أنقرة (زمان التركية) – قال اتحاد نقابات العمال الحكوميين التركي إن عدد العاطلين عن العمل ارتفع إلى 9 مليون شخص، ما يعني أن 1 من كل 5 شباب وسيدة من كل 3 سيدات يعاني من البطالة.

وأضاف الاتحاد أن تركيا تتصدر دول منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي في معدلات التضخم النقدي، مفيدا أن متوسط التضخم بدول المنظمة يبلغ 8 في المئة في حين يبلغ 72 في المئة بتركيا.

وذكر الاتحاد أن سعر كوب الشاي بلغ 10 ليرات والسميط نحو 10 ليرات أيضا، وهو يعكس حاجة عائلة مؤلفة من 4 أشخاص إلى 7200 ليرة شهريا لتناول الشاي والسميط فقط في وجباتها الثلاثة، مفيدا أن نصف العمال الحكوميين يحصلون شهريا على 7500 ليرة وأن نصف العمال حُكم عليهم بالحد الأدنى للأجور الذي يبلغ 11 ألف و402 ليرة.

وأشار الاتحاد إلى رفع البنك المركزي التركي توقعاته للتضخم خلال عام 2024 إلى 36 في المئة مفيدا أن نسبة الزيادة في رواتب ملايين العاملين الحكوميين خلال عام 2024 دون 11 في المئة في الوقت الذي سترتفع فيه الضرائب بنحو 132 في المئة مقارنة بعام 2023.

وأكد الاتحاد أن كل ضريبة بقيمة 100 ليرة يتم تحصيلها، يذهب منها 17 ليرة لفوائد القروض الحكومية و16 ليرة لنفقات الدفاع والأمن و5 ليرات لكبار رجال الاعمال تحت بند “حوافز” و3 ليرات للطرق والجسور والمستشفيات الحكومية التي تم إنشائها نظير ضمانات بعدد معين من المستخدمين لها، قائلا: “وفي المقابل ستذهب 4 ليرات لمكافحة الفقر و4 ليرات للزراعة والغابات و3 ليرات للتوظيف، و2.7 ليرة للقانون والعدل و35 قرشا لحماية الأطفال و53 قرشا لتمكين المرأة”.

وأعلن اتحاد نقابات العمال الحكوميين، عقد مؤتمرين جماهيريين في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول القادم بمدينتي إسطنبول ودياربكر احتجاجا على موازنة العام الجاري ” التي تتجاهل 99 في المئة لأجل مصالح 1 في المئة”.

Tags: اتحاد نقابات العمال الحكوميين التركيالعاطلين عن العمل في تركياتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا فی المئة

إقرأ أيضاً:

«آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية

 
دبي (وام)

أعلن الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، اختيار ثلاثة كوادر إماراتية لعضوية لجان الاتحاد القاري في دورته الجديدة 2024-2028. وتم اختيار كل من أسامة عبدالله قرقاش، نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة، لعضوية اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي، وخالد راشد الدحيل، مدرب فريق الشباب في شباب الأهلي، لعضوية لجنة المدربين، والحكم الدولي حامد الروسي الذي تم تعيينه مساعد سكرتير عام لجنة الحكام بالاتحاد القاري.

أخبار ذات صلة «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي "المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023

ووجّه عبد الله جمعة الدرمكي، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، التهنئة إلى الأعضاء، مؤكداً أن اختيار الكوادر المواطنة في عضوية لجان الاتحاد الآسيوي شهادة فخر للكرة الطائرة الإماراتية.

وأضاف: «فوز كوادرنا بعضوية لجان الاتحاد الآسيوي، يجسد ثقة الاتحاد القاري فيهم، خاصة أنهم كانوا ضمن مجموعة كبيرة من المرشحين، ووقع عليهم الاختيار، لأنهم من الكوادر المؤهلة».

مقالات مشابهة

  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • تركيا..حد الجوع يسجل 19 ألف و830 ليرة
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • رغم تجاوزه المتوسط العالمي.. معدل المسنين في تركيا الأقل أوروبيا
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • دين تركيا الخارجي يواصل الارتفاع