قالت وكالة "رويترز" للأنباء اليوم الخميس، إن فرنسا تدعو السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايةالفلسطينيين من هجمات المستوطنين.

وأكدت "رويترز"، أن فرنسا تقول إنه يجب أن تكون غزة جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأضافت، أنه ليس من حق إسرائيل أن تقرر من سيحكم غزة في المستقبل.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية الفرنسية، عن قلقها البالغ إزاء العمليات العسكرية الإسرائيلية في مستشفىالشفاء في قطاع غزة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الفرنسية، أن "باريس تذكر إسرائيل بأنها ملزمة بالامتثال للقانون الإنساني الدولي الذييوفر الحماية للبنية التحتية للمستشفيات ويضع مبادئ واضحة للتمييز والضرورة والتناسب والحذر".

وأكدت أنه “يجب ألا يدفع الفلسطينيون ثمن أفعال حماس”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن جيش الإحتلال الإسرائيلي طرد أطفالا ومرضى منمستشفى الشفاء إلى الشارع وحرمهم من تلقي العلاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الخارجية الفرنسية العمليات العسكرية الإسرائيلية تصريحات نتنياهو هجمات المستوطنين فرنسا فلسطين مستشفى الشفاء وزارة الخارجية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في أول اتصال هاتفي له مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعا رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، الأحد، جميع الأطراف إلى "التحرك بحذر" على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وأعرب ستارمر عن قلقه العميق بشأن الوضع على حدود شمال إسرائيل، مشددًا على أهمية التزام جميع الأطراف "بالحذر الشديد" في ظل التهديدات المتزايدة بتصعيد الصراع إلى منطقة أوسع.

يأتي هذا التحذير في أعقاب تبادل يومي للقصف بين إسرائيل وحزب الله اللبناني على جانبي الحدود، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر.

وأكد ستارمر في اتصاله مع نتنياهو، على موقف المملكة المتحدة حيال الصراع بين إسرائيل وحماس، داعيا إلى "ضرورة ملحة" لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى قطاع غزة الذي يرزح تحت وطأة الدمار.

وعبر ستارمر عن تأييده لوضع "شروط بعيدة المدى" لتحقيق حل الدولتين، مشددًا على ضرورة ضمان قدرة السلطة الفلسطينية على العمل بشكل فعلي، بما في ذلك توفير الوسائل المالية اللازمة.

وأكد ستارمر على التزام المملكة المتحدة بمواصلة التعاون مع إسرائيل في مواجهة "التهديدات الخبيثة"، في إشارة إلى تهديدات الإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أن ستارمر أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حيث نقل إليه مواقفه وأولوياته بشأن الوضع في المنطقة، مع التركيز على ضرورة إنهاء "المعاناة والخسائر البشرية المدمرة في غزة".

ووفقا لوزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة، بلغت حصيلة قتلى الحرب بين إسرائيل والحركة، التي دخلت شهرها العاشر، 38153 قتيلًا على الأقل.

ونقل متحدث باسم داونينغ ستريت عن ستارمر تأكيده على أن "حق الفلسطينيين في دولة مستقلة هو حق راسخ".

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: وثائق جديدة بشأن إخفاقات 7 أكتوبر
  • مسؤولون إسرائيليون يخشون عرقلة نتنياهو صفقة التبادل
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يحدد نقطة "ضعف جيش الاحتلال"
  • "زلزال في الانتخابات".. تعليق لميس الحديدي بشأن تقدم اليسار في التشريعية الفرنسية
  • نتنياهو يتحدث عن ملامح أي صفقة مع حماس
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • نتنياهو يجري مشاورات محدودة وهرتسوغ يدعم صفقة التبادل
  • تفاؤل إسرائيلي بإبرام صفقة تبادل وضغوط على نتنياهو
  • عاجل| أول تعليق من وزير التموين بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي (فيديو)
  • رئيس العربي الاسترالي: نتنياهو لا يكترث للقرارات الدولية ويتعامل معها بعجهية (فيديو)