نظمت منظمة العفو الدولية، مظاهرة أمام البيت الأبيض فى العاصمة الأمريكية للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة.

وأكد المدير التنفيذي للمنظمة، بول أوبراين، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، الخميس، أن الهدف من المظاهرة هو جذب الانتباه إلى الخسائر المستمرة في الأرواح حتى اليوم في قطاع غزة. 

وقال: "شاهدنا مقتل أكثر من 11 ألف من سكان غزة، بينهم 5 آلاف من الأطفال"، لافتا إلى أن هذه المظاهرة تهدف إلى تذكير الرئيس الأمريكي جون بايدن بحقيقة أنه لا يفعل ما يكفي لوقف العنف في غزة.



وأشار إلى أن المتظاهرين وضعواأكفانا  لجثث غير حقيقية ترمز إلى حجم الخسائر الكبيرة في أرواح المدنيين الأبرياء؛ لحث زعماء العالم على بذل أقصي الجهود لإنهاء الحرب الدائرة في غزة.

ومنذ 41 يوما يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العفو الدولية البيت الأبيض غزة الاحتلال غزة الاحتلال البيت الأبيض العفو الدولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و243 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى « 38 ألفا و243 شهيدا و88 ألفا و33 إصابة » منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي عن التقرير الإحصائي لليوم الـ 276 للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38243 شهيدا و88033 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأضافت: « الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية ما أسفر عن سقوط 50 شهيدا و130 مصابا ».

وتابعت: « لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

ومنذ أكثر من 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الآلاف من الأطفال والنساء.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وبتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • 16 ألفا منهم أطفال.. الإحصاء الفلسطيني: استشهاد نحو 39 ألفا من سكان قطاع غزة
  • البيت الأبيض: تفاؤل حذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • الإدارة الأمريكية والعقوبات على نفط روسيا.. والخوف من التضخم
  • سقوط ٦ شهداء وإصابة آخرين في قصف الاحتلال لقطاع غزة وخان يونس
  • عشرات الشهداء والجرحى جلّهم أطفال في قصف إسرائيلي تركز على النصيرات وغزة
  • بينهم أطفال.. استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف للاحتلال لقطاع غزة
  • البيت الأبيض يحذر إيران من استغلال احتجاجات بشأن غزة في أمريكا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 38243 شهيدا و88033 مصابا
  • (أسوشيتد برس): قمة الناتو فرصة لبايدن لإظهار قدرته على تولي فترة رئاسية جديدة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و243 شهيدا منذ بدء الحرب