وجّه الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستجابة إلى مناشدته بتلقي العلاج في مصر، بعد إصابته خلال القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، بعدما استغاث عبر فيديو تم بثّه على «السوشيال ميديا»، بسبب حالته الصحية الخطيرة جراء العدوان الغاشم من جيش الإحتلال الإسرائيلي.

وفي صورة هي الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ صباح اليوم للطفل عبدالله وهو يظهر رافعا بيده اليسرى علامة النصر، وعلى وجه الابتسامة البالغة، ويشعر بحفاوة شديدة واستقبال شديد الأهمية من جانب كل الحضور بعدما وجه الرئيس السيسي بعلاجه.

وقال الطفل عبدالله الفلسطيني، إنّه كان دائمًا يحلم بزيادة مصر منذ ميلاده، كما أن الفيديو الذي أرسله للرئيس السيسي لم يكن مرتبًا بل كان تلقائيًا، وكان يتوقع الاستجابة العاجلة لحالته من الرئيس السيسي. 

وأضاف عبدالله، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يشكر الرئيس السيسي على سرعة استجابته السريعة لعلاجه في مصر قائلا: «مصر جميلة كتير، وأنا بقول للرئيس السيسي شكرا لاهتمامه بيّا، سلم إيديك، وإن شاء الله ربنا يفرحك زي ما فرحتني».

وأوضح الطفل الفلسطيني، أنّه متأكد من أن حالته الصحية ستتحسن في مصر قائلا: «أنا تعبان جدًا وإن شاء الله هقوم بالسلامة».

الرئيس السيسي يستجيب لاستغاثة الطفل «عبدالله»

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أعلن نقل الطفل الفلسطيني «عبدالله كحيل» من رفح إلى معهد ناصر، اليوم الخميس، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بسرعة علاج الطفل «عبدالله كحيل» في المستشفيات المصرية، بعد تداول استغاثة الطفل للعلاج في مصر، عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الوزير إلى أنه تم تخصيص سيارة إسعاف مجهزة يرافقها طاقم طبي، لنقل الطفل إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، وتقييم حالته الصحية، وتحديد الإجراءات الطبية اللازمة لعلاجه على وجه السرعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الطفل الفلسطيني معهد ناصر الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئیس السیسی فی مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  

 

القدس المحتلة- قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت 28سبتمبر2024، تعازيه إلى "حزب الله" في اغتيال إسرائيل أمينه العام حسن نصر الله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن عباس "قدم التعازي لحزب الله اللبناني باستشهاد أمينه العام الشيخ حسن نصر الله".

وأضافت أن عباس "قدم كذلك تعازيه الحارة للحكومة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق، باستشهاد الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم، واستمرار حرب الإبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وظهر السبت، أعلن حزب الله "استشهاد" أمينه العام في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على نصر الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح السبت عن 783 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2312 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" رشقات صاروخية على مواقع عسكرية ومستوطنات في شمال إسرائيل.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر حتى السبت، عن "1640 شهيدا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و 8 آلاف و408 جرحى" لبنانيين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • وجه بإرسال مساعدات.. السيسي يجرى اتصالًا بـميقاتى ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • عاجل - الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله
  • عبدالله السعيد: شرف كبير لي الفوز بالسوبر الإفريقي مع الزمالك
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي