قررت محكمة الجنايات الكبرى وضع صاحب أسبقيات جرمية ومعتاد على ارتكاب الجرائم يبلغ من العمر 23 عاما بالأشغال المؤقتة لمدة 30 عاما، بعد أن اعتدى ببشاعة على سيدة طاعنة في السن وهي نائمة وضرب ابنتها بسكين في رقبتها، وقام بسرقة مركبة سيدة أخرى وجرها في الشارع لمسافة 300 متر بمنطقة الدوار السابع، لغايات السرقة.

ونطقت المحكمة بحكمها الرادع اليوم الخميس لبشاعة الأفعال المرتكبة من قبل المدان، بعد شهرين ونصف فقط من ارتكابه لجريمته البشعة ما يدل على سرعة الإجراءات التي تتبعها المحاكم في التقاضي بين الخصوم وإعادة الحقوق لأصحابها وتحقيق الردع العام والخاص في مثل هذه الجرائم.

وبين قرار التجريم أن المدان توجه في الساعة السابعة من صباح يوم 31 آب الماضي أي قبل شهرين وهو من ذوي الأسبقيات إلى منزل سيدة تبلغ من العمر 85 عاما بمنطقة الدوار السابع في الطابق الأرضي وضمن عماره سكنية بدافع السرقة، وأقدم على رفع الأباجور إلى أن تمكن من خلعه ودخل من خلاله إلى داخل المنزل وتوجه إلى غرفة نوم المشتكية حيث كانت نائمة وقام بخلع الخزانة وقام بسرقة مصاغ ذهبي ونقود ثم أخذ بجمع مسروقات أخرى.

وبين القرار أن السيدة أفاقت من نومها وانتبهت إلى وجوده وعند محاولتها الصراخ جثم فوقها ووضع يديه على فمها لمنعها من الصراخ، وأحست بضيق تنفس وأخذت تحاول إبعاده لكنه استمر بالضغط على فمها وعنقها بيديه ما أدى إلى سقوطها عن السرير دون اكتراث منه كونها كبيرة بالسن وتم إجراء جراحة لها بحوض الجسد، وارتطم جسدها بالأرض وهنا أفاقت ابنتها من النوم من الغرفة المجاورة واتجهت صوب غرفة نوم والدتها لتجدها ممددة على الأرض والمتهم جاثم فوقها ويضع يديه على عنقها وفمها عندها أخذت بدفعه عن والدتها.

وأشار القرار إلى أن المتهم قام بالإمساك بابنة السيدة من عنقها ودفعها للحائط واخذ بضرب رأسها بالحائط حتى سبب لها الدوار وعندما اخذت بمقاومته قام بإخراج أداة حادة وضربها بها على عنقها، مسببا لها جرحا بالعنق وسالت الدماء منها واستمرت بمقاومته عندها لاذ بالفرار.

وقال القرار، إن المدان وعندما أصبح خارج المنزل المعتدى عليه شاهد سيدة أخرى داخل مركبتها تحاول إيقافها وعندها قرر سرقة المركبة منها، وتوجه نحوها وفتح الباب وجلس في المقعد الأمامي جهة السائق وتفاجأت به، واخذت بالصراخ فقام بوضع يديه على فمها وعنقها وفتحت الباب وقام المدان بدفعها بقدميه خارج المركبة ما أدى إلى خروج جسدها وبقيت عالقة بحزام الأمان.

وأوضح القرار أن المدان انطلق بالمركبة المسروقة بسرعة والسيدة متدلية من مركبتها وعالقة بحزام الأمان ما أدى إلى سحلها مسافة تصل إلى مسافة 300 متر، وكان جسدها يحتك بالأرض وأدى إلى إصابتها بجروح وأُغمي عليها حتى أفلت جسدها من حزام الأمان وسقطت في الشارع فيما تابع المدان قياده المركبة واتجه بها إلى مدينة الزرقاء، وتمكن أفراد الأمن العام من إلقاء القبض عليه واستعادة المركبة وجزءا من المسروقات.

ودانت المحكمة الشاب بجريمة السرقة باستخدام العنف الشديد ولجسامة الأفعال المرتكبة من قبله بحق الأبرياء فقد وصلت العقوبة إلى الأشغال المؤقتة لمدة 30 عاما.

وعقدت المحكمة خلال شهرين ونصف جلسات المحاكمة واستمعت لشهود النيابة العامة ووكيل الدفاع بجلسات متعاقبة إلى أن أصدرت قرارها اليوم، حيث بلغت الفترة الواقعة بين ارتكاب الجرم وصدور قرار بفاعله شهرين ونصف.

وصدر القرار بحق الشاب المدان وجاهيا ونافذا في الحال وقابلا للتمييز ومميزا بحكم القانون.

أخبار ذات صلة توقيف موظف في الضمان متهم بالتلاعب بأموال الدفعة الواحدة .... توقيف موظف في الضمان متهم .... توقيف موظف في الضمان متهم .... توقيف موظف في الضمان متهم بالتلاعب ....

منذ 12 دقيقة

الأردن.. مواقف إنسانية تعكس عمق وتعدد أشكال التضامن الرافضة .... الأردن.. مواقف إنسانية تعكس عمق .... الأردن.. مواقف إنسانية تعكس .... الأردن.. مواقف إنسانية تعكس عمق وتعدد ....

منذ 20 دقيقة

الأردن في المرتبة 56 بمؤشر الفساد العالمي الأردن في المرتبة 56 بمؤشر .... الأردن في المرتبة 56 بمؤشر .... الأردن في المرتبة 56 بمؤشر الفساد ....

منذ 34 دقيقة

الأمن: القبض على شخص أضرم النار في مدخل مدرسة ودار عبادة في .... الأمن: القبض على شخص أضرم النار .... الأمن: القبض على شخص أضرم .... الأمن: القبض على شخص أضرم النار في مدخل ....

منذ ساعة

الحكومة: قصف المستشفى الميداني جاء كرد على المشككين .... الحكومة: قصف المستشفى الميداني .... الحكومة: قصف المستشفى .... الحكومة: قصف المستشفى الميداني جاء كرد ....

منذ ساعتين

المسلماني: استهداف المستشفى الميداني الأردني بغزة جريمة حرب .... المسلماني: استهداف المستشفى .... المسلماني: استهداف المستشفى .... المسلماني: استهداف المستشفى الميداني ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الحبس 30 عاما لصاحب سوابق اعتدى على 3 سيدات بقصد السرقة

الأردن | منذ دقيقة

توقيف موظف في الضمان متهم بالتلاعب بأموال الدفعة الواحدة للعمالة الوافدة

الأردن | منذ 12 دقيقة

الأردن.. مواقف إنسانية تعكس عمق وتعدد أشكال التضامن الرافضة للحرب

الأردن | منذ 20 دقيقة

الأردن في المرتبة 56 بمؤشر الفساد العالمي

الأردن | منذ 34 دقيقة

إعلام عبري: إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع على شمال فلسطين المحتلة

فلسطين | منذ 44 دقيقة

"الأورومتوسطي": تل أبيب نفذت أكثر من ألف ضربة فسفور أبيض في غزة

فلسطين | منذ 47 دقيقة للمزيد

الحكومة: قصف المستشفى الميداني جاء كرد على المشككين والطابور الخامس

الأردن

الجيش العربي: إصابة 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة

الأردن

محافظ الزرقاء: إصابة 15 طالبا بحادث تدهور باص

الأردن

جيش الاحتلال يعلن البدء بعمليات ضد حماس في جزء معين من مستشفى الشفاء بغزة

فلسطين

الحكومة تصدر قرارات جديدة - تفاصيل

الأردن

إعلام عبري: توقيف مسؤول بسبب إشادة المحتجزة يوخباد ليفتشيتس بمعاملة حماس لها

فلسطين الطقس

أجواء خريفية مائلة للبرودة في الأردن الخميس

زخات خفيفة ومتقطعة من الأمطار في مناطق محدودة بالأردن الأربعاء

أمطار رعدية في بعض مناطق الأردن الأربعاء

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قصف المستشفى المیدانی استهداف المستشفى

إقرأ أيضاً:

المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة

الثورة نت|

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، اليوم ، المتهم صالح محمد علي محسن العجري بجريمة قتل القاضي حميد علي أحمد الحرازي رئيس محكمة السلفية محافظة ريمة.

وقضت المحكمة في الجلسة المنعقدة برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة القاضي أحمد الشامي وعضو النيابة الابتدائية القاضي يحيى الزبيري ، معاقبته المدان العجري ، بالإعدام قصاصاً وتعزيراً قوداً بالمجني عليه القاضي الحرازي.

كما قضى الحكم ، إلزام المدان بدفع مبلغ ١٠ ملايين ريال تعويضاً لأولياء دم المجني عليه عن الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن مقتل مؤرثهم ودفع مبلغ مليون ريال مصاريف ومخاسير القضية وأتعاب المحاماة، ومصادرة أداة الجريمة البندقية الآلية المضبوطة والمحرزة لدى النيابة لصالح الخزينة العامة للدولة.

وأعلن أولياء الدم ومحاميهم تشريف الحكم فيما قرر المحكوم عليه المدان ومحامية الطعن بالاستئناف.

وكان المتهم ومحامية قدم خلال الجلسة مذكرة الدفاع، واستمعت المحكمة إلى المرافعة الشفوية من المتهم ومحاميه المتضمنة الرد على أدلة الإثبات والطلبات، والتي تم تضمينها في محضر الجلسة، وكذا الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة ومحامي أولياء الدم التي تضمنت الرد على ما ورد من جانب المتهم ومحاميه وطلبهما حجز القضية للحكم اكتفاءً بما ورد.

يذكر أن المدان العجري 53 عاماً، قُدم للمحاكمة بجريمة القتل عمداً وعدواناً القاضي الحرازي أثناء تأديته وظيفته وبسببها ، حيث أطلق النار من البندقية التي قررت المحكمة مصادرتها، بعدة طلقات صوب المجني عليه حال قيامه بإجراءات تنفيذ سند الحكم القضائي المشمول بالنفاذ في نطاق اختصاصه المكاني بين المنفذ ضدهم والد المدان المذكور ومن إليه وبين آخرين طالبي التنفيذ، لحمله بغير حق على الامتناع عن مهامه الوظيفية ونتج عن ذلك إصابة المجني عليه في مقتل من جسمه بالإصابات التي أودت بحياته على الفور.

مقالات مشابهة

  • الإعدام قصاصاً وتعزيراً بحق قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • موعد مباراة فلسطين ضد الأردن في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة
  • غدًا.. منتخب الأردن يواجه فلسطين في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026
  • 4 معابر بين فلسطين والأردن.. شاهدة على همجية الاحتلال
  • بعد أن اعتدى عليه..محاولات للصلح بين محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الحكومة الفرنسية الجديد؟
  • دراسة: لقاح الفيروس المخلوي مفيد لكبار السن
  • الرياض.. ضبط مقيم اعتدى على زوجته حتى الموت
  • الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع