قال حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا اليوم، إنه سيؤيد اقتراحا برلمانيا يدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في البلاد.
ومن المقرر أن يطرح حزب مقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية اليساري هذا الاقتراح في وقت لاحق من اليوم، ويدعو أيضا إلى تعليق جميع الروابط الديبلوماسية مع إسرائيل تضامنا مع الشعب الفلسطيني وسط الحرب على غزة.


وقال حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في بيان «المؤتمر الوطني الأفريقي سيوافق على اقتراح برلماني يدعو الحكومة إلى إغلاق سفارة إسرائيل في جنوب أفريقيا وتعليق جميع العلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل لحين موافقتها على وقف إطلاق النار».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السفير أحمد شريف، سفير مصر لدى دولة جنوب أفريقيا، بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين مصر وجنوب أفريقيا.

حرص مصر للتعاون مع دولة جنوب أفريقيا في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بتهنئة السفير على تولية منصب سفير مصر لدى جنوب أفريقيا، مؤكدًا حرص مصر للتعاون مع دولة جنوب أفريقيا في القطاع الصحي، وتعزيز فرص التبادل التجاري والاستثمارات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن وزير الصحة أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الدوائي، واللقاحات، لافتًا إلى أن مصر تتمتع بقدرات ضخمة في مجال صناعة الأدوية، وتعد أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط.

مجال مكافحة الأمراض المعدية

وأضاف أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون، لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة للأطقم الطبية، في مجال مكافحة الأمراض المعدية، من خلال التعاون بين مركز التحكم بالأمراض المعدية المصري، ومركز التحكم بالأمراض المعدية الأفريقي، وذلك لوجود معامل بحثية متطورة في جنوب أفريقيا لرصد وكشف الفيروسات، بالإضافة إلى التعاون في الأبحاث المشتركة في مجال الأمراض المتوطنة، كما بحث الوزير مع السفير سبل استقدام الكوادر الطبية من دولة جنوب أفريقيا، للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس سي، وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.

 

مقالات مشابهة

  • الطالبي العلمي من جوهانسبرغ : البرلمان الأفريقي أشاد بالمشاريع الملكية التنموية في أفريقيا
  • «العاملين بالمناجم» ترحب بقرار الرئيس بانضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا
  • انتشار حمى الضنك جنوب الحزام يؤدي لإغلاق معظم أقسام مستشفى بشائر
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • وزير الصحة: مصر أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط
  • الخطة الإسرائيلية كانت مختلفة.. شكوك اثنين من عناصر الحزب عجلت هجوم البيجر
  • “الفاخري” يُشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • كيف تدمج التكنولوجيا أفريقيا مع العالم في مؤتمر 2024 Moonshot
  • إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر