبب نقص الطعام والشراب والإهانات، مضيفًا إن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال وعدد من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب.

وزاد، "سنُعيد بناء غزة وبناء مجمّع الشفاء الطبي من جديد".

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفى الشفاء المفرج عنه يكشف طرق تعذيب الاحتلال له
  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • بعد اعتراض وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بعد اعتراضات من وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا بينهم مدير مستشفى الشفاء
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي