استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، جهود الدولة لنقل 35 من الأطفال المبتسرين من مستشفيات غزة إلى المستشفيات المصرية، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي عقد في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد عبدالغفار، أنّه جرى بالفعل تجهيز سيارات الإسعاف والحضانات عبر معبر رفح؛ من أجل استقبال هؤلاء الأطفال، في إطار سعي مصر لنجاح جهود إخلائهم اليوم.

ولفت وزير الصحة إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على الفور بشأن سرعة استقبال الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل المصاب في ساقه، وعلاجه في مصر، متمنيا أن يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى في أقرب فرصة.

وأوضح عبدالغفار، أنّه جرى تكثيف الجهود اللازمة لسرعة نقل الطفل، وبالفعل وصل الطفل الفلسطيني إلى الأراضي المصرية قبل قليل، وجار حاليا إجراء التدخلات الطبية العاجلة تمهيدا لإجراء عملية جراحية، حتى يستطيع أن يقف على قدميه دون الحاجة لبترها.

وقال وزير الصحة، إنّه لا يوجد أي دولة في العالم قدّمت مساعدات للأشقاء في فلسطين كما قدّمت مصر، سواء فيما يتعلق باستقبال الحالات، أو إجراء العمليات الجراحية، أو التدخلات الطبية المطلوبة، مشيرا إلى أنّ 70% من المرضى الوافدين من غزة بين أطفال ونساء وكبار سن.

وشدّد عبدالغفار، على أنّ مصر لديها الاستعداد التام للتعامل مع أي حالات مرضية من الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وتقديم الخدمات الطبية المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجتماع مجلس الوزراء الأطفال المبتسرين الخدمات الطبية الدكتور مصطفى مدبولي الدولة المصرية الصحة والسكان العمليات الجراحية الصحة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تكرم طفلاً لحسن تصرفه بعد حادث مروري

كرم اللواء أحمد المهيري مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، الطفل مميار أحمد، لحسن تصرفه بالإبلاغ عن حادث مروري.

وأكدت شرطة أبوظبي، على "إكس"، أن "الطفل مميار جسّد مثالاً لمفهوم المواطنة الإيجابية، والمسؤولية المجتمعية، بعد اتصاله بالجهات المختصة للإبلاغ عن حادث مروري، صدم فيه شخص دراجة نارية وغادر موقع الحادث دون تقديم أي مساعدة".
وأشاد اللواء المهيري بموقف الطفل مميار الذي استحق التكريم على تصرفه النابع من المسؤولية والشجاعة، وأظهر وبوضوح أهمية التصرف السريع والواعي في مثل هذه الحالات، وهو ما يعكس القيم النبيلة، حاثاً إياه على مواصلة هذه الروح الطيبة التي تسهم في تعزيز المواطنة الإيجابية لدى أفراد المجتمع.

#أخبارنا | #شرطة_أبوظبي تكرم طفلاً جسد مفهوم المسؤولية المجتمعية

التفاصيل :https://t.co/vAh4IeVgQw pic.twitter.com/uYa3zMW9wt

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) September 9, 2024

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تكرم طفلاً لحسن تصرفه بعد حادث مروري
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات الناتجة عن مرض الدرن بنسبة 90%
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • منتخب الإمارات يكرّم طفلاً بعد انتشار لقطة مؤثرة له من مدرجات الملعب
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • نائب وزير الصحة: نتابع الحالة الوبائية عالميا ونطبق إجراءات رقابة مشددة
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء