"مافي مرمرة": تظل أهدافنا حقوق الإنسان الكاملة لجميع الفلسطينيين

قال مراسل "رؤيا" إن منظمة "مافي مرمرة" التركية تعتزم إطلاق أسطول من السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان متواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلف أكثر من 11 ألف شهيد.

اقرأ أيضاً : تركيا تدعو دول العالم لوقف دعم الاحتلال

وأضاف نقلا عن المنظمة أنه مرة أخرى تطلق المنظمة نحو غزة كحركة مدنية ومستقلة، تماشيا مع القرار الذي اتخذناه مع أسطول الحرية الدولي الذي نحن عضو فيه".

وكانت السفينة "مافي مرمرة" شاركت في أسطول الحرية لغزة 2010 واعترضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وقتلت عدة نشطاء أتراك كانوا على متنها، ما أدى إلى قطيعة بين أنقرة وتل أبيب استمرت لأعوام.

وكتبت المنظمة عبر موقعها الرسمي "تظل أهدافنا حقوق الإنسان الكاملة لجميع الفلسطينيين.. على وجه الخصوص، حرية التنقل داخل فلسطين التاريخية وحق العودة".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تركيا فلسطين قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

انتشال ثلاثة أسرى شهداء مكبلي الأيدي شرق رفح بعد أن أعدمهم الاحتلال (شاهد)

انتشل مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، جثامين ثلاثة شهداء، شرق مدينة رفح، بعد أن أعدمهم الاحتلال عقب الإفراج عنهم.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر من الدفاع المدني انتشلوا صباح الأحد ثلاثة شهداء من معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة مكبلي الأيادي، تم استهدافهم بعد الإفراج عنهم مباشرة.
???? متابعة صفا| انتشال ثلاثة شهداء من معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة مكبلي الأيدي، استهدفهم جيش الاحتلال بعد الإفراج عنهم مباشرة pic.twitter.com/n2rLEntM07 — وكالة صفا (@SafaPs) July 7, 2024
وتعمدت قوات الاحتلال قتل وإصابة عدد من المعتقلين الفلسطينيين، السبت، عقب ساعات من الإفراج عنهم شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة مدفعية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة صوب مجموعة من الأسرى المفرج عنهم، وهم من عمال تأمين شاحنات المساعدات، كانوا قد اعتقلوا قبل أيام أثناء تواجدهم في منطقة مطار غزة شرق رفح خلال انتظارنا لوصول الشاحنات.

وبين الفينة والأخرى، يفرج جيش الاحتلال عن معتقلين فلسطينيين كان قد اعتقلهم خلال عمليته البرية على قطاع غزة والتي بدأها في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ويقول المعتقلون المفرج عنهم إنهم يتعرضون "لأنواع مختلفة من التعذيب الوحشي داخل المعتقلات الإسرائيلية والتي تتسبب في جروح بعضها عميق وإعاقات دائمة لديهم".

ولأكثر من مرة، استهدف جيش الاحتلال الجهات التي تعمل على تأمين دخول المساعدات لقطاع غزة بالقصف المباشر أو بإطلاق النيران.


وفي 20 حزيران/ يونيو المنصرم، قصف جيش الاحتلال تجمعا لتجار ولجان حماية كانت تعمل على تأمين المساعدات خلال تواجدهم في شارع صلاح الدين، شرق رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد منهم.

وشرع تجار ولجان حماية غير حكومية، بتأمين شاحنات المساعدات الواصلة للقطاع، بعد أن تعمدت الاحتلال لأكثر من مرة استهداف الجهاز الشرطي الذي كان يقوم بتلك المهمة.

ولليوم الـ275 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح من وسط غزة
  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • انتشال ثلاثة أسرى شهداء مكبلي الأيدي شرق رفح بعد أن أعدمهم الاحتلال (شاهد)
  • مذبحة جديدة بمخيم النصيرات.. واستشهاد عشرات الفلسطينيين
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • "يجمعنا تاريخ مشترك".. منظمة في بورتوريكو تخطط لعودة الاندماج مع إسبانيا
  • 21 منظمة إسرائيلية تنشر تقريرا مشتركا حول كارثة الاحتلال في عامه الـ57
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة