أثارت التعابير الغريبة، التي من الصعب تفسيرها على وجه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وأثناء قمة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، في كاليفورنيا، بدا بلينكن مرتابا، وظهرت ملامح غير مألوفة على وجهه.

وبدت من تعابيره وجهه أن هناك شيئا ما يخفيه أو أن يحاول مسك أعصابه من البكاء أو الخوف، وهو غير مركز على ما يدور من حوله، خلال تواجده بجانب بايدن.


ماله؟ نوبة ضمير؟ خوف؟ pic.twitter.com/lG8HTOm1Xl

— Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) November 15, 2023


وتباينت الآراء بين المعلقين على الفيديو غير الطبيعي، لوزير الخارجية الأمريكي، الذي يعتبر صلة الوصل المباشرة بين أمريكا والاحتلال والدول العربية والإقليمية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث قال البعض إنها علامات تظهر على الشخص الذي تتعاكس قناعاته مع حديثه.

دى حاله نفسيه اسمها cognitive dissonance و بتحصل لما افعال الانسان تكون عكس قناعاته.

— khaled El Bana (@khaledelbana) November 15, 2023
ورأى آخرون أنه أمر طبيعي ولا يمكن أن يكون متعلقا بموضوع غزة، فيما أشار معلقون آخرون إلى أنها تعكس تأنيب الضمير.


وربط أشخاص آخرون هذه التصرفات بخيبات الأمل والإهانة التي لقيها بلينكن في جولته الأخيرة للشرق الأوسط، خاصة من جانب وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، الذي بدا وكأنه يمتنع عن حضن بلينكن أثناء تقربه منه، إلى جانب الضغط الدولي بتورط واشنطن في الجرائم المرتكبة بقطاع غزة، الذي أسفر عن أكثر من 11 ألف شهيد حتى الآن.

وبعد عام، التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ في كاليفورنيا وجها لوجه لأول مرة في محاولة لتحقيق استقرار العلاقات المتوترة عسكريا واقتصاديا بين البلدين، حيث دام اجتماعهما 4 ساعات.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية وزير الخارجية بلينكن امريكا وزير الخارجية بلينكن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بلينكن لغالانت: التصعيد بالشرق الأوسط ليس في مصلحة أحد

قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في مكالمة هاتفية يوم الجمعة، أن تصعيد التوتر في الشرق الأوسط "ليس في مصلحة أي طرف".

وأضافت الوزارة في بيان أن بلينكن شدد لغالانت على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

وتابع البيان: "أكد الوزير التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل".

ويوم الجمعة، قالت الخارجية الأميركية إن واشنطن ستقدم لإسرائيل 3.5 مليار دولار لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أميركي، لتفرج بذلك عن الأموال بعد أشهر من تخصيص الكونغرس لها في أثناء حرب إسرائيل في غزة.

وذكر متحدث باسم الخارجية الأميركية أن الوزارة أخطرت الكونغرس الخميس بأن الحكومة تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي لإسرائيل بمليارات الدولارات.

وكانت شبكة "سي إن إن" قد ذكرت في وقت سابق أن الإفراج عن هذا المبلغ يأتي ضمن مشروع قانون تمويل إضافي بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل أقره الكونغرس في أبريل.

ويأتي هذا الإجراء في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر في الشرق الأوسط، ويخشى كثيرون من اتساع نطاق الحرب الإسرائيلية على غزة والتي أدت بالفعل إلى مقتل عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية.

وتزايدت مخاطر التصعيد إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في إيران، وفؤاد شكر القائد العسكري البارز في حزب الله ببيروت مما أثار تهديدات بالرد على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل «إيجي هيلث» الاثنين المقبل
  • إدارة بايدن تتراجع عن معاقبة كتيبة “نيتسح يهودا” الصهيونية
  • بلينكن يشدد لغالانت على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن لغالانت: التصعيد بالشرق الأوسط ليس في مصلحة أحد
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن شدد على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأردني: وقف العدوان على غزة أول خطوة لخفض التصعيد بالمنطقة
  • نزيف الدم يتواصل في غزة.. شهداء وجرحى عقب استهداف خيام للنازحين (شاهد)
  • باحثان أمريكيان: مستقبل السياسة الخارجية الأمريكية .. إلى أين؟
  • هل تفاعل توم كروز مع النشيد الوطني الجزائري في أولمبياد باريس؟
  • بيلوسي: هدفي الأساسي منع ترامب من العودة إلى البيت الأبيض