مرأة، بعد ضبط أطنان لحوم فاسدة كيف تكتشف أنك تناولت منها،تمكنت الأجهزة الرقابية خلال الأيام الماضية، من ضبط أطنان من اللحوم الفاسدة فى عدة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد ضبط أطنان لحوم فاسدة .. كيف تكتشف أنك تناولت منها ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد ضبط أطنان لحوم فاسدة .. كيف تكتشف أنك تناولت منها

تمكنت الأجهزة الرقابية خلال الأيام الماضية، من ضبط أطنان من اللحوم الفاسدة فى عدة محافظات مما يتسبب فى التسمم الغذائي فهو من أكثر المشكلات التى تصيب الإنسان عند تناول أطعمة فاسدة .

ووفقا لما جاء فى موقع المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض، نرصد لكم أكثر أعراض التسمم الغذائي شيوعًا لتتمكن من اكتشافها وعلاجها سريعا إذا تناولت لحوم فاسدة دون قصد، وهي:

إسهال آلام أو تقلصات في المعدة غثيان التقيؤ حمى إذا كنت تعاني من الإسهال أو القيء ، فتأكد من شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف (عدم وجود كمية كافية من الماء في جسمك).

علامات التسمم الغذائي الخطيرة

راجع الطبيب إذا كان لديك أي مشكلة من أعراض التسمم الغذائي الشديدة ، وهى:

الإسهال الدموي إسهال يستمر لأكثر من 3 أيام ارتفاع في درجة الحرارة  أعلى من 102 درجة فهرنهايت يتقيأ كثيرًا بحيث لا يمكنك الاحتفاظ بالسوائل علامات الجفاف ، والتي تشمل عدم التبول كثيرًا ، وجفاف الفم والحلق ، والشعور بالدوار عند الوقوف

ارتفاع حرارة الجسم

راجع طبيبك إذا كان التسمم الغذائي حدث لمرأة حامل وتعاني من حمى وأعراض أخرى شبيهة بالإنفلونزا لأنه يمكن أن تسبب بعض أنواع العدوى الخفيفة مشاكل في الحمل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة

أعلن مكتب الصناعة والتجارة في مديرية المخا، عن إغلاق 5 مخابز وأفران مخالفة لقرارات المكتب ولوائح تنظيم العمل التجاري. 

وذكر مدير مكتب الصناعة والتجارة خالد البركاني، أنّه تمّ اتخاذ هذا القرار بعد قيام فرق التفتيش بعمليات ميدانية مكثفة رصدت تلاعبات في أوزان القرص الروتي والرغيف، وعدم التزام أصحاب المخابز والأفران بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل.

وأكد لنيوزيمن أنّ المكتب سيواصل حملاته الميدانية للتأكد من التزام جميع المخابز والأفران بالأوزان الرسمية، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضدّ المخالفين.

وفي سياق متصل، حذّر مدير المكتب أصحاب المحال التجارية من بيع سلع تالفة أو فاسدة أو مقرّبة الصلاحية أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك لسوء التخزين.

وشدّد على أنّه سيكثف الرقابة على الأسعار وضبطها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ المخالفين.

كما حذّر الموردين وتجار الجملة من توريد أو بيع سلع قريبة الانتهاء في أسواق المديرية، مؤكّداً على مصادرة هذه السلع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ المتورطين.

ودعا الموردين ووكلاء الشركات وتجار الجملة إلى نقل البضائع بطرق سليمة تحفظها من التلف، خاصة تلك التي تتطلب تبريدًا مثل: مشتقات الألبان واللحوم المجمدة والأدوية، وذلك في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة.

وتقدم مدير المكتب بالشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية في المديرية، ممثلةً بمدير عام المديرية، على اهتمامها ودعمها لتسهيل مهام المكتب والوقوف على أي معوقات تعيق عمله الرقابي.

كما تقدم بالشكر للجهات الأمنية، ممثلةً بقيادة قطاع أمن الساحل، على تعاونها المستمر لتسهيل عمليات الضبط التي يقوم بها المكتب في مختلف المجالات.

وأكد أنّ هذه الجهود تأتي في إطار حرص السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة والجهات الأمنية على توفير الأمن الغذائي للمواطنين وحمايتهم من أي ضرر، وضمان حصولهم على سلع آمنة وسليمة وبأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • إغلاق احترازي لمطعم في مارتيل بسبب عشرات حالات التسمم
  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • أمام عجز وزارة صديقي.. أسعار لحوم الإبل تصل 120 درهماً بالأقاليم الجنوبية
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي
  • روسية تكتشف زواجها من مصري بالصدفة
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين