شيع مصلون فلسطينيون 28 قتيلا، الخميس في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

اعلان

واستهدف القصف الإسرائيلي الأربعاء، مخيمي النصيرات والبريج للاجئين في وسط قطاع غزة.

تقصف إسرائيل قطاع غزة بلا هوادة وتفرض عليه "حصاراً كاملاً"، وبدأت عمليات برية اعتبارا من 27 تشرين الأول/أكتوبر.

عائلة فلسطينية تكشف ليورونيوز استخدام إسرائيل المضلل لصورة مسن فلسطينيتفاصيل اللحظات الأولى لاقتحام القوات الإسرائيلية لمستشفى الشفاء.

. كيف تصرف الجنود؟فرنسا تعرب عن "قلقها البالغ" إزاء اقتحام القوات الإسرائيلية لمجمع الشفاء الطبي في غزة

 وأدى القصف الى مقتل أكثر من 11500 شخص، بحسب حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سحابة سوداء ضخمة خلف المستشفى الإندونيسي في غزة شاهد: حلاقون يقدمون خدماتهم مجاناً للنازحين من غزة خبراء: إجلاء الأطفال وغيرهم من أكبر مستشفى في غزة سيكون عملية محفوفة بالمخاطر الشرق الأوسط ضحايا قصف قطاع غزة غزة السياسة الإسرائيلية اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية في غزة القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري في قضية هجمات كيميائية شاهد: الفلسطينيون في إسرائيل يتعرضون للملاحقة أو الطرد بسبب منشورات عن غزة "ليس لدينا خيار": سيارات الأجرة في غزة تستخدم الزيت النباتي كوقود صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| مجلس الأمن يصوت على هدن إنسانية والعالم يدين الاقتحام "الهمجي" لمستشفى الشفاء يعرض الآن Next لقاء الأضداد.. بايدن وشي يتفقان على الحوار رغم الخلافات العميقة يعرض الآن Next عملية واسعة للشرطة الألمانية تستهدف جمعية موالية لحزب الله اللبناني يعرض الآن Next وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون يلتقي زيلينسكي في كييف يعرض الآن Next تحقيق: هل رفع المتظاهرون المؤيدون لفلسطين في أوروبا أعلام داعش؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا مستشفيات الصين قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا مستشفيات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط ضحايا قصف قطاع غزة غزة السياسة الإسرائيلية إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا مستشفيات الصين قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا مستشفيات یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون وإسرائيليون يطلبون من المغرب الإشراف على مفاوضات السلام

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

شهدت سفارة المملكة المغربية في باريس، يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024، لقاءً بارزاً، حيث استقبلت السفيرة سميرة سيتايل شخصيات إسرائيلية وفلسطينية، بمن فيهم عائلات الرهائن الإسرائيليين ونشطاء السلام. تقدم هؤلاء بطلب إلى الرباط للتدخل في إنهاء الحرب، مستندين إلى تاريخ المغرب العريق في الوساطة. وأكدوا على ضرورة أن تساهم المملكة بكل ثقلها في دعم مفاوضات السلام المتعثرة.

كان من بين الحضور شخصيات بارزة من الطرفين، مثل الوزيرة الفلسطينية السابقة تهاني أبو دقة، والحاخام نافا حيفتس، إلى جانب ماعوز إينون، الذي فقد والديه في أحداث 7 أكتوبر 2024. يعكس هذا التنوع في الآراء والخلفيات رغبة الجميع، رغم الألم والمعاناة، في إيجاد حلول مشتركة، والبحث عن نقاط تلاقٍ تتجاوز الحدود السياسية والدينية، تحت رعاية وضمانات مغربية.

يأتي هذا اللقاء في وقت حساس للغاية، حيث تتفاقم وتيرة العنف وتزداد التوترات بين مختلف الأطراف. إلا أن مبادرات كهذه تُعد ضرورية لإبقاء الأمل حيًا، ولإظهار أن السلام، رغم تعقيداته، يظل خياراً ممكناً طالما أن هناك من يؤمن بقدرة الحوار على إحداث تغيير حقيقي.

يحظى المغرب بثقة كبيرة من الطرفين، بفضل تاريخه العريق في الوساطة وسعيه المستمر لتعزيز الاستقرار في المنطقة. وقد أثبتت الرباط قدرتها على لعب دور محوري في الأزمات الإنسانية والسياسية، حيث كانت أول دولة تنجح في إدخال المساعدات للفلسطينيين عبر معبر بري بعد أحداث 7 أكتوبر، مما عزز من مكانتها كطرف موثوق به لدى الفلسطينيين والإسرائيليين في الجهود الرامية إلى التهدئة وإيجاد حلول سلمية تنهي النزاع.

مقالات مشابهة

  • 41586 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • 24 قتيلاً بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنازل في غزة
  • ارتفاع حصيلة الضحايا اللبنانيين منذ بدء التصعيد مع إسرائيل قبل عام إلى 1540 قتيلا
  • فلسطينيون وإسرائيليون يطلبون من المغرب الإشراف على مفاوضات السلام
  • 15 قتيلاً في قصف مدرسة تأوي نازحين شمال غزة
  • انتشال 23 قتيلاً سورياً في قصف إسرائيلي شرق لبنان
  • عراقجي: الشرق الأوسط قابل للانفجار.. هدف إسرائيل جر الجميع لحرب شاملة (شاهد)
  • WP: إسرائيل تستعد لحرب شاملة على لبنان منذ عقود
  • واشنطن بوست: إسرائيل تستعد لحرب شاملة على لبنان منذ عقود