أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة تفقدية استهدفت مركز ومدينة فاقوس، للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في  القطاعات الخدمية والتنموية، ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المدينة، لدفع عجلة العمل بها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد عدد من شوارع المدينة للوقوف على الحالة العامة للنظافة، والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول، لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ورفع الإشغالات لإعاده الإنضباط للشارع.

وحرص محافظ الشرقية، على متابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الساحة وتفريعاته بمنطقة محكمة فاقوس بطول 940 م وعرض 10 م وبتكلفة 2 مليون و 800 ألف جنيه، وشارع الإيمان (مسايا) وتفريعاته بمنطقه مركز شباب فاقوس بطول 600 م وعرض 7 م وبتكلفة مليون و 200 ألف جنيه.

وتفقد محافظ الشرقية، شارع شلتوت وتفريعاته بطول 900 م وعرض 8م وبتكلفة 2 مليون جنيه، وامتداد شارع الجلاء من التأمين الصحى حتى مفارق طريق الصوالح وتفريعاته بطول 1.5 كم وعرض 9 م وبتكلفة 4 مليون و800 ألف جنيه، وكذلك امتداد شارع ترعة المنيا حتى مفارق طريق الصوالح بطول 750 م وعرض 9م وبتكلفة 2 و500 ألف مليون جنيه.

وأوضح امحمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس، أن أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع المدينة تسير بخطى متسارعة ووفقاً لجدول زمني محدد، لافتاً إلى أنه  تم الإنتهاء من وضع طبقات السن تمهيداً لأعمال الرصف والتطوير وتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة .

وتابع المحافظ، أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع المنيسى وتفريعاته بطول 2.5 كم وعرض 12 م بإستخدام بلاط الانترلوك بتكلفة 14 مليون و500 ألف جنيه، مشدداً على رئيس مركز ومدينة فاقوس بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، والتأكد من مراعاة أماكن صفايات الأمطار وغرف الصرف الصحي وتنفيذها طبقاً للمواصفات الفنية المحددة لسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف الجارية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية فاقوس زيارة تفقدية رصف تطوير القطاعات الخدمية أعمال الرصف والتطویر م وبتکلفة ألف جنیه م وعرض

إقرأ أيضاً:

إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»

شهدت شواطئ مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبالًا كبيرًا من المصطافين في أيام الإجازات بالتزامن مع بدء فصل الصيف رسميًا وفلكيًا، في ظل توفير كافة سُبل الراحة لزوار المدينة القادمين من كافة محافظات الجمهورية.

انتشار الباعة الجائلين

وانتشر الباعة الجائلين بسلعهم المتنوعة على شواطئ مدينة مصيف بلطيم لبيعها إلى كافة رواد الشواطئ من «مأكولات، ومشروبات، وألعاب أطفال مختلفة، وملابس»، بينما حرص مسؤلو الوحدة المحلية على تكثيف أعمال النظافة، ورفع المخلفات من الشواطئ.

كما حرص مسؤلو الوحدة المحلية على إجراء جولات ميدانية بالشواطئ، لمتابعة الالتزام من العاملين، وفرض التعليمات المنصوص عليها، بالإضافة إلى التشديد على عدم إلقاء القمامة، والحفاظ على المظهر الجمالي للشواطئ في مدينة مصيف بلطيم.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. افتتاح مسجد الرحمن بالدوية ببني سويف
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية