بدأ الخبراء من مؤسسة National Trust البريطانية، بترميم لوحة فنية رسمها الفنان جوشوا رينولدز، الذي عاش في القرن الثامن عشر وتوفي عام 1792 وقالت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية إن المرممين فوجئوا بظهور “شخصية شيطانية” على اللوحة تشبه الشيطان.

وتصوّر اللوحة التي تم رسمها قبل أكثر من 230 عاما، مشهدا من مسرحية شكسبير “هنري السادس”(الجزء الثاني).

وتسمى اللوحة “وفاة الكاردينال بوفورت”. وصوّر الفنان فيها الدقائق الأخيرة من حياة الكاردينال، والتي شهدها الملك.

لكن اتضح فيما بعد أن شخصية أخرى كانت شاهدة أيضا. وهو “الوحش” أو بالأحرى روح شريرة أو شيطان. وكان الوحش ذا أنياب ووجه بملامح مشؤومة، مخفيا خلف طبقات من الطلاء والورنيش.

يذكر أن اللوحة التي أبدعها الفنان لمعرض “شكسبير” في لندن، خضعت للترميم أكثر من مرة على مدار قرنين من الزمن، ما أدى لاختفاء ملامح الصورة المشؤومة تدريجيا. وتقع صورة “الوحش” فوق رأس بوفورت المحتضر.

ومن المعلوم أيضا أن النقاد اتخذوا بعد إبداع “وفاة الكاردينال بوفورت”، موقفا سلبيا من تصوير رينولدز لشخصية الروح الشريرة، وقد طالبوا بإزالته من اللوحة، لكن الفنان التشكيلي كان مصرا على إبقاء لوحته كما هي. ويفترض أنه تم طلاء صورة الشيطان بعد وفاة الرسام. وشارك في هذه العملية عدة أشخاص.

وأشار الخبراء إلى سبب هذه الخطوة قائلين:” لم يتوافق ذلك مع بعض القواعد الفنية السائدة في ذلك العصر، والتي لم تقبل تجسيد شخصية شعرية، بهذه الطريقة الحرفية، على هيئة شخصية شيطانية.

تابع المزيد من أخبار الثقافة والفنون 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية

لقيت طفلة من العزبة الغربية بشبين الكوم بمحافظةالمنوفية  مصرعها خلال التجهيز لعملية لوز داخل مستشفى الهلال للتأمين الصحي بمحافظة المنوفية.
ومن جانبه اتهم والد الفتاة المستشفى في التسبب لوفاة نجلته وذلك أثناء تجهزها لإجراء جراحة اللوز والتي توفيت قبل إجراؤها العملية وبعد تلقيها حقنة البنج.
وناشد والد الطالبة السلطات المعنية بالتحقيق السريع في الواقعة وكشف ملابساتها.

ومن جانبه، أوضح مصدر طبي لبوابة الفجر أن الطالبة تدعى مريم محمود عمرها ١٣ عاما، وقد توجهت للمستشفى  لإجراء عملية اللوز وتوفيت بعد تلقيها حقنة البنج، ويتم الآن استكمال الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة شبين الكوم يفيد بورود بلاغ بوفاة طفلة تدعى مريم محمود ١٣ عاما أثناء تجهيزها لإجراء عملية جراحية "اللوز" داخل مستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم، وجار التحقيق في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • العثور على لوحة قد تكون من أعمال بيكاسو
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سلامة حجازي
  • محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج
  • أسطورة فورمولا 1.. مايكل شوماخر يظهر من جديد بعد غياب 11 عاما
  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • وفاة الشاعر محمد الشحات الرجحى عن عمر يناهز 70 عاما
  • وفاة الشاعر محمد محمد الشحات عن عمر يناهز 70 عاما
  • وفاة بطل أدوار "العبودية" جون آموس عن 84 عاماً
  • قيمتها 6 ملايين يورو.. العثور على لوحة لبيكاسو وسط الخردة