يعرض الفيلم الأردني "فرحة" للمخرجة دارين سلاّم ، يوم السبت المقبل 18 نوفمبر فى المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تبلغ من العمر 12 عاما، كانت تعيش طفولة هادئة لتنقلب حياتها رأسا على عقب بعد أحداث النكبة عام 1948 وتتجرد من كل حقوقها كطفلة، وتضطر كباقى أفراد جيلها إلى أن تتذوق مرارة الرعب والخوف المتكرر، فضلا عن الحرمان من التعليم، لكنها تشبثت بالأمل لتجاوز مآسيها.

فيلم فرحة هو العمل الروائي الأول لمخرجته، واختارته الأردن للمنافسة على جوائز الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2023.

وسبب غضب الإسرائيليين من العمل أنه يفضح قصة مقتل أسرة بأكملها من قبل جنود إسرائيليين، وهو ما تراه الفتاة من مخبأها السري ما يقلب حياتها رأسا على عقب ويغير قراراتها المستقبلية.

دار الأوبرا المصرية 

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجى وذلك فى الثامنة مساء الخميس 16 نوفمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية.

يتضمن البرنامج مجموعة مختارة من أعمال الموسيقى العربية التي وضعها كبار الملحنين منها "بيتنا الأخضرانى لـ بليغ حمدى، الأرض بتتكلم عربى لـ سيد مكاوى ، أشواق - أروح لمين لـ رياض السنباطى ، والله ما انا سالى - مرسال الهوى  لـ محمد عبدالوهاب ، سمرة يا سمرة لـ كارم محمود ، سألونى الناس لـ زياد الرحبانى وغيرها .. أداء عاطف عبدالحميد ، محمد شوقى ، أحمد محسن ، ياسر سليمان ، أنغام مصطفى ، رضوى سعيد ، نهى حافظ ، أسماء كمال".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المسرح الصغير بدار الأوبرا دار الاوبرا المصرية فرحة فيلم فرحة الأوبرا المصریة

إقرأ أيضاً:

"من العمل إلى الحب" .. رامي جمال يزيح الستار عن كواليس ارتباطه

جمهور الفنان رامي جمال ، على موعد بحلقة رومانسية تجمعه بزوجته ناريمان لأول مرة، وذلك مع الإعلامية منى الشاذلي غدًا الجمعة في برنامجها "معكم" المذاع على قناة "ON".

مهرجان العلمين 2024 .. موعد حفل رامي جمال بالساحل الشمالي رامي جمال يسيطر على قائمة الأكثر مشاهدة عبر "يوتيوب"

يكشف رامي جمال خلال الحلقة العديد من الأسرار الفنية والشخصية، وعن كواليس ارتباطه بزوجته وتفاصيل علاقة العمل التي تحولت إلى حب من أول نظرة.

كما توضح ناريمان كيفية تخطيهما سويًا العديد من الصعاب التي قابلتهما في الحياة، وكيف كان تمسكهما ببعضهما أكبر من أي شئ.

كما يشير رامي إلى الأغنية التي صنعها خصيصًا لناريمان، والتي نجحت نجاحًا كبيراً كأغنية عاطفية ولم يكن يعلم أحد أنها إهداء المطرب والملحن الخاص لزوجته.

 

آخر الإصدارات الغنائية للمطرب رامي جمال

طرح رامي جمال منذ أيام، أغنية جديدة بعنوان يادمعي من كلمات مصطفى حسن، ألحان مصطفى العسال، توزيع:أماديو، وتقول كلماتها "ويا مخي مين لففك ويا وجعي ازاي اخففك ويا دمعي يا دمعي يا دمعي يا دمعي نفسي في فرحة تنشفك يا أصحابي طلعتوا عيرة ملكوش غير سيرتي سيرة غلاوتكوا راحت غلاوتكوا من بعد ما كانت كبيرة رشّوا في سكتي خناجرهم وأنا مأمنتش غيرهم وروني كتير من شرهم ومدوقتش حاجة من خيرهم ومدوقتش حاجة من خيرهم ويا مخي مين لففك ويا وجعي ازاي اخففك ويا دمعي يا دمعي يا دمعي يا دمعي نفسي في فرحة تنشفك روحتلهم ردوا بابهم يحرم على قلبي عتابهم مش مديهم حب تاني هما خلاص خدوا منابهم بره من قلبي اتطردوا لو يستاهلوا كانوا قعدوا الظاهر ان الناس الحلوة خلصوا خلاص بقى وانقرضوا خلصوا خلاص بقى وانقرضوا ويا مخي مين لففك ويا وجعي ازاي اخففك ويا دمعي يا دمعي يا دمعي يا دمعي نفسي في فرحة تنشفك واللي سكنتوا مساكني من نقطة ضعفي مسكني بطلت الطيبة بطلتها ومفيش حاجة هتحركني عززته سقاني من ذله صدمتني ابيار غله ويا عيني عليا مع اني قدمت الأسبوع كله قدمت الأسبوع كله ويا مخي مين لففك ويا وجعي ازاي اخففك ويا دمعي يا دمعي يا دمعي يا دمعي نفسي في فرحة تنشفك".

مقالات مشابهة

  • جولة مفاجئة لوزير الثقافة في المواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • جولة مفاجئة لوزير الثقافة بالمواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • جولة تفقدية مفاجئة لوزير الثقافة في المواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • "من العمل إلى الحب" .. رامي جمال يزيح الستار عن كواليس ارتباطه
  • الأردن يؤكد الالتزام بتعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان
  • دفن جثة طفل سقط من أعلى سلم الطابق الثاني بدار السلام
  • وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "جوازة توكسيك"
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل الفشني في دار الأوبرا المصرية
  • هل الحسد والسحر ابتلاء؟.. أمين الفتوى بـ«الإفتاء» يجيب