وقعت شبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية تعاون مع شركة “روتس” (Roots)، لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين على صعيد انتاج مجموعة من الأعمال الدرامية والبرامج المتنوعة وفق أعلى معايير الإنتاج التلفزيوني العالمية، بما ينسجم مع الرؤية والاستراتيجية الجديدة للشبكة والرامية إلى تطوير المحتوى الإعلامي للقنوات التابعة لها.

جاء ذلك على هامش مشاركة شبكة أبوظبي للإعلام في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، الذي تستضيفه إمارة أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور راشد حميد القبيسي الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام، وعيسى سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لمركز المحتوى وعبد الرحيم النعيمي الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال والمتحدث الرسمي بإسم الشبكة، وياسر حارب الرئيس التنفيذي لشركة روتس للإنتاج.

وتؤكد شبكة أبوظبي للإعلام من خلال هذه الاتفاقية على دعمها للإنتاج المحلي للمحتوى من الأعمال الدرامية والبرامج الترفيهية، وتحقيق التزاماتها على صعيد دعم الشركات الوطنية وتطورها وبخاصة في المجال الإعلامي والإنتاج الفني والإبداعي، إذ سيتعاون الجانبان بموجب المذكرة على انتاج مجموعة من المسلسلات والدرامية والبرامج المتنوعة التي تجمع بين التثقيف والتوعية والترفيه، وتقدم محتوى غنيا وهادفا ومنوّعا يناسب أذواق وتطلعات مختلف فئات المجتمع بأسلوب مبتكر وتفاعلي.

وقال راشد حميد القبيسي الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام: تحرص شبكة أبوظبي للإعلام على ترسيخ ريادتها في مجال صناعة المحتوى، من خلال تقديم محتوى تفاعلي وترفيهي وتثقيفي هادف وفق أعلى المستويات الفنية التي تلبي تطلعات الجمهور المحلي والعربي، وتأتي اتفاقية الشبكة مع شركة “روتس” (Roots) بما يتماشى مع هذا الحرص، حيث سنعمل على انتاج محتوى نوعي يرقى لمكانة الشبكة بين المؤسسات الإعلامية الوطنية والإقليمية والعالمية ويرقى لتطلعات وتفضيلات الجمهور بمختلف الشرائح والفئات المجتمعية.

وأضاف: نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى الوفاء بالتزام شبكة أبوظبي للإعلام في دعم الإنتاج المحلي الذي تشرف على تطويره الشركات الإماراتية، إلى جانب دعم هذه الشركات على صعيد انتاج المحتوى بالاستناد إلى خبرات شبكة أبوظبي للإعلام الريادية التي تمتد لعقودٍ عدة، فضلاً عن تطوير الكفاءات الوطنية في القطاع الإعلامي بشكلٍ عام وفي الإنتاج الإبداعي بشكلٍ خاص، بما يُسهم في دفع عجلة تطور القطاع عبر كافة المستويات.

من جانبه قال ياسر حارب، الرئيس التنفيذي لشركة روتس للإنتاج، إن شركة روتس للإنتاج قدّمت مجموعة من البرامج المعرفية على قنوات شبكة أبوظبي للإعلام، وتستمر في إنتاج باقة من المسلسلات الدرامية التي تتميز بطرح قصص إماراتية جديدة، وأهمها ما سيتم إنتاجه في رمضان القادم، من بعض الأعمال تعد الأضخم إنتاجياً في تاريخ الدراما الإماراتية، حيث تتميز الانتاجات بصورة فنية مغايرة عن جميع ما سبق، ووجوهٍ إماراتية شابة سترسم الملامح الجديدة للدراما في دولة الإمارات.

وأضاف حارب: ان العامل المُشتَرك في الأعمال التي نتشرف بتنفيذها لصالح شبكة أبوظبي للإعلام هو حضور الثقافة المحلية، وهُويّة المُدن الإماراتية الجميلة التي نفتقد رؤيتها على الشاشة، ولكن بتقنيات عالمية تتناسب مع مكانة دولة الإمارات، وهذا لم يكن لولا إيمان الشبكة ودعمها اللا محدود لأبناء وبنات الوطن، ليرووا حكاياتهم بأنفسهم؛ نستطيع أن نقول اليوم إن شبكة أبوظبي للإعلام سُتفاجِئ الجميع في رمضان المقبل إن شاء الله.

يشار إلى أن مشاركة شبكة أبوظبي للإعلام في الكونغرس العالمي للإعلام تأتي بهدف تسليط الضوء على استراتيجيتها الجديدة كمنظومة إعلامية متكاملة وموحّدة تعكس قيم الهوية الوطنية من خلال إثراء المعرفة المجتمعية عبر منصاتها المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية، لتسلط الضوء على دورها الحيوي في تعزيز أداء القطاع الإعلامي في دولة الإمارات من خلال توظيف أفضل التقنيات، ومواكبة أحدث التوجهات لإنتاج وتقديم محتوى مبتكر ومتميز في مختلف المجالات الإخبارية والترفيهية والرياضية والثقافية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی دولة الإمارات من خلال

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية

 

مسقط- الرؤية

وقعت مؤسسة بوشر الوقفية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار (ONEIC)؛ بهدف تسهيل عملية التبرعات وتحسين تجربة المتبرعين في سلطنة عمان.

وقالت المؤسسة إن هذه الشراكة تأتي في إطار السعي لإطلاق حملتها الأولى لجمع 1,550,000 ريال لبناء "مبنى نداء الخير الوقفي"، وهو المشروع الأول للمؤسسة بالشراكة مع فريق نداء الخيري، والذي يأتي ضمن محفظة الوقف العقارية التي تبلغ قيمتها 9 ملايين ريال عماني.

وقال مالك بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بوشر الوقفية: "سعداء بهذه الشراكة مع شركة أونك، كونها خطوة نحو تسهيل عملية التبرع ومواكبة للتطور الإلكتروني، وتجسد التزامنا بتعزيز الكفاءة والشفافية في جمع التبرعات وتوجيهها نحو المشاريع التي تحقق أكبر أثر إيجابي في المجتمع. كما نشيد بشدة بدور المكرم الدكتور راشد بن محمد بن جمعه الغيلاني وفريقه على دعمهم للمؤسسة ومبادراتها. نؤمن بأن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تسهيل عملية التبرع لتوفير السيولة اللازمة لدعم مبادرات المؤسسة في خلق مشاريع وقفية مستدامة".

من جهته، قال المكرم راشد بن محمد بن جمعة الغيلاني الرئيس التنفيذي لشركة أونك: "يسرنا أن نكون منصة داعمة لمؤسسة بوشر الوقفية العامة الرائدة في السلطنة، والمعروفة بجهودها المتواصلة في العمل الوقفي، حيث ستسهل منصتنا عملية جمع التبرعات والمستحقات الخاصة بالمؤسسة وتحويلها إلى الحسابات الخاصة بهم خلال 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تضمين هذا النشاط في الحملات الإعلانية والترويجية لتشجيع المواطنين والمقيمين على المساهمة والتبرع".

ويشمل الربط الإلكتروني قنوات التحصيل الخاصة في أجهزة الخدمة الذاتية، والتي يبلغ عددها 320 جهاز منتشرة في مختلف مناطق السلطنة، بالإضافة إلى 95 فرع للشركة متواجدة في معظم محافظات السلطنة وولاياتها الرئيسية. كما تشمل الخيارات الأخرى موقع الشركة ونقاط الخدمة المنتشرة في المراكز التجارية، مما يجعل التبرع أو السداد لصالح مؤسسة بوشر الوقفية سهلاً ومن خلال العديد من الخيارات".

وتهدف هذه الشراكة إلى تحقيق نقلة نوعية في مجال جمع التبرعات وتمويل المشاريع الوقفية في سلطنة عمان، من خلال تسهيل وتبسيط عملية التبرع لتوفير المبالغ اللازمة لبناء "مبنى نداء الخير الوقفي"، وتعزز هذه الشراكة الجهود المشتركة بين مؤسسة بوشر الوقفية وشركة أونك لتحقيق الأهداف التنموية للمؤسسة وتوفير الدعم المالي المستدام للمشاريع الوقفية.

وتجسدت هذه الشراكة من خلال توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة بوشر الوقفية وشركة أونك، حيث وقعها نيابةً عن مؤسسة بوشر مالك بن هلال اليحمدي، وبالنيابةً عن شركة أونك المكرم الدكتور راشد بن محمد الغيلاني. ومن خلال هذه الشراكة، تستفيد مؤسسة بوشر الوقفية من خبرات أونك الواسعة في مجالات الفوترة وجمع التبرعات، مما يسهم في تعزيز كفاءة جمع التبرعات بطرق مبتكرة وفعالة. يهدف هذا التعاون إلى تسهيل عملية التبرع من خلال توفير منصات رقمية متقدمة تسهل على المتبرعين الوصول إلى المشاريع الوقفية والمساهمة فيها بطرق سهلة وآمنة

وانضمت مؤسسة بوشر الوقفية إلى تطبيق (ONEIC) الأكثر إنتشارا في السلطنة والذي يوفر العديد من الخدمات للمستخدم بالإضافة إلى أجهزة الخدمة الذاتية، الموقع الإلكتروني، وأجهزة نقاط البيع، مما يسهم في تبسيط وتسريع عملية التبرعات.

وتأسست شركة أونك في عام 1978، وهي شركة عمانية رائدة في مجالات الهندسة، خدمات المرافق، والاستثمار بالإضافة إلى كونها جهة مرخصة من قبل البنك المركزي كمزود خدمات الدفع الإلكتروني. تقدم أونك خدماتها من خلال أكثر من 95 مكتبًا موزعًا في مختلف أنحاء السلطنة، مستخدمة أحدث التقنيات لتحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • إسدال الستار على فعاليات الدورة 25 لمهرجان “كناوة وموسيقى العالم” بالصويرة
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 
  • شبكة “ستارلينك” للأقمار الاصطناعية قد تخرب البيئة لعقود مقبلة