شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الشاعر السعودي محمد السكران يحذف قصيدته بعدما أغضبت الكويتيين، أعلن الشاعر السعودي محمد السكران عن حذف قصيدته التي نشرها مؤخرا، وأثارت غضبا كويتيا واسعا، إذ اعتبرها الكويتيون بمثابة هجاء ضمني .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشاعر السعودي محمد السكران يحذف قصيدته بعدما أغضبت الكويتيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشاعر السعودي محمد السكران يحذف قصيدته بعدما أغضبت...

أعلن الشاعر السعودي محمد السكران عن حذف قصيدته التي نشرها مؤخرا، وأثارت غضبا كويتيا واسعا، إذ اعتبرها الكويتيون بمثابة هجاء ضمني لهم.

وتزامن نشر القصيدة مع اتهامات وجهها الكويتيون للسعوديين بضعف رد فعلهم تجاه إعلان إيران نيتها بدء أعمال التنقيب في حقل "الدرة"  

اخواني الغالين اهل الكويتالله يسامحكمقصيدتي في اليوم الوطني الكويتي خير دليل على شعوري تجاهكمالقصيدة خاصة تماما، واشهد اني عفوت عن كل من اخطأ بحقي .. وسيتم حذف التغريدة بما انها فهمت بشكل خاطئ، والله يحفظ السعودية والكويت دائما وابدا ❤️???? ???????? ????????

— محمد السكران (@M_saakran) July 8, 2023

وقال السكران في تغريدة عبر تويتر: إخواني الغالين أهل الكويت الله يسامحكم، قصيدتي في اليوم الوطني الكويتي خير دليل على شعوري تجاهكم.

وأضاف: القصيدة خاصة تماما، وأشهد أني عفوت عن كل من أخطأ بحقي. وسيتم حذف التغريدة بما انها فهمت بشكل خاطئ، والله يحفظ السعودية والكويت دائما وأبدا.

 ووجه السكران في قصيدته هجاء دون تحديد جهة أو شخص معين قائلا:"يا جارنا يوم المعادين ضدّدوك.. تركت منزلك وتعزويت فينا.. زبنتنا بأمك وجدّتك وأبوك.. تقول فكوني من ابن اللذينا، وشيباننا عقب ارتكوا لك وردّوك.. وش عندك تطوّل لسانك علينا".

وتابع "لو بيننا جسر وعواميد وشبوك.. ابرك لنا ما ودنا إنك تجينا، مير اقضب (امسك) لسانك نصيحة وأنا أخوك.. ترا ما دون حلوقنا إلا يدينا".

واعتبر الكويتيون أن القصيدة تشير إلى لجوئهم للسعودية إبان الغزو العراقي عام 1990.

 وعبر مغردون كويتيون عن غضبهم الشديد من السكران، مذكّرين إياه، بأن أسرة آل صباح، هي التي استقبلت آل سعود عندما لجأوا إليها مطلع القرن العشرين، عقب الهزائم المتتالية في المعارك ضد أسرة آل رشيد.

وكان الملك عبد العزيز ووالده عبد الرحمن آل سعود عاشوا في الكويت لسنوات، قبل أن يقرر الابن العودة لاسترداد الحكم من آل رشيد.

انت مواليد 1991/12/م ، يعني بعد تحرير الكويت بـ 10 شهور .. اتمنن على الكويتيين وانت كنت مشروع للحين ما طلعت عالدنيا ???? //t.co/wKYmMdYxHy

— Faris Alenezi | فارس العنزي (@FreePEN) July 9, 2023

الشيخ مبارك الكبير قام باحتضان عبدالعزيز ال سعود من ١٨٩٢ الى أن استرد ملكه من ابن رشيد حين خرج من الكويت بجيشه الذي أمده به أسد الجزيره لتحرير ضواحي نجد ، لا أحد يستطيع أن ينكر دور الكويت الكبير في مناصرة المؤسس عبدالعزيز ال سعود وتوحيد المملكة .. وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين //t.co/7D1T0LveTk

— نور (@nouralsaleem) July 9, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نفاد تذاكر حفل «العندليب» لـ هاني شاكر في الكويت قبل 10 أيام من إحيائها

يستعد الفنان هاني شاكر، لإحياء حفل غنائي جديد، تحت عنوان «العندليب»، وذلك يوم 26 من سبتمبر الجاري، بدولة الكويت، ويقود الأوركسترا المايسترو محمد الموجي، ورفع الحفل شعار كامل العدد لنفاذ جميع التذاكر في وقت قياسي.

تفاصيل حفل هاني شاكر في الكويت

وقال هاني شاكر في بيان صحفي: "تجربة حفل العندليب جديدة ومختلفة عما قدمته من قبل وسأكرر فكرة الغناء لفنانين آخرين بحفلاتي الفترة المقبلة، هكرر التجربة في أكتر من دولة الفترة الجاية ولقيت إقبال كبير من الناس وحابين يسمعوا صوتي بأغاني العندليب وأنا حبيت الغناء من خلال صوته".

هاني شاكر

وتابع هاني: محضرين مجموعة من الأغاني الحلوة والجميلة وإن شاء الله تعجب الناس، والحفل هيكون بصحبة فرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجى وكل العازفين كلهم من مصر وبيعملوا بروفات وإن شاء الله هتبقى حفلة حلوة.

آخر أعمال هاني شاكر

وكانت آخر أعمال هاني شاكر، هو طرحه لأغنية «اليوم جميل» خلال الفترة الماضية، عبر قناته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

وظهر خلاله بلوك مختلف، ويتكون الألبوم من 9 أغاني، وهم: اديتك ورود، يا ويل حالي، حمل الليالي، تعباني حياتي، اليوم جميل، مالكة كل حياتي، فيه حل، بستان شوك، عادي، والألبوم من إنتاج محمد علام.

اقرأ أيضاًهاني شاكر يروج لأحدث أعماله الغنائية «اليوم جميل» (صورة)

«اليوم جميل».. هاني شاكر يطرح أحدث أعماله الغنائية |فيديو

«اليوم جميل».. هاني شاكر يعلن موعد طرح أحدث أعماله الغنائية

مقالات مشابهة

  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • هاني شاكر يستعد لإحياء حفل "العندليب" في الكويت وسط إقبال جماهيري غير مسبوق
  • نفاد سريع لتذاكر حفل هاني شاكر في الكويت
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة الرياض
  • في وقت قياسي.. نفاذ تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت
  • نفاد تذاكر حفل «العندليب» لـ هاني شاكر في الكويت قبل 10 أيام من إحيائها
  • نفاد تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت (تفاصيل)
  • السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل
  • فوز محمد الشهاوي والمغربي عبد الكريم الطبال بجائزة أحمد شوقي
  • الكويت تسقط الجنسية عن علاء حسين و محمد حمد لتعاونهما مع صدام