أعلن محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري انطلاق فعاليات الحملة القومية الثالثة للعام الحالي، لتحصين الماشية ( الأبقار،الجاموس، الأغنام، والماعز) ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وترقيم وتسجيل الماشية، اعتباراً من /الأحد/ المقبل بهدف الحفاظ على سلامة الثروة الحيوانية التي تمثل جزءاً من الأمن الغذائي من التعرض للإصابة بتلك الأمراض، وخطورتها على صحة المواطنين.


ووجه الأنصاري - في بيان اليوم/ الخميس/ - مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى بتقديم كل أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة على الوجه الأمثل، مناشدا مربي الماشية وصغار المزارعين بتحصين ماشيتهم من خلال الحملة القومية بالوحدات البيطرية المنتشرة بشتى أنحاء المحافظة للحفاظ على ماشيتهم ووقايتها من الأمراض والعمل على متابعة الندوات الإرشادية للحملة التي تهدف إلى التوعية بأساليب التربية السليمة للماشية والتعريف بطرق الحفاظ على النظافة داخل المنازل والحظائر خاصة فيما يتعلق بالقمامة للإقلال من انتشار ناقلات المرض من الناموس والبعوض.


من جانبه، أوضح مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم الدكتور زين العابدين علي، أن الحملة تبدأ بترقيم وتسجيل الماشية غير المسجلة لتسهيل حصرها وتحصينها للوقاية من الأمراض بجميع مراكز وقرى المحافظة، لافتاً إلى أن المديرية استعدت للحملة بعقد عدد من الندوات الإرشادية لمربي الماشية لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، موضحاً أن الحملات الإرشادية والتوعوية مستمرة مع الحملة القومية للتحصين.


وأضاف أن المديرية لا تدخر جهداً من أجل إنجاح تلك الحملة، حيث قامت بتوفير التحصينات الجيدة للماشية والأدوات اللازمة، كما تم تشكيل الفرق البيطرية وتوعيتها بالإرشادات الواجب اتباعها خلال أعمال الحملة، إلى جانب العمل على التحسين الوراثي للسلالات المحلية بسلالات جديدة عالية الإنتاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملة القومیة

إقرأ أيضاً:

مشاورات أمنية برئاسة نتنياهو حول المرحلة الثالثة من حرب غزة

أفادت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ، ببدء مشاورات أمنية برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمنطقة الجنوبية بمشاركة وزير الأمن ورئيس الأركان حول المرحلة الثالثة من حرب غزة .

صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن نتنياهو قوله إنه سيجري، الأحد، تقييماً للوضع في الحرب على قطاع غزة. وأضاف: "سأراقب عن كثب تقدم القتال وخططنا لاستكمال أهداف الحرب.. قواتنا تعمل في رفح، في الشجاعية، وفي كل مكان في قطاع غزة".

وتابع: "نخوض قتالاً صعباً فوق الأرض، وأحياناً في معارك وجهاً لوجه.. ملتزمون بالقتال حتى نحقق جميع أهدافنا: القضاء على (حركة) حماس ، وعودة جميع المحتجزين، والتعهد بأن غزة لن تشكل بعد الآن تهديداً لإسرائيل، والعودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال".

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة منذ أن نفذت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى هجوما مباغتا على بلدات ومواقع إسرائيلية متاخمة للقطاع في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

غالانت : حماس منهكة

أجرى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأحد، تقييما للوضع الأمني في رفح، جنوبي قطاع غزة المحاصر، ادعى في أعقابه أن "حركة حماس منهكة وغير قادرة على التعافي، بينما نحن نصل إلى أماكن لم تحفم أبدا أننا سنصل إليها. وسنواصل حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها".


 

جاء ذلك بحسب ما أوردت وزارة أمن الاحتلال، في بيان، جاء فيه أن غالانت "غالانت اليوم تقييمًا للوضع في رفح مع قائد الفرقة 162، إيتسيك كوهين، وقادة الألوية المقاتلة في الميدان"، وذكر البيان أن غالانت اطلع على "الأنشطة العملياتية التي تقوم بها ألوية الجيش فوق وتحت الأرض لتفكيك كتائب حماس والبنية التحتية الإرهابية في المنطقة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مشاورات أمنية برئاسة نتنياهو حول المرحلة الثالثة من حرب غزة
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • الفرنسيون يصوتون بانتخابات تشريعية تأريخية يتصدرها أقصى اليمين
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا