هند القحطاني تتلو القرآن لتحصين حديقتها من الحسد وتكشف تكلفتها حياتنا
تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT
حياتنا، هند القحطاني تتلو القرآن لتحصين حديقتها من الحسد وتكشف تكلفتها،وطن 8211; في واحدة من تناقضاتها العجيبة ظهرت مشهورة 8220;سناب شات 8221; .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هند القحطاني تتلو القرآن لتحصين حديقتها من الحسد وتكشف تكلفتها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.
وطن – في واحدة من تناقضاتها العجيبة ظهرت مشهورة “سناب شات” السعودية هند القحطاني، وهي تستعرض لمتابعيها لقطات من حديقة منزلها قيد الإنشاء.
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لهند القحطاني، وهي تستعرض مشاهد من داخل حديقة منزلها، وتتلو آيات من القرآن الكريم.
ويسمع صوتها وهي تقول من داخل الحديقة التي بدت قيد التجهيز، بأن تكلفتها وصلت حتى الآن إلى ما يقدر بـ 300 ألف ريال سعودي.
حديقة هند القحطانيوأشارت إلى أنابيب بلاستيكية- بتقنية الري بالتنقيط ملقاة على الأرض.
وأضافت هند القحطاني أن العمل على تجهيز الحديقة يجري على قدم وساق، واستعرضت ممشى حجري داخل الحديقة يتخلله فراغات وقالت إن هذه الفراغات ستملأ بنبات الزعتر البري.
وتابعت المشهورة المثيرة للجدل أن هذه التجديدات كلفت ما يقارب الـ 300 ألف ريال ولا تزال الحسبة –حسب قولها- في تصاعد.
هند القحطاني تتلو آيات قرآنيةوأشارت إلى مكان في الحديقة قائلة أن هناك نخلة كانت تسميها أم شوكة تم اجتثاثها –لأنها ” لوعت كبدها- حسب تعبيرها- وتم استبدالها بشجرة حمراء جميلة وحولها شجيرات ستتحول إلى أشجار مع مرور الوقت.
ورددت قوله تعالى: “ولولا إذ دخلت جنتك قلت ماشاء الله لَا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ ۚ إِن تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالًا وَوَلَدا”.
وكررت هند وهي تستعرض جوانب أخرى من الحديقة : “ما شاء الله لا قوة إلا بالله”، ثم تلت الآية 37 من سورة آل عمران: “كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ، قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ، قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ، إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَاب”.
على صعيد آخر، كانت هند القحطاني قد أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، وذلك بعد نشرها مقطع فيديو استعرضت فيه جسد ابنتها الكبرى “رؤى” أثناء قيامها بترتيب ملاءات السرير، ما عرضها للكثير من الإنتقادات والإتهامات باستغلال بناتها لكسب الشهرة والمشاهدات.
هند القحطاني وابنتهاالمصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
ضابط تغيير خلق الله المنهي عنه في القرآن الكريم
تغيير خلق الله.. قالت دار الإفتاء المصرية إن المفسرون اختلفوا في تفسير قوله تعالى: ﴿وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ﴾ [النساء: 119]، أي هل المراد تغيير دين الله بتحليل الحرام وتحريم الحلال؛ كما في قوله تعالى: ﴿فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ الله﴾، أو المراد تغيير الأحوال التي تتعلق بالظاهر؛ كالوصل والوشم ونحو ذلك.
حكم تغيير خلق اللهواوضحت الإفتاء أنه إذا كان المراد بهذه الآية هو تغيير الأحوال الظاهرة فإن المنهي عنه هو العدول عن صفة الخِلْقة أو صورتها التي تعرف بها بالإزالة أو التبديل؛ كالوشم وتفليج الأسنان.
قال الإمام البيضاوي في "أسرار التنزيل" (2/ 98، ط. دار إحياء التراث العربي): [﴿وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ﴾ عن وجهه وصورته أو صفته] اهـ.
والضابط في تغيير خلق الله المنهي عنه، والذي نص عليه العلماء: أن يسبب ضررًا لفاعله، وأن يعمل في الجسد عملًا يُغير من خلقته تغييرًا دائمًا باقيًا، كالوشم وتفليج الأسنان ووشرها، أما إذا خلا من ذلك فلا يعد تغييرًا لخلق الله.
قال الإمام القرطبي في "تفسيره" (5/ 393، ط. دار الكتب المصرية): [فقيل: لأنها من باب التدليس، وقيل: من باب تغيير خلق الله تعالى، كما قال ابن مسعود، وهو أصح، وهو يتضمن المعنى الأول، ثم قيل: هذا المنهي عنه إنما هو فيما يكون باقيًا؛ لأنه من باب تغيير خلق الله تعالى، فأما ما لا يكون باقيًا كالكحل والتزين به للنساء، فقد أجاز العلماء ذلك] اهـ.
وقال الشيخ الطاهر ابن عاشور في "التحرير والتنوير" (5/ 205-206، ط. الدار التونسية): [وليس من تغيير خلق الله التصرف في المخلوقات بما أذن الله فيه ولا ما يدخل في معنى الحسن، فإن الختان من تغيير خلق الله، ولكنه لفوائد صحية، وكذلك حلق الشعر؛ لفائدة دفع بعض الأضرار، وتقليم الأظفار؛ لفائدة تيسير العمل بالأيدي، وكذلك ثقب الآذان للنساء لوضع الأقراط والتزين، وأما ما ورد في السُّنَّة من لعن الواصلات والمتنمصات والمتفلجات للحسن؛ فمما أشكل تأويله، وأحسب تأويله أن الغرض منه النهي عن سمات كانت تعد من سمات العواهر في ذلك العهد، أو من سمات المشركات، وإلا فلو فرضنا هذه منهيًّا عنها لما بلغ النهي إلى حد لعن فاعلات ذلك، وملاك الأمر أن تغيير خلق الله إنما يكون إثمًا إذا كان فيه حظٌّ من طاعة الشيطان، بأن يجعل علامة لنحلة شيطانية، كما هو سياق الآية واتصال الحديث بها] اهـ.