التقى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الخميس بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال رحلة إلى كييف، وتعهد بمواصلة الدعم العسكري وإعادة التركيز على أوكرانيا مع استمرار الصراعات في الشرق الأوسط.

وفي مقطع فيديو نشره الرئيس الأوكراني على صفحته على منصة "إكس"، قال كاميرون: "ما أريد قوله من خلال وجودي هنا هو أننا سنستمر في تقديم الدعم المعنوي والدعم الدبلوماسي والدعم الاقتصادي، ولكن قبل كل شيء الدعم العسكري الذي تحتاجون إليه، ليس فقط هذا العام والعام المقبل، ولكن مهما طال أمده.

يأخذ."

ولفتت صحيفة "الغارديان" الانتباه إلى أنه وفي إشارة إلى خلافات سابقة مع "صديقه"، رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون قال كاميرون إن دعم جونسون لأوكرانيا هو "أفضل شيء"، مضيفا أن اجتماع الخميس مهم "للتأكد من الاهتمام هنا".

من جهته قال زيلينسكي: "الآن تعلمون أن العالم لا يركز على الوضع في ساحة معركتنا في أوكرانيا، وأن التركيز على الانقسام لا يساعد حقًا، ونحن ممتنون لأنكم دعمتم أوكرانيا دائمًا".

Hosted @David_Cameron on his first visit to Ukraine as Foreign Secretary of the UK.

We had a good meeting focused on weapons for the frontline, strengthening air defense, and protecting our people and critical infrastructure.

I am grateful to the UK for its support!

???????????????? pic.twitter.com/zElLHsSaQT

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) November 16, 2023

وقال دميترو كوليبا، وزير الخارجية الأوكراني، إن محادثاته مع كاميرون "أثبتت" أن البلدين مصممان على العمل معًا "نحو النصر".

وكتب كوليبا على منصة "إكس": "تظل المملكة المتحدة ثابتة في تزويد أوكرانيا بالأسلحة، وزيادة إنتاجها المشترك، وتخليص البحر الأسود من التهديدات الروسية".

Welcome to Ukraine, @David_Cameron!

Our talks at @MFA_Ukraine proved that Ukraine and the UK are determined to work together toward victory.

The UK remains steadfast in providing Ukraine with weapons, increasing their co-production, and ridding the Black Sea of Russian threats. pic.twitter.com/k3ZGNo3RcN

— Dmytro Kuleba (@DmytroKuleba) November 16, 2023

وتأتي زيارة ماكرون إلى العاصمة الأوكرانية كييف بينما تعيش العاصمة البريطانية على وقع تنامي المظاهرات الرافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والمطالبة بأن تلعب الحكومة البريطانية دورا رئيسيا في الضغط من أجل وقف إطلاق النار، وقبل ذلك إيقاف تزويد إسرائيل بالسلاح.

ومساء أمس الأربعاء شهدت العاصمة البريطانية لندن وقفة احتجاجية حاشدة أمام البرلمان البريطاني لضرورة تمرير طلب للحكومة بالضغط من أجل وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

ويستعد المناصرون لفلسطين للقيام بمظاهرة يوم السبت المقبل أمام مقر الحكومة البريطانية رفضا للحرب ومطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وتولى ديفيد كاميرون منصب وزير الخارجية للمملكة المتحدة يوم الإثنين الماضي، في تعديل حكومي جوهري تمت فيه إقالة وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان على خلفية انتقاداتها لموقف شرطة لندن من السماح للمظاهرات المؤيدة لفلسطين، حيث تولى وزير الخارجية السابق جيمس كليفرلي منصب وزير الداخلية بدلا منها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية زيارة بريطانيا علاقات زيارة اوكرانيا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان

اختتم وزير الحج والعمرة، رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، توفيق بن فوزان الربيعة اليوم، زيارته الرسمية لدول آسيا الوسطى، شملت طاجيكستان وتركمانستان، وذلك على رأس وفد رفيع من قيادات منظومة خدمة ضيوف الرحمن.
وعقد خلال الزيارة العديد من اللقاءات التشاورية والتعريفية، ومناقشة السُبل الممكنة لتعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وكل من طاجيكستان وتركمانستان في قطاع خدمات المعتمرين والزوار، لتحسين وإثراء تجربة ضيوف الرحمن كي يؤدوا نُسكهم بكل يُسر وسهولة.
أخبار متعلقة "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحيةمجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة"الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الحج والعمرة يختتم زيارة رسمية لطاجيكستان وتركمانستان - واسضيوف الرحمنورحّب وزير الحج والعمرة بضيوف الرحمن القادمين من دول آسيا الوسطى وتحديدًا طاجيكستان وتركمانستان، عبر مُختلف المنافذ وعلى مدار العام، تأكيدًا على التزام وحرص المملكة العربية السعودية بالعناية بضيوف الرحمن وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين بأداء المناسك بكل يُسر وطمأنينة، حيث تُولي حكومة المملكة اهتمامًا بالغًا بضيوف الرحمن القادمين من مختلف دول العالم، وتسعى لتوفير أفضل الخدمات وتقديم كل ما من شأنه تعزيز تجربتهم، وتحقيق راحة وسلامة المعتمرين والزوار.
واستهلّ وزير الحج والعمرة زيارته الرسمية إلى طاجيكستان بلقاء النائب الأول لرئيس الوزراء الطاجيكي، حاكم خالق زاده، كما التقى أيضًا رئيس مجلس النوّاب الأعلى لطاجيكستان محمد طاهر ذاكر زاده، كما عقد جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس لجنة الشؤون الدينية وتنظيم التقاليد والاحتفالات والمراسم، سليمان زاده، والجهات ذات العلاقة بخدمة المعتمرين والزوّار من الجانب الطاجيكي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الحج والعمرة يختتم زيارة رسمية لطاجيكستان وتركمانستان - واستيسير رحلة المعتمرينوقد أبدى المسؤولون الطاجيك ثناءهم وتقديرهم على المبادرات والخدمات التي تقدمها المملكة في سبيل تيسير رحلة المعتمرين والزوار من طاجيكستان.
كما شهد توقيع محضر اتفاق بين وكالة الطيران المدني لدى حكومة طاجيكستان، والهيئة العامة للطيران المدني بحضور رئيس الهيئة عبدالعزيز الدعيلج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الحج والعمرة يختتم زيارة رسمية لطاجيكستان وتركمانستان - واس
كما تضمنت الزيارة لقاءات وجلسات تعريفية في مجلس نُسك للشركات الطاجيكية، للتعريف بالفرص التي تتيحها منصة "نُسك" في التخطيط لرحلة العُمرة، واستكشاف الوجهات السياحية والإثرائية للمعتمرين والزوار القادمين من طاجيكستان.تطوير الخدماتوفي زيارة وزير الحج والعمرة إلى تركمانستان، التقى بنائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التعليم والعلوم والصحة والرياضة والشباب والشؤون الاجتماعية والدينية، بايرام غول أرازدوردييفا موتييفنا، إضافة إلى مفتي تركمانستان الشيخ يالقاب خوجاقوليف.
كما التقى يرافقه رئيس هيئة الطيران المدني، مدير عام وكالة النقل والاتصالات لدى مجلس الوزراء التركماني مامدخان تشاقييف، وقد أبدى الجانب التركماني شكرهم وتقديرهم لما تقدمه المملكة من عناية واهتمام وتسهيلات لضيوف الرحمن من تركمانستان، إضافة إلى بحث سُبل التعاون والتنسيق لتطوير الخدمات والإجراءات في رحلة المعتمر التركماني.
وتأتي الزيارات امتدادًا لجهود التواصل الدولي، كجزء من أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تلبية تطلعات المعتمرين والزوّار القادمين من مختلف أنحاء العالم، من خلال تعزيز التنسيق والعمل المشترك مع الجهات ذات العلاقة؛ وضمان تحسين تجربة ضيوف الرحمن في كافة جوانب رحلتهم، وتمكين استضافة المزيد من المعتمرين والزوار بكل سهولة ويُسر.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • ماذا تحمل زيارة وزير الخارجية الإيراني للبنان؟
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر