شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس مدينة المحلة الكبرى يتابع فعاليات مبادرة ١٠٠ يوم صحة، تابع اللواء عمرو فكري، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبري، فعاليات مبادرة 100 يوم صحة، والتي تقام تحت شعار معاك من أول يوم بالتنسيق مع مديرية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس مدينة المحلة الكبرى يتابع فعاليات مبادرة ١٠٠ يوم صحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس مدينة المحلة الكبرى يتابع فعاليات مبادرة ١٠٠...

تابع اللواء عمرو فكري، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبري، فعاليات مبادرة 100 يوم صحة، والتي تقام تحت شعار "معاك من أول يوم" بالتنسيق مع مديرية الصحة، برئاسة الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحةبالغربية، بهدف النهوض بالرعاية الصحية للمواطنين، وتستمر حتى 6 أكتوبر القادم، من خلال فرق المبادرة " المتحركة والثابتة " لتقديم خدمات فحص صحة المرأة والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، الأم والجنين، السمعيات، التقزم والأنيميا، كبار السن، قلبك أمانة، فحص الراغبين في الزواج.

حيث شارك 22 فريق من خلال الفرق الثابتة والمتحركة بداية من ديوان عام رئاسة المدينة، والقوى العاملة والتموين ومركز القلب والمستشفى العام والرمد بالمحلة، وسيتم انتشار فرق المبادرة، داخل الوحدات الصحية وقرى مركز المحلة، بهدف الوصول إلى كافة فئات المجتمع، وتقديم أوجه الرعاية والتثقيف الصحى لجميع المواطنين.

يأتي ذلك بإشراف الدكتورة نشوى مازن مدير الرعاية الاساسية بمديرية الصحة، وبمشاركة الدكتورة منال مصباح مدير الادارة الصحية أول المحلة، والدكتور شريف محمد إسماعيل مدير الرعاية الاساسية بالإدارة الصحية أول المحلة، والدكتورة إيمان غالى، مدير التثقيف الصحى بالإدارة الصحية أول المحلة، والفريق المعاون بالإدارة الصحية، وبحضور مسئولى وحدة حماية الطفل وحقوق الإنسان، برئاسة المدينة، أزهار بكر مدير الوحدة، وإبراهيم رضوان مسئول حقوق الانسان بالوحدة، و ابراهيم شحاتة مسئول الشكاوى بالوحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس یوم صحة

إقرأ أيضاً:

أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود

أكد الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، أن المستشفيات في محافظات الصعيد شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية لتطوير ودعم المنظومة الصحية بمحافظات صعيد مصر.

مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي 

وأوضح “المنيسي”، خلال مداخلة هاتفية على شاشة “إكسترا نيوز”، أنه أنه تم رصد أكثر من مليار ونصف لإنشاء مستشفيات جديدة في المحافظات، مؤكدًا أنه بالنسبة لدعم الدولة للمنظومة الصحية بشكل عام، فقد تم إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي بحلول سريعة وموجهة للسيطرة على مشاكل تراكمت على مدار عقود.

وأشار إلى أن الإشادات من الصحف والمجلات العالمية بـ “مبادرة 100 مليون صحة” وفعاليتها في علاج أمراض كانت متوطنة في مصر، خاصة في الولايات المتحدة التي رأت في المبادرة إمكانية التعامل مع أزمات صحية تراكمت في عدة أماكن بل طالبت بالتعلم من التجربة المصرية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.
 

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحى شرق
  • رئيس ملوي يتابع مجهودات إنقاذ شخص سقط بخزان منزله بنجع العاقولة
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات