الراي:
2024-06-27@09:19:01 GMT

العيبان: لن أسمح باستغلال زيادات الرواتب

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

اجتمع وزير التجارة والصناعة محمد العيبان بقياديي وإشرافيي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بحضور وكيل وزارة التجارة زياد الناجم.
ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً لجهود الوزارة وتزامناً مع الإعلان عن الزيادات المالية التي تم إقرارها أخيراً للمتقاعدين وكخطوة استباقية من وزارة التجارة للسيطرة والرقابة على أية زيادات مصطنعة في أسعار السلع.


وحث العيبان منتسبي القطاع على تكثيف الجولات التفتيشية وعمليات رصد الأسعار وعدم التردد في اتخاذ أقصى العقوبات ضد مخالفي القانون وكل من يستغل الزيادات المالية لرفع أسعار السلع.
واستمع العيبان خلال الاجتماع لمستجدات خطة عمل مدير إدارة الرقابة التجارية ورؤساء طوارئ الرقابة التجارية ومدير إدارة الجهاز الفني للإشراف على السلع ومدير إدارة حماية المستهلك للوقوف على مدى استعدادهم لمواجهة أية زيادات خلال الفترة المقبلة.
وأكد الوزير العيبان للموظفين «بأنكم خط الدفاع الأول لحماية المواطنين من جشع أي تاجر وأن راعوا الله وأمانتكم وإخوانكم المواطنين».
وفي ختام الاجتماع استمع العيبان لفرق التفتيش وملاحظاتهم وتوصياتهم في سبيل تذليلها وتمكينهم من أداء مهامهم على اكمل وجه.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر داخل مخزن تعبئة في البحيرة

شنت إدارة تموين دمنهور، في البحيرة، حملة مكبرة، للرقابة على المنشآت الصناعية، الأسواق والمحال التجارية، ومكافحة تهريب السلع للسوق السوداء ومراقبة جودة السلع المعروضة في الأسواق بنطاق الإدارة.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بتكثيف المتابعة الدورية وتشديد الرقابة والأسواق والأنشطة التجارية، وتنفيذ حملات تفتيشية يومية للتصدي لتجار السوق السوداء والكسب غير المشروع.

أسفرت الحملة التي شنتها الإدارة، بإشراف سمير البلكيمي، وكيل المديرية، برئاسة محمد عابدين، مدير الإدارة، بالتنسيق مع العقيد حسام الدين البدري، رئيس مباحث تموين البحيرة، عن ضبط: 800 زجاجة منظفات زنه الزجاجة 700 جم وعدد 5 براميل منظفات زنه الواحد 50 كيلو، مجهولة المصدر، داخل مخزن تعبئة منظفات.

كما ضبطت الحملة بقال تموين قام بالتصرف في 150 كيلو سكر تمويني، ي 100 زجاجة زيت تمويني، ضبط 300 علبة سجائر مستوردة مهربة بماركات مختلفة، وضبط 12 مخالفة مخابز تنوعت ما ببن: إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن سعر الخبز، عدم وجود سجل.

تم التحفظ ومصادرة المضبوطات، اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • «تعاون استراتيجي» بين أميركا وكوريا الجنوبية واليابان لتعزيز الأمن والاقتصاد
  • تونس: العلاقات التجارية مع تركيا ترتكز على الربط بين التجارة والاستثمار بالتنمية المستدامة
  • مدبولي: لدينا خطة طموحة لزيادة صادرات مصر إلى أسواق العالم
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد "ماركت" المنطقة الشمالية لمتابعة توافر السلع
  • ضبط كميات كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر داخل مخزن تعبئة في البحيرة
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • الحكومة: التضخم الشهري يسجل لأول مرة معدلاً سالباً وانخفاض حقيقي في الأسعار
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة أسيوط في الرقابة على الأسواق
  • وزير التنمية المحلية يتابع حملات الرقابة على الأسواق في الغربية