RT Arabic:
2024-09-18@23:25:05 GMT

"موديز" ترسم نظرة متفائلة لأداء اقتصاد السعودية في 2024

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

'موديز' ترسم نظرة متفائلة لأداء اقتصاد السعودية في 2024

رفعت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني توقعاتها لنمو اقتصاد السعودية للعام المقبل 2024 إلى 4.6% على أن يسجل النمو مستوى 4% في العام 2025.

وبحسب تقديرات الوكالة الواردة في تقرير حول آفاق النمو في الأسواق الناشئة، فإن النمو في المملكة سيبلغ 0.1% فقط في 2023 وبذلك تم خفض التوقعات مقارنة مع توقعات سابقة صادرة في أغسطس 2023.

إقرأ المزيد السعودية.. بيانات تظهر انكماش الاقتصاد

وكان صندوق النقد الدولي قد خفض في شهر أكتوبر الماضي توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 0.8% في 2023، مقارنة مع تقدير للنمو نسبته 1.9% في تقدير أصدره الصندوق في يوليو 2023.

المصدر: عكاظ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرياض الناتج المحلي الاجمالي ركود اقتصادي مؤشرات اقتصادية موديز

إقرأ أيضاً:

“أنا جورجينا” في السعودية: نظرة على حياة الفخامة في الموسم الثالث

سبتمبر 18, 2024آخر تحديث: سبتمبر 18, 2024

المستقلة/- بعد النجاح الكبير للموسمين الأول والثاني، يعود مسلسل “أنا جورجينا” على شبكة “نتفليكس” بموسم ثالث، يركز هذه المرة على حياة جورجينا رودريغيز، صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في السعودية. هذا الموسم المنتظر بشغف يأتي ليسلط الضوء على التجارب الجديدة والمميزة التي تعيشها جورجينا في المملكة بعد انتقال رونالدو للعب مع نادي النصر السعودي في بداية عام 2023.

حياة فخمة وسط الفعاليات العالمية
تبدأ الحلقات بالحديث عن التأقلم مع الحياة الجديدة في الرياض، حيث أشارت جورجينا إلى الفعاليات الراقية التي أتيحت لها حضورها، والتي تضم عروض أزياء عالمية وفعاليات كبرى لم تكن تتخيل أن تشارك فيها. تقول جورجينا: “لقد سنحت لنا الفرصة لحضور أعظم الفعاليات والتعرف على أشخاص مذهلين، لم أكن أحلم بمقابلتهم”، مما يعكس نمط حياتها الجديد والمترف في واحدة من أكثر المدن حداثة وتطورًا في المنطقة.

الرياض، مدينة الفخامة والاستقبال الحار
حفل تقديم رونالدو كلاعب في نادي النصر، الذي أقيم في أوائل عام 2023، كان لحظة فارقة لجورجينا. فهي اعترفت في إحدى الحلقات أن تلك اللحظة كانت مربكة لها، إذ لأول مرة شعرت بأن الأضواء كلها مسلطة عليها. ولكن حفاوة الاستقبال السعودي جعلتها تشعر بالارتياح، وهو ما جعلها تتكيف سريعًا مع حياتها الجديدة في مدينة الرياض.

وفي حديثها عن الحياة اليومية في الرياض، وصفت جورجينا أسلوب حياتها بالملهم والمليء بالسعادة، حيث أنها تتابع أولادها إلى المدرسة وتعيش أيامًا حافلة لا تكاد تجد فيها وقتًا كافيًا لتلبية كل متطلباتها. بفضل قوتها كأم وامرأة ملهمة، قالت: “أعيش في الرياض أيامًا حافلة ومليئة بالسعادة، أشعر بأنني لا أقهر”.

جورجينا وتصالحها مع جسدها
في لحظة عفوية خلال الحلقات، تحدثت جورجينا بصراحة عن نظرتها لجسدها واللياقة البدنية. فهي رغم شعورها بأنها بدينة بعض الشيء، إلا أنها غير منزعجة، موضحة: “أنا متصالحة مع هيئة جسدي”. هذه الصراحة والتصالح مع الذات يعكسان جوانب شخصية جورجينا الإنسانية بعيدا عن أضواء الشهرة.

اكتشاف العلا.. سحر الصحراء وهدوء الطبيعة
الموسم الثالث من “أنا جورجينا” لا يقتصر فقط على حياة جورجينا في الرياض، بل يأخذنا أيضًا في رحلة إلى صحراء العلا، واحدة من أكثر الأماكن جمالاً وهدوءاً في العالم، كما وصفتها جورجينا نفسها. في المشاهد الترويجية، ظهرت بين المناظر الخلابة التي تحيط بالمدينة الأثرية، وقالت: “الهدوء الموجود في العلا لا يوجد في أي مكان في العالم”، مما يعكس مدى تأثير جمال الطبيعة على حياتها النفسية والروحية.

كريستيانو رونالدو وحياته الجديدة في السعودية
يستعرض الموسم أيضًا العلاقة بين جورجينا وكريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى السعودية في صفقة حرة بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي. مع عقد يمتد حتى صيف 2025، وراتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو، يعيش رونالدو الآن كأحد أغنى اللاعبين في العالم، حيث تقدر ثروته الشخصية بحوالي 650 مليون يورو.

رغم ثراءه المادي، يبرز المسلسل الجوانب الأسرية لرونالدو، خاصة علاقته بأطفاله. من المعروف أن رونالدو أصبح أباً للمرة الأولى في عام 2010، وأنجب توأما في 2017 من أم غير معروفة، قبل أن يرحب بطفلتين جديدتين من جورجينا، مما يعزز صورة العائلة الكبيرة والمتماسكة.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • 1.5 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • “أنا جورجينا” في السعودية: نظرة على حياة الفخامة في الموسم الثالث
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض
  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات
  • إسرائيل تخفض تقديرها لنمو الاقتصاد إلى 0.7% في الربع الثاني
  • إسرائيل تعدل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة