أكد مسئول بمنظمة  الصحة العالمية،  أن المنظمة تبحث سبل إخلاء مستشفى الشفاء بغزة لكن الخيارات محدودة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

هيلث انسايتس تستعرض أحدث حلولها الرقمية في ملتقى الصحة العالمي بالرياض منظمة الصحة العالمية تثني على العاملين في مستشفى الشفاء بغزة

وتابع أن :"الهلال الأحمر الفلسطيني أبلغنا بأنه ليس لديه ما يكفي من الوقود لسيارات الإسعاف".

 

أعلنت  وسائل إعلام إسرائيلية أن حكومة الحرب، برئاسة بنيامين نتنياهو، ستجتمع الليلة لبحث الاتصالات الدولية الدائرة، بشأن صفقة تبادل المحتجزين مع حركة حماس، وفقًا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وأكدت، أنه من جهة أخرى أن عددًا من مسئولي الإدارة الأمريكية قرروا تحذير نظرائهم الإسرائيليين من تدهور الأوضاع أكثر في الضفة الغربية.

 

 وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن المسؤولين الأمريكيين أبلغوا الإسرائيليين بأن السلطة الفلسطينية قد تفقد السيطرة على مدن الضفة الرئيسية، ويخشون من انهيار السلطة الفلسطينية ماليًا وعدم قدرتها على دفع رواتب الأجهزة الأمنية.

 

برنامج الإعفاء من تأشيرة أمريكا:

 

 في نهاية سبتمبر الماضي، قررت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، السماح لإسرائيل بالانضمام إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الولايات المتحدة.

 

 وجاء القرار وقتها، بعد أن وافقت تل أبيب على التخفيف غير المسبوق للقيود المفروضة على حركة الأمريكيين الفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويريدون دخول إسرائيل.

 

 وكان من المفترض في البداية أن تدخل إسرائيل رسميًا في برنامج الإعفاء من التأشيرة في نهاية نوفمبر الماضي، لكن هجوم حماس دفع وزارة الأمن الداخلي إلى بدء السفر بدون تأشيرة في 19 أكتوبر.

 

 وقال المسؤولون الإسرائيليون في ذلك الوقت إنهم رأوا هذه الخطوة بمثابة لفتة من إدارة بايدن لإظهار التضامن مع الشعب الإسرائيلي، وخطوة عملية سمحت للإسرائيليين في المناطق المتضررة من الحرب بالسفر بسهولة أكبر إلى الولايات المتحدة إذا أرادوا ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية مستشفى الشفاء بغزة غزة مستشفي الشفاء وسائل إعلام إسرائيلية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين

فاجأ الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، مستشفى كفر شكر التخصصي في محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لمتابعة قسم الطوارئ والرعايات المركزة وشبكة ومحطة الغازات الطبية واطمئن على بعض المرضى أثناء المرور وتأكد من انتظام العمل وتواجد الطاقم الطبي وأشاد بمستوى الأداء والتميز في تقديم الخدمة الطبية.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة، يرافقه الدكتور محمد سعيد مدير الرعايات والدكتور حسانين مدير المستشفيات بالمديرية والدكتور محمد ناجى مدير المستشفى محطة الغازات الطبية بالمستشفى وتأكد من كفائتها وقال في بيان لها أن الشبكة تعمل بكفاءة عالية وبدون أي مشاكل ولفت إلى وجود شركة متخصصة للصيانة والتشغيل ومتابعة أي أعطال وحلها فورًا أن وجدت.

هذا و عقد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعًا مع مديري المستشفيات التابعة لأمانة المجالس الطبية المتخصصة في محافظة القليوبية، مُؤكدًا على خلال اللقاء بتقديم كافة أوجه التعاون بين صحة القليوبية وأمانة المجالس الطبية بالتنسيق التام مع الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة من أجل صالح المريض، لافتا إلى أن جميع المستشفيات بمختلف تبعياتها تنتمي لمنظومة صحية واحدة وهدفها الأوحد هو تقديم خدمة طبية متميزة تفي بتوقعات المواطنين.

كما أكد «الشلقانى» على ضرورة وجود تكامل بين المستشفيات وبعضها البعض، وان يتم تحديد نقاط التميز في جميع التخصصات بكل مستشفي، بحيث تكتمل المنظومة الصحية بالمحافظة كما تم التأكيد على ضرورة التنسيق التام بين جميع المستشفيات بمختلف تبعياتها لتسكين حالات الرعاية المركزة والحضانات وكذلك الحالات التي تحتاج إلى جراحات متخصصة.

مقالات مشابهة

  • الثالثة بعد الظهر... مؤتمر صحافي لوزير الصحة في مستشفى بعبدا الحكومي
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • خاتمة كتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”
  • فوائد الصبار للبشرة: الشفاء والترطيب الطبيعي
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • يديعوت أحرونوت: الضفة الغربية قد تشتعل في لحظة
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعلن برنامج الدورة العاشرة
  • لازاريني: كابوس لا ينتهي بغزة ومأساة صامتة بالضفة