شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إنعقاد جلسة مناقشة مخرجات مشروع المخطط الإستراتيجى للتنمية العمرانية لمحافظة أسوان ، وإعداد الملامح التنموية لمراكزها بحضور الدكتورة مها محمد فهيم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، فضلاً عن المهندس سيد بدوى رئيس إقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى ، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة ، علاوة على إستشارى المشروع ، وفريق العمل بالهيئة ، والقيادات التنفيذية والجامعية والأكاديمية بالمحافظة .

ويأتي ذلك في إطار إحداث نقلة نوعية ومستقبل واعد فى الإستثمار لتحقيق التنمية المنشودة على أرض عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

محافظ أسوان يثمن جهود هيئة تنمية الصعيد في دعم المشروعات الخدمية والاستثمارية طلاب التربية الفنية بجامعة أسوان يعظمون الاستفادة من الأكياس البلاستيكية المخطط الإستــراتيجى

وقدم اللواء أشرف عطية شكره للهيئة العامة للتخطيط العمرانى للدور الرائد الذى تقوم به بقيادة الدكتورة مها فهيم ، وهو ما أثمر عن الإعداد الجيد والمتميز بجهد وفكر منظم لتحديث المخطط الإستراتيجى للتنمية العمرانية للمحافظة ، ليكون أول مخطط عام يضم كافة القطاعات والأنشطة بما يساهم بدوره فى إحداث التنمية الشاملة الإقتصادية والإستثمارية على أرض أسوان .

وأوضح المحافظ بأن المخطط الإستــراتيجى للمحافظة شمــل توطين كافة المشروعات التنموية والخدمية والإستثمارية ، بجانب مناطق الإمتـــداد العمرانى التى تمت إضافتها بعيداً عن الأراضى الزراعيـة للحفاظ عليها وحمايتها من التعدى لتجنب خلق مناطق وبؤر عشوائية ، وهو الذى يتوازى مع جهود المحافظة لمواجهة تحديات التوسعات العمرانية والتنموية والتى من أبرزها تعدد جهات الولاية .

وأشار أشرف عطية بأنه تم التنسيق المسبق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بأن يشمل المخطط قطاعات الزراعة والصناعة والتجارة والإستثمار والسياحة ، بالإضافة إلى كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والرياضية بكافة مراكز ومدن المحافظة وتوابعها ، موضحاً بأنه تم تكليف كل جهة بتجميع مقترحاتها المتعلقة بتنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة بنطاق كل مركز ومدينة بالإستعانة بالخبراء والإستشاريين فى كافة المجالات والتخصصات التنموية ، وخاصة أعضاء المجلس الإقتصادى الإجتماعى على مستوى المحافظة ، وكذلك اللجان الفرعية للمجلس ، والتى تضم كوكبة من المتخصصين والأكاديميين من جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، مع إعادة عرضها على الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لمراجعتها وإعتمادها .

محافظ أسوان يثمن جهود هيئة تنمية الصعيد في دعم المشروعات الخدمية والاستثمارية إشادة من سيدات أسوان بتطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية.. تفاصيل جهود

ومن جانبها قدمت رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى شكرها لمحافظ أسوان على حسن الإستقبال والتعاون البناء والمثمر مع الهيئة لإنهاء كافة المخططات الإستراتيجية وتدقيق البيانات للمراكز والمدن ، ليكون ذلك من ثمار مخرجات المخطط الإستراتيجى العام للمحافظة ، وهو الذى يتوازى مع دور الهيئة فى رسم سياسة التخطيط والتنمية العمرانية المستدامة .

ولفت إلى أنه تم وضع الرؤية التنموية لأسوان بالمخطط والتي ترتكز على أن محافظة أسوان هى البوابة الإقتصادية لمصر والعابرة لأفريقيا ، ومحفزة لصناعة سياحة الإبداع الثقافى ذات البيئة الذهبية الجاذبة للإستثمار الزراعى والصناعى المستدام والإقتصاديات الخضراء وعاصمة محورية للتنمية المستدامة لقارة أفريقيا .

هذا وقد قام فريق العمل القائم بتنفيذ المخطط الإستراتيجى لمحافظة أسوان بالهيئة بعرض كافة التفاصيل والمحاور التى شملها المخطط ، وتم مناقشة المختصين بالمحافظة حيث دارت جلسة نقاشية للتوصل إلى أفضل مخرج للمشروع تمهيداً لإعتماده ، وحرص محافظ أسوان على إهداء الدروع والميداليات التذكارية لرئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى والوفد المرافق لها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات المخطط الإستراتیجى محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظو "الإسكندرية والبحيرة ومطروح" يفتتحوا احتفالية المشروعات الخضراء لقطاع غرب الدلتا

افتتح الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، احتفالية تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية.

وفي كلمته أعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته بتكريم الفائزين بمشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، والتي تقدم لها خلال دورتها الثالثة 403 مشروع، تم اختيار 77 مشروع مستوفى المعايير المحددة والتي تم تقييمها من قبل اللجنة التنفيذية بالمحافظة، واختيار 18 مشروع من فئات متنوعة ما بين مشروعات كبيرة الحجم ومتوسطة وصغيرة، مع مشاركة الشركات الناشئة ومشاركة متميزة للمرأة.

كما أكد على وجود العديد من آليات التكيف مع التغيرات المناخية بمحافظة الإسكندرية، تم ترجمتها إلى العديد من البرامج والمشروعات التنموية يتم تنفيذها وعلى رأسها مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار، بالإضافة إلى 9 مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية، من ظاهرة النحر والمناطق المعرضة للخطر، متمنيًا أن تنافس المشروعات ال 18 الفائزة من محافظة الإسكندرية في الوصول إلى مشاركة فعالة في مؤتمر cop29.

وخلال الفعاليات أعلن محافظ الإسكندرية عن استضافة الإسكندرية لحدث عالمي وهو يوم المدن العالمي في 31 أكتوبر 2024 تحت شعار (الشباب يقودون العمل المناخي من أجل المدن).

ومن الجدير بالذكر أن المشروعات الفائزة بالمراكز الأولى من محافظة الإسكندرية هي مشروع جيد تكستايل الإسكندرية مصنع أخضر عن فئة المشروعات كبيرة الحجم، مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية مستوحاة من الطبيعة عن فئة المشروعات متوسطة الحجم، مشروع فريسكا (عيشها صح في بيئة أصح) عن فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير هادفة للربح، مشروع إنتاج السماد العضوي عن فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، ومشروع I Bloom عن فئة المشروعات المحلية الصغيرة، ومشروع Eco Steam Boiler فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا بالأبنية التعليمية
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية "رمز النيل "
  • ننشر تفاصيل لقاء محافظ أسوان بوفد المشروع السويسري
  • محافظ أسوان يلتقي وفد المشروع السويسري لتحسين مياه الشرب بمناطق السيل
  • محافظو "الإسكندرية والبحيرة ومطروح" يفتتحوا احتفالية المشروعات الخضراء لقطاع غرب الدلتا
  • 16 مشروعاً.. أسيوط تتصدر المشهد في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط يشهد مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء