حذّرت هيئة الأرصاد الجوية الفلسطينية جميع مواطنييها على مستوى 16 مدينة فلسطينية، من تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، يوم الأحد المقبل، حيث يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، تزامنًا مع استمرار إجبار عشرات الآلاف من الفلسطينيين على الانتقال سيرًا على الأقدام من منازلهم بقطاع غزة.

ماذا يحدث الأحد المقبل؟

وأشارت هيئة الأرصاد الفلسطينية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن هناك انخفاضًا ملموسًا يطرأ على درجات الحرارة وتسقط الأمطار في المناطق الشمالية صباحا تمتد مع ساعات الظهيرة والمساء إلى بقية المناطق من بينهم قطاع غزة ورفح، على أن تكون كمية الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

وفيما يتعلق بهبوب الرياح ستكون جنوبية غربية إلى غربية، وما بين معتدلة ونشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائل.

تحذيرات الأرصاد الجوية الفلسطينية

وعن وضع حالة الطقس، اليوم، داخل فلسطين، فالجو غائم جزئيا مع درجات حرارة  ما بين 20 عظمى و14 صغرى، فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة، أما عن الليل يكون الجو غائما جزئيا وبارداُ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة.

وغدا الجمعة، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف، فيما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، على أن تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما السبت، فإنّ الجو يصبح غائما جزئيا إلى صاف ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب ما كشفته وكالة «وفا» الفلسطينية. 

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية الفلسطينية بشكل خاص في بداية موقعها من خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية في ساعات الصباح. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس فلسطين منخفض جوي غائما جزئیا

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس الأحد: نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض ونجران تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي جازان وعسير, في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-38 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى40 كم /ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-32 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • الأرصاد : استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية مع أتربة مثارة على مكة والجموم وجازان
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • في 8 مناطق.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على المملكة اليوم
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة