وصلت 5 طائرات مساعدات من الأردن والكويت وسلطنة عمان والإمارات وروسيا إلى مطار العريش تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة، حسبما نقلت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

عاجل.. مصر ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة ثقافة بورسعيد تناقش آليات دمج ذوي الهمم وتنمية قدرات الموهوبين محاولات تصفية القضية الفلسطينية

أكدت الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، أن علاقة مصر بالقدس وفلسطين وثيقة جدا، والقضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام المصري.

وقال شقرة، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إن الوثائق المصرية والبريطانية وغيرها تشير إلى تسميم الآبار في الثلاثينيات لإبادة الشعب الفلسطيني ثم بعد ذلك قامت بعمليات ذبح قرى بالكامل قبل إعلان قيام هذا الكيان.

ولفت أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، إلى أن محاولة استقطاع سيناء من مصر محاولات قديمة، والدولة المصرية ترفض هذا السيناريو، لأن هذا يعني تصفية القضية الفلسطينية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طائرات مساعدات الاردن مطار العريش قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم

قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث المعاصر، إن ثورة 30 يونيو كانت محطة مفصلية في التاريخ المصري العظيم، مشيرًا إلى أن  الشعب المصري يعلم أن الثورة حدث استثنائي في تاريخ الشعوب، وما بين الثورة والثورة فقد تكون هناك سنوات طويلة ممتدة وصولًا إلى الانفجار. 

تاريخ الإخوان

وتابع "شقرة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن المقدمات الموضوعية لثورة 30 يونيو كانت مختلفة عن الثورة الأخرى في مصر التي حدثت لمواجهة المستعمر، مشيرًا إلى أن 30 يونيو كانت ضد جماعة إرهابية، وهذا النوع من الثورات جديد على  الشعب المصري.

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية


وتابع أن تاريخ الإخوان يثبت أن الجماعة لديها محطات إرهابية في عهد الملك، وهناك محطة أخرى لمحاولة السيطرة على ثورة 23 يوليو،  ومحطة قضية سيد قطب.
 

مقالات مشابهة

  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • عاجل:- وصول شحنات غاز مسال لحل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر خلال الصيف
  • أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله- عاجل
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"