وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بالقصف العشوائي، فيما يستمر العدوان الغاشم على القطاع لليوم 41 على التوالي.

 

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل نفذت أكثر من 1000 ضربة بالفوسفور الأبيض في غزة أستاذ تاريخ: إسرائيل كيان إرهابي منذ التأسيس (فيديو)

ورغم أن بايدن قدم دفاعا صريحا عن رفضه الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أن حركة حماس "تمثل تهديدا مستمرا لإسرائيل"، فقد بدا أنه يعترف بأن القصف الإسرائيلي كان "عشوائيا"، وفق التصريحات التي نشرتها صحيفة "غارديان" البريطانية.

وبعد لقائه الرئيس الصيني شي جين بينج في سان فرانسيسكو، قال بايدن للصحفيين مساء الأربعاء إن "حماس تعهدت بمواصلة هجماتها على إسرائيل".

وأوضح أن القوات الإسرائيلية تحولت من القصف الجوي إلى عمليات برية "أكثر تركيزا"، بعد مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني.

وقال: "ليس هذا قصفا كاملا. هذا شيء مختلف. إنهم يمرون عبر الأنفاق ويدخلون إلى المستشفى. إنهم يحضرون أيضا حضانات أو وسائل أخرى لمساعدة الأشخاص في المستشفى".

وتابع: "هذا شيء مختلف عما أعتقد أنه كان يحدث من قبل، القصف العشوائي".

وأضاف بايدن: "يعترف الجيش الإسرائيلي أن عليه التزاما بتوخي أكبر قدر ممكن من الحذر في ملاحقة أهدافه. ليس الأمر وكأنهم يهرعون إلى المستشفى ويطرقون الأبواب، كما تعلمون، ويسحبون الناس جانبا ويطلقون النار عليهم بشكل عشوائي".

وعلى مدار أكثر من شهر من الغارات الجوية الأعنف على الإطلاق، دمرت إسرائيل مساحات واسعة من غزة، وقتل أكثر من 11 ألف شخص في القطاع أغلبهم أطفال ونساء.

وفي الأيام الأخيرة زادت وتيرة التوغلات البرية الإسرائيلية داخل القطاع، وداهمت القوات الأربعاء مجمع الشفاء الطبي، الذي تقول إنه مقر القيادة المركزي لحماس، بينما تنفي الحركة ذلك.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة بايدن الرئيس الامريكى اطلاق النار حماس أکثر من

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بشأن أن الرئيس جو بايدن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي.

وكتب بيتس في منشور عبر حسابه الرسمي على "إكس": "هذا الادعاء عار عن الصحة تماما".

كما هاجم أن الصحيفة لم تمنح البيت الأبيض الوقت المناسب لرد الفعل، وقال "لو أعطتنا التايمز أكثر من 7 دقائق قبل النشر لكنا قد أخبرناهم بذلك".
وأدى أداء بايدن، الهزيل في المناظرة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،  والتي أجريت فجر يوم الجمعة الماضي، استعدادا للانتخابات الرئاسية الأمريكية ، إلى ظهور بعض الدعوات من حزبه الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات الرئاسية، ما ترك حملته في خطر قبل أسابيع فقط من قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي.

كما أثار أداء بايدن تساؤلات داخل حزبه بشأن ما ستفعله نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وهي مدعية عامة سابقة، إذا تم اختيارها كمرشحة وواجهت ترامب، الذي يعد أول رئيس سابق على الإطلاق يتم اتهامه وإدانته بارتكاب جريمة.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا استقالوا بسبب حرب غزة يصدرون بيانا مشتركا
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • الصحة العالمية: المرضى والمسعفون يفرون من المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب غزة بعد أوامر الإخلاء
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الدعوة للتحرك نحو منطقة المواصي الإنسانية لا تنطبق على المرضى في المستشفى الأوروبي أو الطواقم الطبية
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة