قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تدعم أبطالنا الرياضيين بمختلف الألعاب، وإننا لن نتأخر في الوقف خلف من يرفع علم بلدنا مصر، خفاقًا على منصات التتويج على المستوى الدولي والقاري.

جاء ذلك خلال تكريم الوزير للاعبي المنتخب المصري في الجمباز بما حققوه من بطولات وميداليات، حيث قام بتوزيع مكافآت مالية عليهم، وذلك قبيل سفره لكندا لحضور اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (wada).

وكان لاعبو المنتخب الوطني للجمباز قد نجحوا في التتويج بأكثر من ميدالية مختلفة في البطولات التي شاركوا بها وهي بطولة إفريقيا وكأس العالم للكبار والناشئين.

ومن أبرز اللاعبين الحاصلين على ميداليات وأفضل المراكز ببطولات العالم وبطولة إفريقيا كبار وناشئين، في الجمباز الفني رجال اللاعب أحمد أشرف عبد العال جاء بالمركز الثالث على جهاز العقلة في بطولة كأس العالم قطر 2023.

كما جاء اللاعب يحيى زكريا بالمركز الثالث متوازي في بطولة العالم للناشئين تركيا 2023، وحصل اللاعب محمد منتصر عفيفي على الميدالية الفضية في بطولة كأس العالم مصر 2023، وحصل اللاعب عمر العربي على المركز الأول فردي عام بالبطولة الإفريقية جنوب إفريقيا 2023.

وتم تكريم فريق الجمباز الفني رجال الحاصل على المركز الأول في البطولة الإفريقية جنوب إفريقيا 2023، واللاعبة حبيبة مرزوق الحاصلة على المركز الأول فردي عام بالبطولة الإفريقية 2023.

كما تم تكريم فريق الإيقاعي الحاصل على المركز الأول بالبطولة الإفريقية موريشوس 2023، بينما حصدت اللاعبة جنى عادل المركز الثالث فردي عام جمباز فني آنسات البطولة الإفريقية 2023، وتكريم فريق الجمباز الفني آنسات الحاصل على المركز الثاني فرق بالبطولة الإفريقية 2023.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخب مصر جمباز المنتخب المصري للجمباز بالبطولة الإفریقیة على المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة

استقبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، صباح الاثنين، وفدًا قضائيًا إفريقيًا من دول مالي والنيجر وبوركينا فاسو في إطار زيارة من تنظيم مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC) بالقاهرة؛ وكان في استقبال الوفد الدكتورة رهام سلامة، المدير التنفيذي للمرصد.

مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية مرصد الأزهر يحذّر من انتقال موجة الإرهاب من الساحل لنيجيريا

وأعربت رهام سلامة، عن تطلّع المرصد للتعاون مع كل المعنيين بمكافحة الفكر المتطرف في مختلف أنحاء العالم.

واستُهِلَّت الزيارة بنبذة تعريفية عن المرصد والهدف من إنشائه وعدد الوحدات العاملة به، إضافة إلى الحديث عن آلية العمل بالمرصد وأهم المخرجات التي صدرت عنه على مدار تسع سنوات. 

من جانبه قدّم الدكتور زياد فروح -مشرف وحدة الرصد باللغة الفرنسية- عرضًا توضيحيًا تناول أهم القضايا التي يعمل عليها المرصد، ومنها: تصحيح المفاهيم المغلوطة، وتحليل شبهات التنظيمات المتطرفة والرد عليها، وأهم الإصدارات في هذا الشأن، بجانب عرض أهم الأرقام التحليلية للنشاط الإرهابي في القارة الإفريقية - لا سيّما في دول الساحل وغرب إفريقيا، موضحًا أن المرصد من خلال وحدة الرصد باللغات الإفريقية يتابع عن كثب تطورات الأوضاع الأمنية في القارة الإفريقية خاصة في ظل تطلع تنظيمي داعش والقاعدة لوضع قواعد لهم بالقارة الإفريقية؛ ما يهدّد أمن البلدان الإفريقية واستقرارها. 

التعرف على وحدات مرصد الأزهر

ثم تعرف الحضور في أثناء تفقدهم وحدات المرصد البالغ عددها ١٣ وحدة على الدراسات التي نفذت لبيان العوامل المؤدية إلى التطرف، وجهود متابعة تحركات التنظيمات الإرهابية في إفريقيا وباقي أنحاء العالم، إلى جانب التوصيات الصادرة بهذا الصدد. واستمع مشرفو وباحثو المرصد لأسئلة أعضاء الوفد حول القضايا ذات الاهتمام بالمرصد، وأجابوا عنها.

وعقب اللقاء، ثمن الوفد الجهود التي يبذلها الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، من خلال هيئاته المتعددة ومنها مرصد الأزهر في سبيل إحلال قيم التسامح والتعايش السلمي، ومواجهة التحديات الناجمة عن الغلو والتشدد وأثرهما في ازدياد أعداد اللاجئين في قارة إفريقيا التي تكابد الإرهاب بالفعل حتى باتت تعاني نحو ٦٠٪ من العمليات الإرهابية في العالم.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني