الوطن:
2024-07-06@16:50:11 GMT

أوكرانيا تقصف دونيتسك.. إطلاق 23 قذيفة خلال ساعتين

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

أوكرانيا تقصف دونيتسك.. إطلاق 23 قذيفة خلال ساعتين

قصفت القوات الأوكرانية، اليوم، عدة مناطق بمقاطعة دونيتسك جنوب شرق البلاد، وأطلقت 23 قذيفة من عيار 155 و152 ملم، خلال ساتين فقط، وفقا لما ذكرتته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

 من جانبها، قالت الرئاسة الأوكرانية، إن وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد كاميرون، التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإجراء محادثات في مجال الدفاع خلال زيارة لكييف لم يعلن عنها مسبقا، ووصف الرئيس الأوكراني، عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، الاجتماع بالجيد، وركز على الأسلحة في الخطوط الأمامية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأضاف زيلينسكي، أن الاجتماع ركز على تعزيز الدفاع الجوي، وحماية الأوكران والبنية التحتية الحيوية، وأعرب الرئيس الأوكراني، على امتنانه للمملكة المتحدة لدعمها، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

إنهاء الأزمة الأوكرانية قد يتم بطرق مختلفة

وخلال مؤتمر صحفي مع صحفيين أفارقة في عاصمة بلاده «كييف»، قال زيلينسكي، إن الحكومة الأوكرانية، تعارض تجميد الأزمة مع روسيا، مشيرا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن إنهاء الأزمة قد يتم بطرق مختلفة، لكنه يود تحقيقه بشروط «كييف».

من جانبه، أوضح ضابط المخابرات الأمريكي السابق سكوت ريتر، أن «سي آي أيه» تحاول أن تلصق بأوكرانيا تهمة تخريب خطوط نقل الغاز الروسي «السيل الشمالي 1 و2» في 26 سبتمبر 2022.

5 دول من أعضاء «الناتو» تثير سباق تسلح

وفي سياق متصل، قال نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، إن حلف شمال الأطلسي «الناتو» يحاول بنشاط نشر قواته وبنيته التحتية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مضيفا في كلمة خلال الجلسة الـ10 لاجتماعات وزراء دفاع الدول الأعضاء في آسيان وشركاء الحوار «آسيان بلس»، المنعقد في العاصمة الإندونيسية «جاكرتا» إن 5 دول من أعضاء التكتل «بريطانيا - فرنسا - ألمانيا - هولندا - إيطاليا» تثير سباق تسلح هناك.

وشدد فومين، على أن الأنشطة العسكرية البيولوجية الأمريكية تكتسب زخما، وأشار المسؤول الروسي، إلى نشر شبكة كاملة من المختبرات في عدد من دول منطقة آسيا والمحيط الهادي.

من جانبها، قالت وسائل إعلام أمريكية، أن الجيش الأمريكي، وجد نفسه عاجزا عن إدخال صاروخه «دارك إيجل» الفرط صوتي في حيز الاستخدام نهاية 2023، كما كان مخططا له، واضطر إلى إلغاء اختباراته قبل إطلاق الصاروخ مباشرة من رأس كانافيرال بولاية فلوريدا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية حلف الناتو الجيش الروسي منطقة آسيا والمحيط الهادئ زيلينسكي ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني الجديد دونيتسك

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن وحدات من القوات الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة، موضحة أن قواتها صدت هجمات مضادة وحسنت مواقعها في عدد من محاور القتال وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيّرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية رادار إضاءة وتوجيه وجهاز كشف على ارتفاعات منخفضة وقاذفتين لنظام الصواريخ المضادة للطائرات طراز (إس 300 بي إس)، كما أصابت مصفاة نفط ومنشأة لتخزين الوقود ومستودعاً لأسلحة الطيران ومدرجاً للطائرات المسيّرة فضلاً عن تجمعات القوى البشرية والمعدات للقوات الأوكرانية في 127 نقطة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 صواريخ كروز بريطانية الصنع من طراز (ستورم شادو)، وصاروخ (هارم) المضاد للرادارات أمريكي الصنع، وقنبلة موجهة من نوع هامر فرنسية الصنع و3 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع و55 طائرة أوكرانية من دون طيار.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو