صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إرسال قنابل عنقودية لأوكرانيا يثير هواجس في الكونغرس الأمريكي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي وأعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة أنها ستزود كييف بالقنابل المحظورة على نطاق واسع .، والان مشاهدة التفاصيل.

إرسال قنابل عنقودية لأوكرانيا يثير هواجس في الكونغرس.

..

ت + ت - الحجم الطبيعي

وأعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة أنها ستزود كييف بالقنابل المحظورة على نطاق واسع في إطار حزمة مساعدات أمنية جديدة بقيمة 800 مليون دولار ترفع إجمالي المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أكثر من 40 مليار دولار منذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022.

وقال كين إن لديه "بعض الهواجس الحقيقية" بشأن القرار الأمريكي لأنه قد يدفع دولا أخرى لخرق اتفاقية الذخائر العنقودية التي تحظر استخدام هذه الأسلحة.

وأضاف كين عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أن كييف قدمت تأكيدات أشار إليها البيت الأبيض يوم الجمعة.

وعادة ما تطلق تلك القنابل أعدادا كبيرة من القنابل الصغيرة التي يمكن أن تقتل الأشخاص بشكل عشوائي على مساحة واسعة. وتلك التي لا تنفجر تشكل خطرا لعقود بعد انتهاء الصراع.

وقالت لشبكة (سي.إن.إن) اليوم "لا ينبغي استخدام القنابل العنقودية أبدا. هذا تجاوز للحدود". وأضافت أن الولايات المتحدة تخاطر بفقدان "قيادتها الأخلاقية" بإرسال القنابل العنقودية إلى أوكرانيا.

وأضاف كيربي في مقابلة مع برنامج "هذا الأسبوع" على شبكة إيه.بي.سي "ندرك جيدا المخاوف المتعلقة بسقوط ضحايا مدنيين والتقاط مدنيين أو أطفال ذخائر غير منفجرة وتعرضهم للأذى".

وقال الجمهوري مايكل ماكول رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن الهجوم المضاد التي تشنه كييف يمضي ببطء وإن القنابل العنقودية يمكن أن تغير قواعد اللعبة بالنسبة للأوكرانيين.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن موسكو ستتخذ بالفعل إجراءات انتقامية فيما يتعلق بتورط واشنطن في الهجوم على سيفاستوبول.

جاء ذلك في حديث ريابكوف لبرنامج "60 دقيقة" على هواء قناة "روسيا-1"، حيث تابع: "إن المأساة التي وقعت في سيفاستوبول لن تبقى دون رد من جانبنا بطبيعة الحال. وطبيعة هذا الرد غير مسموح لي على الإطلاق بمناقشته، وأعتقد أن التفكير في سيناريوهات معينة مقبول، ويجب على الأمريكيين أن يشعروا بالمخاطر الشديدة المرتبطة بهذا النوع من العمل".

إقرأ المزيد البنتاغون بشأن هجوم سيفاستوبول: لا نريد سقوط قتلى بين المدنيين وسنناقش هذا الأمر مع كييف

وتعليقا على احتمال استخدام الجانب الروسي أسلحة نووية تكتيكية ردا على قصف سيفاستوبول، أشار ريابكوف إن الرئيس الروسي بصفته القائدة الأعلى للقوات المسلحة "هو من يتخذ مثل هذه القرارات المصيرية"، وتابع ريابكوف أن "السيناريوهات التي يسمح فيها بذلك موصوفة بشكل موضوعي ودقيق في الوثائق الأساسية، وكل ذلك مرتبط بالوضع الراهن".

ووفقا له، فإن السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي، التي تم استدعاؤها سابقا إلى وزارة الخارجية الروسية، وردا على اتهامات محددة من روسيا بتورط واشنطن في الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول، اقتصرت على الأعذار المبتذلة. وتابع: "للأسف، من الجانب الأمريكي، وردا على منطقنا، فإن تفسيراتنا وتفاصيل معلوماتنا تشير إلى تورط الولايات المتحدة المباشر في الإعداد وتنفيذ هذا العمل الإرهابي ضد المدنيين في روسيا بشبه جزيرة القرم الروسية، وتحديدا في مدينة سيفاستوبول، وبرغم كل هذا تتكرر ذات الحجج المبتذلة للغاية بأن الولايات المتحدة لا ترى أي شيء في هذا من وجهة نظر مشاركتها الخاصة. فسياسة الولايات المتحدة لا تتغير، وترى أن لدى كييف الحق في الدفاع عن النفس على هذا النحو وما إلى ذلك".

وأشار ريابكوف إلى أن الأعذار المقابلة "تُسمع من جميع المواقف في الغرب منذ فترة طويلة، لكنها في جوهرها لا تغير شيئا فيما يحدث"، في حين أن "الدمى في كييف يشعرون بإفلاتهم من العقاب، فيما يتم التغاضي عنهم على طول الطريق الذي يسيرون عليه برفقة الولايات المتحدة وأتباعها في (الناتو)".

وأعرب ريابكوف عن أمله في أن أحدا في كواليس الإدارة الأمريكية، على الأقل في الدولة العميقة لا زالوا قادرين على مساعدة قياداتهم في توضيح أن هذا أمر خطير للغاية، وبشكل عام خطير للغاية على الولايات المتحدة نفسها.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • أسئلة صعبة للرئيس الأمريكي القادم
  • من جمال بومان النائب الأمريكي الخاسر أمام داعمي اللوبي الصهيوني ؟
  • الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف
  • اندفاع الأمريكيين نحو الإسلام بسبب العدوان على غزة يثير تساؤلات إسرائيلية
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • مساعدات عسكرية أميركية بقيمة 150 مليون دولار لأوكرانيا.
  • "حل مشكلة سببت الصداع للحكومة الأمريكية".. وسائل الإعلام تسلط الضوء على جوليان أسانج
  • الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"