اجتمع وزير التجارة والصناعة محمد العيبان بقياديي وإشرافيي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بحضور وكيل وزارة التجارة زياد الناجم.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً لجهود الوزارة وتزامناً مع الإعلان عن الزيادات المالية التي تم إقرارها أخيراً للمتقاعدين وكخطوة استباقية من وزارة التجارة للسيطرة والرقابة على أية زيادات مصطنعة في أسعار السلع.



وحث العيبان منتسبي القطاع على تكثيف الجولات التفتيشية وعمليات رصد الأسعار وعدم التردد في اتخاذ أقصى العقوبات ضد مخالفي القانون وكل من يستغل الزيادات المالية لرفع أسعار السلع.

واستمع العيبان خلال الاجتماع لمستجدات خطة عمل مدير إدارة الرقابة التجارية ورؤساء طوارئ الرقابة التجارية ومدير إدارة الجهاز الفني للإشراف على السلع ومدير إدارة حماية المستهلك للوقوف على مدى استعدادهم لمواجهة أية زيادات خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير العيبان للموظفين "بأنكم خط الدفاع الأول لحماية المواطنين من جشع أي تاجر وأن راعوا الله وأمانتكم وإخوانكم المواطنين".

وفي ختام الاجتماع استمع العيبان لفرق التفتيش وملاحظاتهم وتوصياتهم في سبيل تذليلها وتمكينهم من أداء مهامهم على اكمل وجه .

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز إبشواي وقد تمكنت الحملة من ضبط عدد 23 شيكارة دقيق بلدي مدعم خاص بالمخابز بإجمالي (1150كيلو) كما حررت الحملة عدد 38 محضر متنوع المخالفات عبارة عن: تحرير 5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية و 3 محاضر انتاج خبز ناقص الوزن و 5 محاضر عدم اعطاء بون للمواطنين و 4 تقارير عدم وجود قائمه بالمواعيد بالمخبز، و 6 محاضر عدم نظافه أدوات العجين و 3 محضر بيع سجائر ازيد من السعر الرسمي، 3 محضر عدم وجود شهادة صحيه اسواق حره و 5 محاضر عدم اعلان أسعار حره بالاشتراك مع الطب البيطري و 4 محاضر ذبح خارج المجزر الحكومي بإجمالي 9 كيلو، وتم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • ضبط 400 كيلو دواجن نافقة بالفيوم في طريقها إلى مصنع بروتين بالقاهرة
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • مدبولى: الحكومة مُستمرة في إجراءاتها بالتعاون مع القطاع المصرفي لتدبير النقد الأجنبي المطلوب لتوفير السلع
  • الحكومة: التضخم الشهري يسجل لأول مرة معدلاً سالباً وانخفاض حقيقي في الأسعار
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة أسيوط في الرقابة على الأسواق
  • وزير التنمية المحلية يتابع حملات الرقابة على الأسواق في الغربية