شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير النقل تكلفة ميناء العريش تقترب من 5 مليارات جنيه فيديو، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن تكلفة ميناء العريش تقترب من 5 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه أبلغ أهالي العريش بكل توجيهات الرئيس الرئيس .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل: تكلفة ميناء العريش تقترب من 5 مليارات جنيه .

.فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل: تكلفة ميناء العريش تقترب من 5 مليارات...

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن تكلفة ميناء العريش تقترب من 5 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه أبلغ أهالي العريش بكل توجيهات الرئيس الرئيس السيسي بأنهم سيحصلوا على التعويضات التي ترضيهم من أعمال التنمية التي تجري في العريش بشأن الموانئ والسكة الحديد.

أوضح الوزير خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق مع أهالي العريش على ضرورة البناء وفقا للأماكن المخططة من قبل المحافظة، مؤكدا أن المواطن في العريش له الحق في اختيار التعويض.

وأشار الوزير إلى أن المشكلة كانت مع أهالي العريش في وصول المعلومات خطأ لهم وتم توضيح كافة الأمور ولن يضار أي مواطن في العريش، قائلا:«مفيش حد هيخرج من البيت غصب عنه وسيتم ترضيته وده كلام الرئيس السيسي».

كما أكد الوزير أن الأهالي لم يعترضوا على التطوير، مشيرا إلى أن أعمال التنمية لن تضر المواطنين في العريش وسيحصلون على الترضية المناسبة لهم.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ مناطق صناعية وربط مطار العريش بها، لافتا إلى أن خط سكة حديد سيمر من الفردان على شرق بورسعيد بالمرور ببئر العبد - العريش - طابا.

ولفت إلى أنه تم تركيب خط سكة حديد بدلا من الذي تم سرقته في عام 2011، وستم إنشاء مناطق زراعية على جانبي طريق الفردان - بئر العبد، قائلا: «بكرة أهالينا في العريش يشوفوا العائد عليهم وعلى مصر من التطوير».

وأضاف الوزير أنه سيتم إنشاء ميناء لتصدير منتجات مختلفة إلى أمريكا وأوربا، مؤكدا أن العائد من ميناء العريش بدأ منذ بداية العمل فيه.

وتابع الوزير أنه تم الاتفاق مع وزراء النقل في العراق والأردن والإمارات والسعودية ليكون خط سكة حديد طابا - العريش لخدمة التجارة العربية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس وزیر النقل فی العریش إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن قناة السويس تأثرت بشدة نتيجة للتطورات "الخطيرة في المنطقة" والمستمرة منذ أشهر.

وأوضح الرئيس المصري في كلمة خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة في مصر، الأحد، أن قناة السويس فقدت أكثر من 50 إلى 60 بالمئة من دخلها خلال نحو 8 أشهر الماضية، مقدرًا الخسائر بأكثر من 6 مليارات دولار.

وقال: "التطورات التي تحدث خطيرة للغاية وقد تؤدي لاتساع رقعة الصراع بالمنطقة بشكل يؤثر على استقرارها".

وكانت إيرادات هيئة قناة السويس المصرية قد تراجعت خلال العام المالي 2024/2023، وذلك نتيجة تأثرها الشديد من تداعيات الأحداث في البحر الأحمر.

وبحسب بيان هيئة قناة السويس، منتصف يوليو الماضي، فإن إحصائيات الملاحة خلال العام المالي 2023/ 2024 سجلت عبور 20148 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها مليار طن محققة إيرادات قدرها 7.2 مليار دولار، مقابل عبور 25911 سفينة خلال العام المالي 2022/ 2023 بإجمالي حمولات صافية 1.5 مليار طن، محققة إيرادات قدرها 9.4 مليار دولار.

وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، آنذاك، إن التحديات الأمنية في البحر الأحمر دفعت العديد ملاك ومشغلي السفن إلى اتخاذ طرق بديلة للقناة، بما انعكس سلبا على معدلات عبور السفن بالقناة.

وأشار ربيع إلى أن قناة السويس مستمرة في دعم عملائها ومحاولة تقليل تأثير الأوضاع الراهنة من خلال تلبية متطلبات المرحلة عبر التواصل المباشر مع العملاء  واستحداث حزمة من الخدمات الملاحية الجديدة لم تكن متاحة من قبل.

 وأضاف أن استراتيجية تطوير القناة تمضي بخطوات متسارعة ولم تتوقف رغم التحديات المختلفة بهدف تعزيز قدرات القناة ورفع كفائتها وزيادة تنافسيتها وتأكيد ريادتها للطرق الملاحية العالمية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • شركة مدينة مصر تترقب تمويلاً بقيمة 9 مليارات جنيه من تحالف يقوده البنك التجاري الدولي
  • عارف: الحكومة أنشأت 17 مجمعا صناعيا بـ15 محافظة باستثمارات 10 مليارات جنيه
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • 4 مليارات جنيه استثمارات «إي اف جي القابضة» في القطاع غير المصرفي
  • عاجل: اول فيديو من ميناء الحديدة بعد غارات اسرائيلية قبل قليل
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية