شهد فرع ثقافة بورسعيد، الأربعاء، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

دمج الأطفال من ذوي الهمم مع المجتمع المدرسي

 

وعقدت مكتبة طفل القوات المسلحة ببورسعيد، محاضرة بعنوان "دمج الأطفال من ذوي الهمم مع المجتمع المدرسي" شاركت بها د. شيماء حزة - خبيرة نفسية، بمدرسة الغرفة التجارية الابتدائية، تحدثت فيها عن كيفية التعامل مع الطفل من ذوي الهمم، وأوضحت للأطفال أنه عندما نتعامل معهم يجب ألا نفرض عليهم نوع المساعدة، حيث إن الكثير منهم يمتلك مواهب متعددة يجب علينا مساعدتهم على اكتشافها.

وأكدت أنهم أشخاص عاديين ويجب أن نتعامل معهم على هذا الأساس خاصة في المجتمع المدرسي، كما تتطلب آلية الدمج تكييف البيئة التعليمية بحيث تكون قادرة على استيعاب احتياجات الطلاب ذوي الإعاقة.

"كيفية قضاء يوم الإجازة"

 

واستمرارًا للأنشطة التي يقدمها الفرع برئاسة د. جيهان المالكي، وضمن خطط إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، نظم بيت ثقافة بورفؤاد يوماً ثقافياً ترفيهياً لذوي الهمم، بالتعاون مع مكتبة السلام البحري بجمعية "حق أولادنا" تضمنت الفعاليات قراءة قصة عن "كيفية قضاء يوم الإجازة" بشخصيات العرائس، بالاضافة إلى تعليمهم أساسيات الاعتناء بالنظافة الشخصية، وأهمية الرياضة والقراءة.

 ورشة رسم وتلوين لاكتشاف مواهبهم الفنية 

 

أعقبها ورشة رسم وتلوين لاكتشاف مواهبهم الفنية عبروا خلالها عن إبداعاتهم الفنية، بالإضافة إلى فقرة غناء، وفي ختام اللقاء تم توزيع بعض الهدايا على رواد الجمعية.

 

وفي سياق متصل نفذت مكتبة التفوق العلمي ورشة فنية لتصميم كروت معايدة بورق الكانسون والفوم الجليتر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة بورسعيد قصر ثقافة بورسعيد مسرح قصر ثقافة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي

شمسان بوست / عدن:

ناقشت ورشة عمل نظمتها وزارتي الزراعة والري والثروة السمكية، والمياة والبيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مشاركة ومشاورات أصحاب المصلحة في الأطر العليا “الوزارات والمحافظات والمديريات” في إدارة الحماية البيئية والاجتماعية .



وتطرقت الورشة التي شارك فيها المعنيين والمختصين بمحافظتي لحج وتعز، إلى مناقشة قوائم الحزم الثلاث الأولى لتدخلات البنى التحتية والمصادقة عليها لمشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الصمود في قطاع الزراعة والأمن الغذائي الممول من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية عبر بنك التنمية الألماني.



وهدفت الورشة، إلى الاستماع لشركاء الرئيسيين على المستوى المحلي والمركزي والأخذ بأراهم اثناء تنفيذ التدخلات، والتوصل لإطار الحماية البيئية والاجتماعية للمشروع حسب الإطارات البيئية والاجتماعية المعتمدة من البنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وفي الافتتاح، اشاد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري وإستصلاح الأراضى المهندس احمد الزامكي، بمشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الصمود في قطاع الزراعة والأمن الغذائي وما تتضمنه أنشطته بالجانب التنموي المستدام في مشاريع البنى التحتية للري واوجه الشراكة والعمل المشترك بين الوزارة والمياه والبيئة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة..متطلعاً ان تلبي مخرجات المشروع تحسين وتعزيز قطاع الري للمساهمة في زيادة رقعة المحاصيل الزراعية.



فيما اكد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة خالد بلعيدي ومستشار وزير المياه والبيئة ناصر الزيدي، أهمية الحفاظ على الأمن المائي والغذائي والبيئي كونهم جوهر إدارة الموارد المائية وضرورة تنفيذ تدخلات عاجلة فيهم للمحافظة عليهم.


بدوره استعرض مدير مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بعدن وليد باهارون، مكونات المشروع وأنشطته الهادفة دعم قطاع الزراعة والري.   

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
  • غدا.. مكتبة مصر الجديدة تناقش "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي"
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية