كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك شروط إدخال طائرات درون للمملكة العربية السعودية ومتى يمكن السماح بدخولها بدون تصريح، وكيف يمكن إصدار تصريح لها عبر هيئة الطيران المدني.

تصريح طائرة درون السعودية

ووجه أحد المستفيدين سؤالا لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بشأن الطائرات "درون"، حيث أوضحت أن طائرات التحكم عن بعد في حال كانت بوزن أقل من 250 جرام يتم فسحها مباشرةً من الجمرك بشرط أن لا تكون مزوّدة بكاميرا.

وأكدت أنه خلاف ذلك يتم اعتبارها من السلع المقيّد استيرادها حيث تتطلب فسح من هيئة الطيران المدني للإختصاص.

عزيزي مصطفى، طائرات التحكم عن بعد في حال كانت بوزن أقل من 250 جرام يتم فسحها مباشرةً من الجمرك بشرط أن لا تكون مزوّدة بكاميرا، خلاف ذلك يتم اعتبارها من السلع المقيّد استيرادها حيث تتطلب فسح من @ksagaca للإختصاص.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) November 16, 2023 هيئة الطيران المدني

وتتيح هيئة الطيران المدني الحصول على تصريح الطائرة بدون طيّار «الدرون» عبر الرابط من هنا وهي خدمة إلكترونية لتسجيل وتصريح الطائرة بدون طيار "الدرونز"، بسهولة، من خلال الخطوات الآتية:

زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة من هنا.

تعبئة الطلب البيانات المطلوبة.

متابعة الطلب إلكترونيًا.

وتتميز الخدمة التي تقدمها الهيئة بالسهولة والمرونة في إنهاء الإجراءات، والربط مع عدد من الجهات الحكومية بهدف تيسير وتسهيل إجراءات التسجيل وإصدار التصاريح.

وشددت هيئة الطيران المدني على أهمية إصدار تصريح الطائرة المسيُرة بدون طيار "الدرونز" عبر الموقع الإلكتروني المخصص، حيث حددت عدة خطوات للحصول على تصريح استخدام "الدرون" لفئة الاستخدامات غير الترفيهية "التجارية" بتسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل والحصول على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني لاستخدام الطائرة في موقع معين.

كما حددت خطوات الحصول على تصريح استخدام طائرة بدون طيار "الدرون" لفئة الهواة والاستخدامات الشخصية وذلك عبر تسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل وممارسة الهواية من خلال نوادي الطيران المرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة طائرة درون هيئة الطيران المدني هيئة الزكاة هيئة الزكاة والضريبة هیئة الطیران المدنی الزکاة والضریبة

إقرأ أيضاً:

تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية

كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض اليوم (الثلاثاء) أن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريباً،

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تدعم بشكل نشط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم وأن أي هجوم عسكري مباشر على إسرائيل من جانب إيران من شأنه أن يخلف عواقب وخيمة على طهران.

وذكر مسؤول عسكري أميركي لصحيفة «نيويورك تايمز» أن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن إيران ستشن هجوماً صاروخياً باليستياً في غضون 12 ساعة قادمة. وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية المعلومات، إن إيران قد تطلق أيضا طائرات بدون طيار وصواريخ «كروز»، كما فعلت في هجومها في أبريل (نيسان) الذي أحبطته إسرائيل وحلفاؤها بالكامل تقريبا.
فيما كشف ثلاثة مسؤولين إسرائيليين على أن الهجوم المتوقع سيشمل طائرات بدون طيار وصواريخ تطلق باتجاه إسرائيل.
وأفاد المسؤولون الثلاثة أن هدف الهجوم الإيراني الجديد سيكون على الأغلب ثلاث قواعد جوية عسكرية، بالإضافة إلى مقر استخباراتي شمال تل أبيب، والذي تم إخلاؤه بعد ظهر الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الطيران المدني» الإيرانية تمدد إلغاء الرحلات حتى الخميس
  • بدون حاجة لمهبط.. أول طائرة كهربائية في العالم تحدث ثورة في عالم الطيران
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • هيئة “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية
  • الزكاة والضريبة تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • ‎هيئة الزكاة تعلن عن 15 وظيفة شاغرة
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح