عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

التقى الأستاذ علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الخميس بمكتبه بالعاصمة عدن، وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، ومحافظ محافظة حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، ووكيل وزارة النفط للشؤون المالية والإدارية طلال صالح بن حيدرة.

ورحب الكثيري، في مستهل اللقاء، بالوزير الشماسي والمحافظ بن ماضي، ومرافقيهما، مطلعا من وزير النفط، على سير العمل في الوزارة وفروعها بالمحافظات، وجهودها لتحسين جودة العمل، ورفع قدرات الكادر البشري في مختلف المؤسسات والقطاعات النفطية.

كما اطّلع القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي من محافظ حضرموت إلى مُجمل الأوضاع بمحافظة حضرموت، التي تبذلها السلطة المحلية لتلبية احتياجات المحافظة، والدفع بعدد من الملفات الخدمية والمشاريع التنموية التي تلامس حياة المواطنين.

وأكد الكثيري دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لوزارة النفط لتسهيل مهام عملها، واستمرار عمل قطاعات الشركات النفطية بحضرموت وشبوة، والعمل المكثف مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإعادة تصدير النفط بعد هجمات الميليشيات الحوثية على المنشآت النفطية التي أضرت بالاقتصاد الوطني.

كم أشاد الكثيري بدور السلطة المحلية بحضرموت وجهودها في تعزيز الاستقرار بالمحافظة، والعمل بوتيرة عالية في عملية البناء والتنمية، مؤكداً دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لقيادة المحافظة بما يحقق تمكين أبنائها من إدارة كافة شؤونها، ويعزز استقرارها، ومعالجة كافة قضاياها الخدمية والتنموية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی الجنوبی

إقرأ أيضاً:

مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق

قُتل مواطن مساء اليوم الأربعاء، برصاص عناصر تنتمي لما يسمى بـ "دفاع شبوة" التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوبي البلاد.

 

وقال مراسل "الموقع بوست"، إن عناصرا من دفاع شبوة أطلقوا وابلاً من النيران على سيارة مواطن يعمل ممرضا في إحدى المشافي، عقب مروره من حاجز تفتيش في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

 

وأضاف أن عناصر دفاع شبوة استهدفت الشاب "سالم عبد الله محسن بن صايل الخليفي"، بعد مروره من أمام حاجز التفتيش التابع لهم بالقرب من محطة بن عامر بمدينة عتق.

 

وأكد أن الشاب الخليفي فارق الحياة على الفور، فيما تم تهريب الجُناة وسحبهم من موقع الجريمة إلى جهة مجهولة.

 

وتأتي هذه الجريمة في سياق عشرات الجرائم الأخرى، والتي تشهدها محافظة شبوة، نتيجة حالة الانفلات الأمني التي تعيشها المحافظة، منذ سيطرة مليشيا الانتقالي عليها عام 2022م.


مقالات مشابهة

  • رئيس مبادرة وطن يلتقي عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
  • النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • صدور نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • أول شرارة ضد الانتقالي الجنوبي : محافظة جنوبية تعلن التمرد والانتفاضة