تخطط منظمة "مافي مرمرة" التركية لإطلاق أسطول من السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض حاليا لعدوان إسرائيلي همجي.

وأعلنت المنظمة في بيان لها: "إننا ننطلق من جديد نحو غزة كحركة مدنية مستقلة، تنفيذا للقرار الذي اتخذناه مع أسطول الحرية الدولي الذي نحن عضو فيه".

وكانت السفينة "مافي مرمرة" شاركت في أسطول الحرية لغزة 2010 واعترضها الاحتلال الإسرائيلي، وقتل عدة نشطاء أتراك كانوا على متنها، مما أدى إلى قطيعة بين أنقرة وتل أبيب استمرت لأعوام.



وعقد أعضاء تحالف أسطول الحرية اجتماعات في لندن للتخطيط للأسطول القادم من أوروبا إلى غزة، والذي من المقرر أن يبحر العام المقبل في محاولة لكسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة.

وكتبت المنظمة على موقعها الرسمي على الإنترنت "تظل أهدافنا حقوق الإنسان الكاملة لجميع الفلسطينيين.. على وجه الخصوص، حرية التنقل داخل فلسطين التاريخية وحق العودة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مافي مرمرة غزة الاحتلال تركيا غزة الاحتلال اسطول مافي مرمرة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة (فيديو)

أقام عريس أردني مأدبة غداء زفافه في قطاع غزة دعما لصمود أهل القطاع، بينما ستقام مراسم الفرح في الأردن.

وقام الدكتور الأردني عبد الحي إبراهيم الوريكات بمناسبة زفاف نجله أنور وليمة الغداء في قطاع غزة بينما ستقام مراسم الفرح في الأردن يوم السبت المقبل.

وفي مبادرة جديدة من نوعها، أقيمت وليمة الغداء في قطاع غزة، الذي يعيش ويلات الحرب والمجاعة، كنوع من التكافل الاجتماعي بين البلدين ولتعزيز أواصر المحبة والإنسانية.

وتم توثيق مأدبة الغداء في غزة بمقطع فيديو.

وفي ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة، يبحث الناس عن فسحة أمل تستريح فيها النفوس من أعباء حرب دموية راح ضحيتها العديد من المواطنين.

إقرأ المزيد صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شرقا وغربا.. المظاهرات المؤيدة لغزة تتواصل في أنحاء العالم
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة (فيديو)
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
  • آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة
  • القوات التركية تستعد لتنفيذ عملياتها العسكرية في العراق‎
  • منظمة كورية تتبرع لأطفال السودان وأسرهم بـ200 ألف دولار
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"