اقترحت ألمانيا في وثيقة غير رسمية، أن تتولى الأمم المتحدة السيطرة على غزة عند الانتهاء من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وفقا لصحيفة بوليتيكو.

اعلان

ويعود تاريخ الاقتراح الألماني الذي يضم صفحتين، والذي تم تقديمه للاتحاد الأوروبي في 21 أكتوبر/تشرين الأول، أي قبل المرحلة العسكرية البرية الإسرائيلية على القطاع.

وجاء في الوثيقة:" هدف إسرائيل هو هدف نتقاسمه ألا تكون حماس مرة أخرى في وضع يسمح لها بإرهاب إسرائيل ومواطنيها..من الواضح أن هذه الأهداف يصعب تحقيقها بالوسائل العسكرية فقط... ولا يمكن محاربة أيديولوجيتها وأجندتها المتطرفة بالوسائل العسكرية".

وأوضحت برلين في الوثيقة المقترحة أن "السلطة الفلسطينية والجمهورية المصرية غير مستعدتان أو قادرتان على تولي زمام الأمور في غزة، كما أن العودة إلى الوضع السابق أو إعادة الاحتلال الإسرائيلي أمر غير مرغوب فيه سياسياً".

فيديو| نتنياهو متوعدا حماس: "لا يوجد مكان في غزة لن نصل إليه"تستمر التغطية| مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية في غزة "معاناة لا يمكن تصورها"... مأساة أطفال غزة وسط القصف والحصار

وأضافت برلين أن "هذا السيناريو سيتطلب استثمارًا كبيرًا لرأس المال السياسي والتمويل بالإضافة إلى تحالف دولي للمشاركة في القضايا الأمنية جنبًا إلى جنب مع الأمم المتحدة".

المصادر الإضافية • موقع بوليتكو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: إسرائيل تنشر مقاطع فيديو لـ"أسلحة حماس" التي ادعى الجيش أنه عثر عليها في مستشفى الشفاء المستشار الألماني: اتهام أردوغان لإسرائيل بالفاشية "سخيف" ألمانيا تخشى حوادث معاداة السامية في ظل الحرب على غزة منظمة الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي ألمانيا إسرائيل قطاع غزة اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية في غزة القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري في قضية هجمات كيميائية شاهد: الفلسطينيون في إسرائيل يتعرضون للملاحقة أو الطرد بسبب منشورات عن غزة "ليس لدينا خيار": سيارات الأجرة في غزة تستخدم الزيت النباتي كوقود صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| مجلس الأمن يصوت على هدن إنسانية والعالم يدين الاقتحام "الهمجي" لمستشفى الشفاء يعرض الآن Next لقاء الأضداد.. بايدن وشي يتفقان على الحوار رغم الخلافات العميقة يعرض الآن Next عملية واسعة للشرطة الألمانية تستهدف جمعية موالية لحزب الله اللبناني يعرض الآن Next وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون يلتقي زيلينسكي في كييف يعرض الآن Next تحقيق: هل رفع المتظاهرون المؤيدون لفلسطين في أوروبا أعلام داعش؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا مستشفيات الصين قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا مستشفيات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: منظمة الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي ألمانيا إسرائيل قطاع غزة إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا مستشفيات الصين قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا مستشفيات الأمم المتحدة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تُصنّف أمين عام الأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه

إسرائيل تُصنّف أمين عام الأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه

مقالات مشابهة

  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • إسرائيل تُصنّف أمين عام الأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • ألمانيا: الهجوم الإيراني على إسرائيل يحمل خطر إشعال الشرق الأوسط
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • وزير اماراتي: ما كنا نحذر منه يتطور الآن بشكل قد يصبح غير قابل للسيطرة
  • مبعوث أممي لـالحرة: الحرب في غزة أعاقتنا في اليمن
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة