أكد ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية  على اعداد قيادات الصف الثانى شرط اساسى لنجاح المؤسسات التربوية والتعليمية لتكون منطلقا لبناء الجمهورية الجديدة التى يهدف لها  الرئيس.


وأطلق ناصر شعبان مبادرة "بالعلم نرتقى" لإعداد الصف الثانى من القيادات التربوية بمحافظة الدقهلية ليخفف من أعباء القيادات الحالية وتجنب الارتباك بالمؤسسة عند الإحالة إلى  سن التقاعد  .


وأضاف شعبان أن الاعداد المهنى السابق لشاغلى معظم الوظائف الإشرافية يستلزم الاهتمام ببرامج الاعداد والتنمية وإعداد الأفراد على أساسيات  القيادة والإدارة.

واضاف  ان التفكير الإدارى الناجح المتميز يحمل القيادات الإدارية الأولى  مسئولية تكوين القائد البديل ووضع الشخص المناسب فى المكان المناسب فى الوقت المناسب وذلك لمعرفة القائد الحالى باحتياجات القيادة التالية له لاستمرارية نجاح المؤسسات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعليم الدقهلية محافظة الدقهلية الوقت المناسب المكان المناسب الوظائف الإشرافية وكيل تعليم الدقهلية الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم  دمياط، جولة تفقدية مكثفة لعدد من مدارس إدارة الزرقا التعليمية، وذلك بحضور أحمد طعيمة مدير الإدارة في خطوة تؤكد حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة سير العملية التعليمية والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب

شملت الجولة التفقدية عدداً من المدارس، من بينها مدارس الشهيد جهاد الكيال والدكتور عاصم العمري وعباس الكيال والشهيد عمر الشاذلي وعزت الشامي والجمهورية والزرقا الاعدادية الحديثة ود. رفعت المحجوب الثانوية الصناعية العسكرية.

خلال الجولة، حرص وكيل الوزارة على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، والتأكد من انضباط الطلاب والمعلمين. كما قام بتقييم الكثافة الطلابية وتوافر المعلمين اللازمين.

وأعرب وكيل الوزارة عن إعجابه بالمستوى التعليمي الذي شاهده في المدارس التي زارها، مشيداً بجهود المعلمين والطلاب في تقديم مستوى تعليمي متميز.

كما أكد على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، معرباً عن ثقته في قدرتهم على تحقيق المزيد من الإنجازات.

من جانبه، أشاد مدير إدارة الزرقا التعليمية، أحمد طعيمة، بجهود وكيل الوزارة في متابعة سير العملية التعليمية، مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس اهتمام القيادة التعليمية بتحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية.

واصلت مديرية التربية والتعليم   دمياط، تحت إشراف محمد رمضان وكيل الوزارة و الدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية ،جهودها في تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"  حيث واصل تعليم دمياط تميزه  في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" في إطار حرصها على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية و محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي.

تم تنفيذ العديد من الأنشطة والورش المتنوعة التي تستهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب، حيث نظمت إدارة الموهوبين والتعلم الذكي برئاسة  أماني طراف ثالث العديد من الورش والندوات في مختلف مراكز الشباب بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • تعليم الفيوم تنظم رحلة علمية إلى المؤسسات العسكرية
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وكيل تعليم الدقهلية يكرم الفائزين بمراكز متقدمة بمسابقة "100 معلم مبدع ومتمكن"
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • الأبناء ومصروفات الدراسة
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية