البوابة نيوز:
2024-06-27@08:33:35 GMT

وصول 8 مصابين من قطاع غزة إلى معبر رفح

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

أعلنت فضائية "القاهرة الإخبارية"، عن وصول 8 مصابين من قطاع غزة إلى معبر رفح، منذ قليل، لتلقى العلاج في المستشفيات المصرية، تنفيذا لتوجيهات للرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، فضلاً عن وصول دفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل الطفل الفلسطيني المصاب عبد الله كحيل، والذي يبلغ من العمر 11 عامًا، ويواجه خطر الموت، إلى معبر رفح مع توفير كل الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات المصرية، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة استقباله.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال 12 طفلًا فلسطينيًا عبر معبر رفح، للعلاج من الأمراض السرطانية في المستشفيات المصرية المتخصصة في علاج أورام الأطفال، في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كل أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة معبر رفح المستشفيات المصرية حاملي الجنسيات المزدوجة وزارة الصحة والسكان إلى معبر رفح

إقرأ أيضاً:

وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)

قال الدكتور وسيم السيسي الخبير في علم المصريات، إن هناك أبحاثا مصرية تؤكد أن جينات المصريين الحاليين تشبه جينات أسرة توت عنخ آمون، فالمصريون هم أحفاد هذه الأسرة.

طبقًا لبردية تورين.. خبير آثار يعلن: الحضارة المصرية عمرها 35 ألف عام وسيم السيسي يكشف 3 حوادث تثبت وجود كائنات فضائية (فيديو)


وأضاف وسيم السيسي في مقابلة حصرية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc الفضائية أن ٩٧% من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة فهو شعب واحد وهو من نسل المصريين القدماء.

وأوضح وسيم السيسي أن العلم والدراسات وسيلة تمكن المصريين من مواجهه الحركات التي تهدد الحضارة المصرية وأن الحضارة المصرية أصل كل الحضارات وهناك أبحاث أكاديمية صينية تؤكد أن الحضارة الصينية منبثقة من الحضارة المصرية.

وردا على مقولة أن المصريين هم أحفاد الغزاة العرب وأننا طردنا السود من بلادنا فلماذا لم نر لكم أهرامات وآثار وحروف ولغة في بلادكم كما في مصر أما أن العرب سلبوا عقولكم ولغتكم كذلك.

أكد خبير الآثار الدكتور عبدالرحيم ريحان عضو المجلس الأعلى للثقافة لجنة التاريخ والآثار أن هناك فترة مفقودة فى تاريخ مصر القديمة عمرها 33 ألف عام قبل الميلاد أشارت إليها بردية تورين المحفوظة بالمتحف المصرى فى إيطاليا وكذلك كتابات المؤرخ المصري مانيتون، وبذلك يكون عمر الحضارة المصرية الحقيقى 35 ألف عام.


ويوضح الدكتور ريحان أن هذه الفترة يطلق عليها الفترة المفقودة فى تاريخ مصر رغم تسجيلها فى بردية وفى تاريخ مانيتون وهو نفسه الذي وضع تاريخ الأسرات الذي نعترف به، وسبب عدم الاعتراف بهذه الفترة لعدم وجود مظاهر حضارية لها من عمارة وفنون وغيره رغم أنها تاريخ موثق ويتم الاعتراف بالعمر الحقيقى للحضارة المصرية خمسة آلاف عام تبدأ باكتشاف اللوحات العاجية الذى اكتشفها العالم الألماني جونتر دراير فى مقبرة الملك العقرب الأول UJ في أم الجعاب فى أبيدوس والتى ترجع إلى عصور ما قبل الأسرات عصر نقادة حوالي 3200 قبل الميلاد

وفى بحث للدكتورة إيمان السيد خليفة الأستاذ بقسم الآثار المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة بعنوان "أقدم آوانى فخارية في مصر.. فخار سبخة نبتة خلال فترة الهولوسين" أكدت أن الحضارة المصرية عمرها 10 آلاف عام من خلال دراسة فخار منطقة سبخة نبتة الواقعة فى صحراء مصر الغربية والذى تم تأريخه بحوالي 10 آلاف عام، وبالتالى فإن عمر الحضارة المصرية طبقًا للمظاهر الحضارية الباقية يتأرجح ما بين 5 إلى 10 آلاف عام.

بردية تورين

ويتساءل الدكتور ريحان إذًا ما هى حكاية الحضارة المفقودة؟ ولماذا أطلق عليها هذا الاسم

ويجيب بأنه طبقًا لما ذكر فى بردية تورين الذي اكتشفها العالم الإيطالى برناردينو دوروفين عام 1818 فى البر الغربى بالأقصر وتعود إلى عام 1150ق.م فى عهد رمسيس الثاني، وكتبت بالخط الهيراطيقي، ويبلغ طولها 257 سم.تشير إلى وجود  33 ألف عام قبل الميلاد من عمر الحضارة المصرية

وقد ذكر الدكتور رمضان عبده أستاذ التاريخ المصري القديم في كتابه "رؤى جديدة في تاريخ مصر القديمة" أن هذه البردية تعد من المصادر الأساسية التي يعتمد عليها علماء المصريات في تحديد فترات حكم الذين حكموا مصر فترة ما قبل الأسرات وحكام عصر الأسرات حتى الأسرة الـ 18، ويبلغ عددهم 300 ملك، ولأهمية هذه البردية فإنها تسجل ليس فقط سنوات الحكم بل تسجل أيضًا الشهر واليوم

الحضارة المعروفة

وينوه الدكتور ريحان إلى ما هو معروف فى تاريخ مصر القديمة ويكاد يجمع عليه العلماء أن عمر الحضارة المصرية القديمة ترجع إلي حوالي 3500 ق.م، وإذا أضفنا إليها 2024 بعد الميلاد يكون عمر الحضارة الآن 5524 عام، بدايتها توحيد القطرين على يد الملك مينا (نارمر) 3200 سنة ق.م، وما قبلها كانت مجتمعات متفرقة ترجع إلي 5000 سنة ق.م نقادة  والبداري وغيرها

لكن بردية تورين أشارت إلى ملوك مصر فى عصر ما قبل الأسرات ويرجع حكمهم إلى 33 ألف عام، بينما رصد الكاهن والمؤرخ المصرى مانيتون الذى عاش أيام بطليموس الأول والثانى فى كتابه " تاريخ مصر" التاريخ فى مصر منذ أقدم العصور حتى عام 323 قبل الميلاد بالاعتماد على سجلات المعابد المصرية وقسّم الأسر إلى 31 أسرة موزعة دولة قديمة ووسطى وحديثة، ونفس الكاهن الذى نعترف بالتاريخ الذى رصده يذكر أن عصر الأسرات هو العصر الأخير فى الحضارة المصرية وأن هناك 33 ألف عام مفقودة قبل حكم نارمر وبالتالى يؤيد ما جاء فى بردية تورين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء الحرب
  • "التعليم العالي": زيادة عدد المستشفيات الجامعية بنهاية العام المقبل
  • مناشدة عاجلة لإخراج مواطن يمني توفي في أحد المستشفيات المصرية ونقله إلى اليمن
  • وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)
  • القاهرة تنفي صحة ترتيب قوائم للراغبين بالخروج من غزة
  • استمرارا لسياسة التحرر الاقتصادي.. السيسي يقنن خصخصة المستشفيات
  • «الأونروا»: الجوع في غزة كارثي.. وتحذيرات من تعثر وصول المساعدات
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • السيسي يصادق على قانون بشأن خصخصة المنشآت الصحية الحكومية