العرب القطرية:
2024-10-05@14:55:40 GMT

النيابة العامة تشارك في اليوم العالمي للسكري

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

النيابة العامة تشارك في اليوم العالمي للسكري

نظمت إدارة العلاقات العامة والاتصال في النيابة العامة، بالتعاون مع الجمعية القطرية للسكري، حملة توعوية للكشف والوقاية من مرض السكري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري، تحت شعار "تعرف على مخاطر السكري، تعرف على كيفية التعامل معه".

وذكرت النيابة العامة في بيان اليوم، أن الحملة تضمنت تقديم محاضرة توعوية لتسليط الضوء على الوقاية من مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به، وضرورة الإتاحة المنصفة للرعاية، والطرق التي يمكن أن يتبعها المصابون بالسكري لتقليل المضاعفات، فضلا عن تشجيعهم على اتباع نظام غذائي سليم وحثهم على ممارسة الرياضة.

وتم إضاءة مبنى النيابة العامة باللون الأزرق، لإضافة عنصر مرئي قوي لجذب الانتباه إلى قضية مرض السكري وخطورته على الإنسانية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: النيابة العامة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ

ينتظر مجلس الشيوخ في دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول تشكيل اللجنة العامة، والتي تختص بمناقشة الموضوعات العامة والأمور المهمة التي يرى رئيس المجلس، إحالتها إليها، وكذلك دراسة التقارير الدورية التي تقدمها لجان المجلس عن متابعة تنفيذ القوانين والقرارات التنظيمية العامة، والمقترحات والشكاوى المهمة التي تمثل ظاهرة اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية عامة.

اللائحة الداخلية بمجلس الشيوخ

ووفقًا لقانون اللائحة الداخلية في مجلس الشيوخ تشكل اللجنة العامة في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، برئاسة رئيس المجلس وعضوية وكيلي المجلس ورؤساء اللجان النوعية، ممثلى الهيئات البرلمانية لكل حزب من الأحزاب السياسية التي حصلت على 3 مقاعد أو أكثر، و5 أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس 5 أعضاء فأكثر.

ويُدعى الوزير المختص بشئون المجالس النيابية لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة في المادة 28 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

ويجوز للجنة العامة دعوة رئيس مجلس الوزراء أو غيره من أعضاء الحكومة أو أيًا من رؤساء الهيئات المستقلة والأجهة الرقابية أو غيرهم للاستماع إليهم كما رأت ضرورة لذلك، وكذلك دعوة أحد أعضاء مجلس الشيوخ لعرض موضوع مهم أو عاجل، أو لاستيضاح رأي العضو في أمر من الأمور المعروضة عليها.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • ليبيا  تشارك بأعمال الملتقى العربي للسكري في القاهرة
  • السنباطي تشارك في مؤتمر تسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ
  • هيئة الاستثمار تشارك في ورشة عمل «مراجعة ديناميكيات الأعمال»
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين