افتتحت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد ، فعاليات الدورة التدريبية المجانية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة بحى الضواحى، لعدد  10 متدربات ، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى القرى الاكثر إحتياجاً ، ومبادرة: "مهنتك مستقبلك" لتدريب الشباب ، فى ضوء خطة التدريب المهنى للعام 2023 -2024 ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة .

                                                                                            

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يتطلبها سوق العمل بالمحافظات ، وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن المتاح التدريب عليها بمراكز التدريب المهنى الثابتة والمتنقلة ، للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة .

وأوضح عبدالونيس عبدالله مدير المديرية ، انه افتتح فعاليات الدورة التدريبية بمقر الوحدة والتى أكد خلالها أن التدريب المهني هو فرصة اتاحتها الدولة للمرأة من أجل الحصول على باب رزق من مهنة جديدة ،والتى تحلم وتأمل فى تمكينها اقتصادياً بسواعدها، موجهاً بضرورة تنظيم لقاء موسع يضم جميع المتدربات  للتعرف على جهات التمويل المختلفة، ومهارات التسويق الالكتروني وأسس وقواعد إقامة المشروعات الصغيرة، كما استمع إلى المتدربات لمعرفة احتياجاتهم التدريبية الجديدة، والرد على استفساراتهن ، بحضو الكيميائية منار العوضى  مدير المركز ، و المدربات ، نهلة أبو العزايم، وسمر شكرى ،وهناء المتبولى ،وهانى عيسى ، وفنيين التدريب محمد رضوان ، والسيد كامل .

IMG-20231116-WA0342

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى




كشفت  إدارة مهرجان بورسعيد السينمائى عن إطلاق اسم الفنان الراحل محمود ياسين على الدورة الأولى من المهرجان والتى تنطلق فى الفترة من 1 وحتى 5 من شهر ديسمبر القادم.

وكتبت الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: يسعدنا الإعلان عن إطلاق اسم الفنان الكبير محمود ياسين على الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد السينمائي "دورة محمود ياسين" تكريمًا لابن بورسعيد وأحد أعمدة السينما المصرية.

وأضافت:"  محمود ياسين لم يكن مجرد ممثل، كان مدرسة تمثيلية مزجت بين أصالة الجيل السابق وحداثة عصره بطريقة فريدة، خلقت أسلوبًا متفردًا في الأداء التمثيلي".

 



وعلى صعيد آخر، وجه محافظ بورسعيد محب حبشي، بأهمية التخطيط والإعداد الفني والإعلامي الجيد لتنظيم وإقامة "مهرجان بورسعيد السينمائي " في دورته الأولى بالشكل الأمثل، والتنسيق الكامل بين منظمي المهرجان ومحافظة بورسعيد، ليتم تنفيذ عمل فني متميز.


جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ، مع ممثلي المهرجان، استعدادات إقامة المهرجان، والذي يقام في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر القادم، تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة بورسعيد.


وأكد المحافظ، في بيان له، أن المهرجان يهدف إلى تقديم منصة للإبداع السينمائي، ويشمل برامج متنوعة تعكس تطور السينما على المستويين المحلي والدولي، ويسعى المهرجان في دورته الأولى إلى استقطاب عدد كبير من صناع السينما والمواهب الشابة من جميع أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة
  • صحة الفيوم تنظم دورة تدريبية للارتقاء بمنظومة العمل الوقائى