في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية، الذي يهدف إلى توفير فرص تعليمية وتدريبية للنساء لتمكينهن اقتصاديًا وتنمية مهاراتهن وكذلك تعزيز دورهن في المجتمع.

نظم المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط دورة تدريبية عن "ريادة الأعمال لتمكين السيدات اقتصاديا" في مقر المجلس بأسيوط، وبالتعاون مع مؤسسة بيت الشباب المصري وجمعية عطاء بلا حدود باسيوط.

 

حضر الدورة الدكتورة مروة كدواني، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، والدكتور محمد حسين، عضو الفرع، ومحمود عبد المجيد، من مؤسسة بيت الشباب.

وأكدت الدكتورة مروة كدواني مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط بأن الدورة التدريبية تهدف إلى تمكين السيدات اقتصاديًا من خلال تطوير مهاراتهن في مجال ريادة الأعمال وتزويدهن بالمهارات والمعرفة اللازمة لبدء وإدارة أعمالهن الخاصة وشملت الدورة 30 طالبًا من كلية الخدمة الاجتماعية، وتم تقديمها بنجاح على مدار عدة أيام، حيث تم تغطية مواضيع متنوعة في مجال ريادة الأعمال. تضمنت المحاضرات وورش العمل تعلم المشاركين كيفية تطوير فكرة المشروع الريادي، وكتابة خطة العمل، وإعداد التقارير المالية، وتوسيع الشبكات الاجتماعية والتسويق والترويج للمشروع.

وأشارت كدواني بأن الدورة تناولت مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بريادة الأعمال، وشملت محاضرات وجلسات نقاشية حول مختلف جوانبها. 

وأوضحت الدكتورة مروة دور المجلس القومي للمرأة وأهميته كما قدم الدكتور محمد حسين، عضو الفرع، محاضرة حول تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف محمود عبد المجيد من مؤسسة بيت الشباب المصري جانبًا عمليًا للدورة التدريبية، حيث تم تقديم نماذج عملية لعدة أنواع من الأعمال الصغيرة وكيفية تطويرها وتوسيع نطاقها. تم تشجيع المشاركات على وضع خطط عمل لأفكارهن والتفكير في الخطوات اللازمة لتنفيذها.

وأضافت الدكتورة مروة بأن هذه الدورة تعد خطوة مهمة نحو تعزيز قدرات السيدات في مجال ريادة الأعمال وتمكينهن اقتصادياً، وتعزيز فرصهن في الحصول على مصادر دخل مستقلة. كما تعكس تلك المبادرة التعاونية بين الجهات المختلفة، بما في ذلك المجلس القومي للمرأة ومؤسسة بيت الشباب وجمعية عطاء بلا حدود، التزامها تجاه تنمية المجتمع ودعم التنمية الاقتصادية في مصر.

وأشارت كدواني بأن هذه الدورة تعتبر خطوة هامة نحو تمكين السيدات اقتصاديًا، حيث تعزز من فرصهن في الحصول على فرص عمل جديدة وتطوير مشاريعهن الشخصية. كما تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة، من خلال تعزيز ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط المجلس القومي للمرأة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب المجلس القومی للمرأة الدکتورة مروة ریادة الأعمال بیت الشباب

إقرأ أيضاً:

لوجيك تتعاون مع EEA لتمكين روّاد الأعمال المصريين

 أعلنت "لوجيك للاستشارات" (LOGIC Consulting)، الشركة المتخصصة في مجال توفير الخدمات المتكاملة للاستشارات الاستراتيجية والحوكمة، عن تعاونها مع جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) بصفتها شريكاً للمنظومة. 

تجسد الشراكة مع هذه الجائزة المرموقة في نسختها الرابعة الرؤية المشتركة للطرفين تجاه تعزيز ريادة الأعمال وتطوير منظومةٍ حاضنة لها، ودفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر.

ومنذ تأسيسها في العام 1998، تُكرّس "لوجيك للاستشارات" جهودها لتمكين الشركات وتعزيز التحوُّل في مختلف القطاعات من خلال تمكين الشركات من تجاوز التعقيدات وتحقيق النمو المستدام والمُضي قُدُماً في مسيرة النجاح طويل الأمد.

 وتحرص الشركة على وضع خبراتها في متناول جميع المشاركين في جوائز مصر لرواد الأعمال، مدعومةً بخبراتها في أكثر من 1800 مشروع، وسجلها الحافل بالتميز في صياغة استراتيجيات مخصّصة لإطلاق العنان للإمكانات الكامنة، وتحسين عمليات تخصيص الموارد، والاستفادة من توجّهات الأسواق الناشئة.

وتسعى "لوجيك للاستشارات" إلى تعزيز استدامة الأعمال وترسيخ مكانتها كمزود رائد للحلول التحوليَّة التي تضمن نجاح الشركات على المدى البعيد، ما يتماشى مع رؤية جوائز مصر لرواد الأعمال.

وفي إطار هذه الشراكة، ستوفر الشركة للفائز بجائزة الجهة المحلية الرائدة (Local Hero Award) التي تُقدّمها جوائز مصر لرواد الأعمال، استشارات إستراتيجية مخصصة تشمل تطوير خطة عمل تدعم نمو الأعمال. ويتضمن الدعم مواءمة الإستراتيجية، وإجراء دراسات شاملة للسوق للكشف عن المتغيّرات المتسارعة والفرص المتاحة، وتقييم العمليات الداخلية لتحديد مجالات التحسين، وتحديد مسار نمو الشركة وتطوير خطط عمل عالية الكفاءة للاستفادة من إمكانات السوق وردم الفجوات التشغيلية.

وقالت مها معلوف، شريك أول "لوجيك للاستشارات": “تتمحور رسالتنا المؤسسية حول المساهمة في استدامة الأعمال وترسيخ مكانتنا كمزود موثوق للحلول الكفيلة بتمكين تحوُّل الشركات وضمان استمراريتها، بما يتوافق مع أهداف جوائز مصر لرواد الأعمال. ويجسد هذا النهج الأهمية التي نوليها لريادة الأعمال إيماناً بدورها المحوري في دفع عجلة الابتكار وتعزيز النمو الاقتصادي”.

مقالات مشابهة

  • لوجيك تتعاون مع EEA لتمكين روّاد الأعمال المصريين
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان