نظم مجمع إعلام الغردقة اليوم ندوة مميزة حول "الخطاب الديني ودوره في دعم المشاركة والاختيار"، بمشاركة الدكتور هاني السباعي، مدير مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر، وأئمة المساجد التابعين للأوقاف، بحضور اللواء ياسر محمد حماية، رئيس مدينة الغردقة.

 

انطلقت الفعالية بكلمة افتتاحية لرئيس المدينة، الذي رحب بالحضور الكريم، مؤكدًا على أهمية الخطاب الديني في توجيه الأفراد وتعزيز قيم التوعية بأوامر الله وتعالى.

وأشار إلى أن الخطاب الديني يلعب دورًا حيويًا في تحفيز المشاركة السياسية وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

 

وأكد اللواء ياسر على أهمية دور أئمة المساجد في توجيه الناس بشكل صحيح نحو فهم صحيح للقضايا المجتمعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة. وفي سياق الندوة، ألقى الدكتور هاني السباعي الضوء على أهمية تعزيز التواصل البناء بين المؤسسات الدينية والسلطات المحلية.

 

وخلال الفعالية، تم التأكيد على أن دور أئمة المساجد يصب في خدمة المجتمع ورفع الوعي بأهمية المشاركة الانتخابية، مشيرين إلى أنها ليست فقط واجبًا وطنيًا ولكن أيضًا واجبًا دينيًا.

 

تعتبر هذه الندوة خطوة إيجابية نحو تعزيز التواصل والتفاهم بين السلطات المحلية والمؤسسات الدينية في مدينة الغردقة، مع تشديد على أهمية دور الخطاب الديني في بناء مجتمع يسهم في التنمية والاستقرار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة رأس غارب محافظات اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء، اليوم الإثنين، تنفيذ حملة توعية صحية في مدينة نخل بمنطقة وسط سيناء، حول أهمية التطعيمات الروتينية والمبادرات الرئاسية التي تنفذها المديرية.

وكشفت المديرية في بيان، أنه تم تنفيذ حملة في وحدة نخل الصحية، حيث قام محمد نصر أبو الغيط، مراقب أول الثقافة الصحية ومسؤول التربية السكانية بإدارة نخل الصحية، ومحمود رمضان صالح، مراقب أول الترصد بالإدارة، بعرض أهمية التطعيمات في الوقاية من الأمراض المعدية، أمام جمع من الأهالي، والتأكيد على دور التطعيمات في حماية الأطفال والمجتمع من الأمراض المعدية.

وأضافت المديرية، أنه تم التعريف بجدول التطعيمات وشرح مفصل لعدد الجرعات اللازمة لكل مرض والفاصل الزمني بين الجرعات لضمان الحماية الفعالة والتوعية بمتابعة الأطفال غير المقيدين، وأهمية استدعاء الأطفال الذين لم يتم تسجيلهم لتلقي التطعيمات اللازمة، وضرورة التطعيم ضد مرض «التهاب الكبد الفيروسي B»، أهمية تلقي التطعيم خلال الـ 24 ساعة الأولى من الولادة.

واشارت المديرية إلي تطعيم السيدات الحوامل بطعم «توكسيد التيتانوس» للحماية من «التيتانوس» للأم والطفل، والتعريف بأهمية تنظيم الأسرة والفوائد للأم، الطفل، الأسرة، والمجتمع، مع التأكيد على دور الرجل في الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية.

وتابعت المديرية أنه تم تنفيذ فقرات توعية بالمبادرات الرئاسية، وتعريف بالمبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة بالمجان و التنويه عن المبادرات الرئاسية مثل: «مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وحملة قلبك أمانة للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية»

واشارت المديرية الى تطعيم السيدات الحوامل بطعم «توكسيد التيتانوس» للحماية من «التيتانوس» للأم والطفل، والتعريف بأهمية تنظيم الأسرة والفوائد للأم، الطفل، الأسرة، والمجتمع، مع التأكيد على دور الرجل في الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية.

وقالت المديرية إنه تم تنفيذ فقرات توعية بالمبادرات الرئاسية، وتعريف بالمبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة بالمجان و التنويه عن المبادرات الرئاسية مثل: «مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وحملة قلبك أمانة للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطاني.

مقالات مشابهة

  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور
  • انطلاق مؤتمر صراعات القرن الإفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري
  • بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية
  • رئيس COP28: الذكاء الاصطناعي يعزز كفاءة الطاقة.. ودوره المناخي "هائل"
  • اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات