الوطن:
2024-07-09@18:42:13 GMT

ميناء غرب بورسعيد يستقبل ألف سيارة لذوي الهمم

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

ميناء غرب بورسعيد يستقبل ألف سيارة لذوي الهمم

قالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم، إن ميناء غرب بورسعيد استقبل 1091 سيارة لذوي الهمم للمرة الثانية خلال أيام، كما استقبل سفينتن لتفريغ 2800 طن رخام وشحن 4200 طن صودا كاوية.

سفينة الرورو العملاقة

وأعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، أن ميناء غرب بورسعيد انتهى من تفريغ سفينة الرورو العملاقة HAE SHIN القادمة من سنغافورة بحمولة 1091 سيارة لذوى الهمم حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتسريع عمليات التفريغ على الأرصفة وتخزينها فى المخازن المخصصة لها تمهيدا لبدء الإجراءات الجمركية والإفراج عنها، لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى ليبيا، كان الميناء قد استقبل منذ يومين سفينة الرور AH SHIN التى قامت بتفريغ 1293 سيارة.

تفريغ 2800 طن رخام

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة ZAMZAM القادمة من لبنان وذلك لتفريغ 2800 طن رخام.

شحن 4200 طن صودا كاوية

كما وصل ميناء غرب بورسعيد السفينة ALESSANDRO F القادمة من مالطا لشحن 4200 طن صودا كاوية إلى إيطاليا.

على جانب آخر فقد استقبل ميناء شرق بورسعيد السفينة ESA NUR BAYRAKTAR القادمة من كينيا وذلك لشحن 50 ألف طن ملح وسوف تغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن إلى ليتوانيا.

عمليات الشحن والتفريغ

وفى هذا الصدد تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيارات ذوي الهمم سيارات ميناء غرب بورسعيد سفينة القادمة من

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط

سلمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، 12 عقد عمل جديد لشباب وفتيات من ذوي الهمم، وذويهم من أبناء المحافظة ، واتخاذ ما يلزم تجاه تعيينهم بمنشآت القطاع الخاص داخل المحافظة، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانونًا لتشغيل تلك الفئة داخل المنشآت التي يعمل بها 20 عاملًا فأكثر، وذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المنشآت العاملة بالمحافظة.

كما جرى التأكد في كافة العقود التي جرى تسليمها على تطبيق الحد الأدنى للأجور، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وفي إطار إستراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.

ومن جانبه قال علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بذوي الهمم ودمجهم داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018م، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من تلك الفئة.

وأضاف مدير المديرية، أن النجاحات التي تحققت على أرض الواقع في ملف تعيين ذوي الهمم بمديرية العمل بأسيوط جاءت نتيجة تكريس الجهود والعلاقات المتميزة مع أصحاب الأعمال لدمج ذوي الهمم في قطاعات التشغيل المختلفة بالمحافظة، مؤكداً على أن ذوي الهمم محل اهتمام المديرية من خلال توفير مزيد من فرص العمل داخل منشآت وقطاعات المحافظة المختلفة، وكذلك خلق مزيد من الفرص التدريبية المهنية، والتي تتناسب مع نسبة الإعاقة لهم. 

كما تقوم المديرية بمتابعة المعينين من ذوى الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة والتأكد من تسلمهم للعمل، والحصول على كافة حقوقهم و ومستحقاتهم.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط البحري يستقبل 49 ألف طن بضائع قمح وذرة وفول صويا 
  • غرق سفينة حربية إيرانية "بالكامل" في ميناء بندر عباس
  • ميناء دمياط يستقبل سفينة قمح ضخمة من بربادوس
  • العمل: عقود جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • تداول 48 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ووصول 1235 سيارة بوزن 2470 طن لبورتوفيق
  • تصدير 27 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 48 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 27 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 48 ألف طن و1008 شاحنات بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر